شرح windows defender offline لانقاذ الويندوز 10 وفحصه من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، Windows Defender هو تطبيق الحماية الذي يتم تنصيبه مع الويندوز 10 بشكل افتراضي البرنامج يستحق الاهتمام حيث يوفر حماية جيدة للنظام بشكل عام كما يتم تحديثه بإستمرار بالفعل حصل هذا التطبيق علي تطور كبير مع قدوم الويندوز في الإصدار الأخير هنا سوف نوضح خاصية Defender Offline مضمون هذه الخاصية وكيف يمكن الاستفادة منها في عمل سكان للكمبيوتر من الدوس أو البوت كما يسميه البعض لكن التسمية الصحيحة هي scan offline .
بشكل عام تستخدم خاصية scan offline "اسطوانة انقاذ ويندوز 10"  لعمل فحص للجهاز من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة لكن من خارج النظام بمعني يتم عمل إعادة تشغيل للجهاز وتبدء علمية الفحص والهدف من ذلك تجنب تحكم الفيروسات في بعض الأحيان بالنظام بالكامل بما في ذلك برنامج الحماية بالاضافة الي حذف فيروسات لا يمكن حذفها من داخل الويندوز .
توفر معظم شركات الحماية ما يسمي اسطوانة الطوارئ للقيام بنفس الوظيفة يمكنك الإطلاع علي هذا المقالتعرف علي افضل اسطوانة انقاذ للحاسوب Parted Magic أو 3 اقراص انقاذ في حالة ان جهازك لا يعمل لحل جميع مشاكل الكمبيوتر تم تجميع أكثر من اسطوانة لأكثر من شركة مثل كاسبر سكاي والأفيرا ونورتن إلي غير ذلك كل ما تحتاج إليه لإستخدام أي من هذه الاسطوانات هو تحميل ملف ISO ثم كيف يمكنك تثبيت ويندوز من الفلاش ديسك حتي ان كان الكمبيوتر لا يدعم ذلك أو CD ثم بدء تشغيل الكمبيوتر وفتح البوت مثل تنصيب الويندوز لكن مع تركيب فلاشة الانقاذ أو CD للبدء في عمل الفحص.
أما بخصوص Windows Defender Offline في الويندوز 10 من خلال الإعدادات Settings ثم التحديثات والأمان Update & Security أو من خلال ايقونة الإعدادات من داخل برنامج Windows Defender .
فحص الويندوز 10 من الفيروسات
من القائمة الجانبية حدد علي Windows Defender ثم من الاختيارات المتاحة بالنزول إلي أسفل ابحث عن “Scan Offline” .
عمل سكان من الدوس
قبل الضغط علي هذا الاختيار يجب حفظ كل الصفحات المفتوحة حيث يتم اعادة تشغيل الجهاز والبدء في عملية الفحص , الوقت المستغرق حسب حجم الملفات الموجودة علي الكمبيوتر .
عمل سكان للكمبيوتر من الدوس
انتظر الي حين انتهاء الفحص والدخول مرة أخري الي النظام , لمعرفة كافة تفاصيل الفحص وهل تم العثور علي الفيروسات يتم ذلك من خلال برنامج ي ثم من History حدد علي All detected items لتظهر كافة التفاصيل.
اسطوانة انقاذ ويندوز 10
 .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.