وزارة النقل السعودية تسمح للمواطنين بالعمل بسياراتهم الخاصة عبر تطبيقات التاكسي على الهواتف الذكية | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، في خطوة متوقعة، سمحت وزارة النقل السعودية للمواطنين العمل بسياراتهم الخاصة عبر تطبيقات التاكسي على الهواتف الذكية مثل أوبر و كريم.
وأوضحت الوزارة أنها تسعى لتغطية الفجوة بين العرض والطلب الذي تغطيه العمالة الأجنبية بالنسبة الأكبر، ومن أجل تخفيف المحاذير الأمنية فإنها سمحت للمواطنين السعوديين العمل في هذه الخدمات. ويمكن للباحثين عن العمل وطلاب الجامعات وموظفي القطاع الخاص وموظفي بند الأجور والمستخدمين في القطاع الحكومي العمل في خدمات التاكسي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن وزارتي النقل والعمل والتنمية الاجتماعية تعطي الأولوية للعمل في هذا النشاط للسعوديين الباحثين عن الوظائف لاسيما المسجلين في نظامي جدارة و ساعد.
وتعمل وزارة النقل على إيجاد نموذج عمل يتوافق مع تطبيقات التاكسي ومتطلبات الراغبين بالعمل بهذا المجال وضبطه. وتشترط الوزارة على الشركات صاحبة التطبيقات الإرتباط بمنصة إلكترونية تحت اسم ” وصل ” أطلقتها بالتعاون مع شركة “علم”.

تسمح منصة “وصل” لوزارة النقل والجهات الأمنية من التحقق من هوية السائق وبيانات السيارة والرحلة. وتدعم الإدارة العامة للمرور وغيرها من الجهات الأمنية السعودية إجراءات طرح هذه الخدمة وتنظيم هذا القطاع الجديد.
كما طلبت وزارة النقل على كافة الشركات التي تقدم خدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهواتف الذكية تصحيح أوضاعها وفق الشروط الجديدة خلال ثلاثة أشهر.
وستضع الوزارة تصور جديد لتقديم هذه الخدمة بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030. وستعلن الوزارة عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها الرسمية على الشبكات الاجتماعية عن أسماء الشركات المؤهلة لتقديم هذه الخدمات.
يأتي هذا السماح بعد أربعة أشهر من صدور توصية من إدارة نقل الركاب في وزارة النقل بحجب تطبيقي أوبر وكريم لمخالفتهما نظام الدولة وأعطتهما مهلة ستة أشهر لتصحيح الأوضاع والحصول على التصاريح اللازمة وفق النظام المعمول به. ومع قرار اليوم بالسماح أصبحت أمور الشركتين رسمية أكثر حيث كان يمنع على المواطنين استخدام السيارة الخاصة للعمل انما يقتصر فقط على الإستعمال الشخصي.
الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي استثمر 3,5 مليار دولار في تطبيق أوبر الشهر الماضي.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.