كيفية تشغيل برامج توزيعات لينكس على نظام ويندوز بطرق سهلة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحا بكم في موقع التقنية الجزائرية، إذا كنت من مستخدمي توزيعات لينكس ولزم الأمر إلى أن تقوم بإستخدام نظام ويندوز ، فأنت بكل تأكيد تحتاج إلى معرفة كيف تقوم بتشغيل برامج أو تطبيقات اللينكس على أنظمة الويندوز ، وهو ما سنقوم بشرحه من خلال 5 طرق مختلفة.


  • الأنظمة الوهمية virtual machine


الطريقة الأولي والأسهل بالنسبة لمعظم المستخدمين فهي بعيدة كل البعض عن كتابة الأكواد، وقد قمنا بشرح كيفية تشغيل وتثبيت نظام وهمي على أنظمة الويندوز  حيث تم شرح برنامج  VirtualBox وتوجد برامج أخري مثل  VMware Player وهو يعتبر الأفضل، فقط قم بتحميل توزيعة لينكس مناسبة لك ثم قم بتشغيلها بواسطة أحد تلك البرامج .
لكن إذا كنت تنوي تشغيل توزيعة اوبنتو فالأفضل لك إستخدام البرنامج التاليي:
  • Xubuntu
  • تثبيت توزيعة Ubuntu على ويندوز
بدلاً من إستخدام برامج لتشغيل أنظمة وهمية يمكنك تثبيت توزيعة اوبنتو على قرص الويندوز وبذلك لن تحتاج إلى إنشاء قرص خاص للتوزيعة فهي تعتبر كبرنامج يعمل بجانب الويندوز وذلك عن تثبيت توزيعة خاصة من توزيعة اوبنتو :
وبعد توجهك للرابط السابق قم بإختيار النسخة المناسبة لك ثم تثبيتها وستجد تعليمات للتثبيت في حالة واجهتك أية مشاكل، لكن الأداء لن يكون ممتاز كما لو أنك قمت بإنشاء قرص خاص للتوزيعة لكنه جيد لتشغيل تطبيقات وبرامج لينكس بجانب الويندوز .

  • تحويل برامج لينكس لكي تعمل على ويندوز

توجد بالفعل على جوجل برامج محولة أو تم عمل Port لها لكي تعمل بشكل طبيعي على أنظمة الويندوز ، وللحصول على تلك البرامج قم بكتابة البرنامج الذي تريده فى شريط بحث جوجل وبجانبه كلمة Windows وستجد ضالتك بكل سهولة.
  • Cygwin وهي أداة تقوم بتحويل البرامج لكي تعمل على أنظمة ويندوز لكن تحتاج إلى خبرة ودراية بالأوامر والأكواد لذلك لم أقم بشرحها وإذا أردت معرفة طريقة عملها يمكنك البحث عنها على جوجل.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.