حل مشكلة عدم إمكانية تنصيب بارتشن النظام setup was unable to create a new system partition | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، أحيانًا عند التنصيب تظهر مشكلة عدم إمكانية تنصيب بارتشن النظام الرسالة بهذا الشكل (setup was unable to create a new system partition or locate an existing system partition مشكلة) هناك الكثير من الحلول التي يمكن تطبيقها مع هذه المشكلة ليس كل الحلول تعمل علي كل الأجهزة بالتالي سوف نقوم بعرض أكثر من الطريقة ومن جانبك يجب تجربة أفضل الطرق بالنسبة لك إلي حين التخلص من هذه المشكلة .

  • الحل الأول : 

أول خطوة يجب أن تخطر في بالك ربما هناك مشكلة في DVD المستخدم في عملية التنصيب أو في الفلاشة في حالة تنصيب الويندوز من الفلاشة بالتالي في البداية يجب أن تقوم بنزع الفلاشة من جهاز الكمبيوتر أو الإسطوانة المستخدمة في عملية التنصيب ثم انتظر مدة ما بين ١٠ الي ١٥ ثانية ثم أعد توصيل الفلاشة مرة أخري أو إدخال ال CD ثم اضغط refresh .
الهدف من هذه الخطوات هو إعادة اتصال الكمبيوتر بمصدر التنصيب بالتالي يمكنك استخدام الأدوات مثل انشاء بارتشن أو عمل فورمات الي غير ذلك حيث في الغالب السبب الرئيسي لمشكلة unable to create a new system partition يرجع الي عدم وجود او تلف في السي دي المستخدم في التنصيب .
  • الحل الثاني :

من أكثر اسباب ظهور هذه المشكلة مساحة البارتشن التي تحاول استخدامها تأكد من وجود مساحة كافية حيث استخدام بارتشن صغيرة أقل من ٥ جيجا كافي لظهور هذه الرسالة بالتالي تأكد من مساحة البارتشن ويفضل من وجهة نظري أن تضبط تقسيم البارتشن تقوم بحذفها ثم انشائها مرة أخري ثم عمل فورمات للبارتشن للتأكد من تعرف النظام علي المساحة الكلية ثم المتابعة لعملية التنصيب .
  • الحل الثالث : 

اذا لم يفلح الحل الأول يمكنك الأن إعادة تشغيل الكمبيوتر restart ثم الدخول الي قائمة BIOS أو ما يسميها البعض الشاشة الزرقاء وليكن هي القائمة التي يمكنك الوصول إليها عند بدء الكمبيوتر عن طريق الاختصار الذي يظهر في اسفل الشاشة كل جهاز يوفر اختصار مختلف قد يكون F2 أو Delete إلي غير ذلك , تحتاج الي اعادة تشغيل الجهاز ثم التعرف علي الاختصار والضغط عليه أكثر من مرة لحين الدخول الي اختيارات اعدادات الجهاز والتي تستخدمها في التعديل علي البوت .

هنا يجب البحث علي مود الساتا sata mode وفي بعض الأجهزة يسمي SATA Configuration ثم تأكد من تبديل الاختيار الموجود أمامه إلي من EHCI الي IDE كما يظهر في السكرين شوت .
الخلاصة :تأكد دائمًا من كفائة أداوت التنصيب الفلاشة أو DVD  نسخة الويندوز المستخدمة مساحة البارتشن دائمًا ما تتسبب هذه العناصر في ظهور رسالة الخطأ ومشاكل التنصيب . 
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.