التخلص من قائمة Recent Files من متصفح الملفات في نظام الويندوز 10 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، إذا كنت مُستخدم جديد لويندوز 10 فبالتاكيد اثناء الاستخدام قد لاحظت ظهور قائمة تُسمي “Recent Files” بعد فتح متصفح الملفات او File Explorer في النظام، حيث تحتوي هذه القائمة علي بعض الملفات التي قمت بفتحها مؤخراً بحيث تسهل عليك الوصول إليها ولكنها قد تكون مزعجة للبعض.
 بالاضافة إلي انك لو كنت تستخدم حاسوب مشترك اي يجلس عليه اكثر من شخص غيرك فبطبيعه الحال من الغير مستحب ان تجعل الملفات التي قمت بزيارتها يمكن لاي شخص آخر معرفتها. او في اي حالة آخري قد تضطر إلي القيام بحذف هذه القائمة او منعها من عرض اي ملفات تقوم بزيارتها او حذف الملفات التي قمت بفتحها مؤخراً، وفي هذا الموضوع سنقوم بإستعراض كيفية إتمام ذلك.

 فقط كل ما عليك هو فتح نافذة تصفح الملفات File Explorer في ويندوز 10 ومن ثم تقوم بالضغط علي قسم File في الزاوية العلوية اليسرى من النافذة لتظهر لك قائمة منسدلة نضغط منها علي خيار “Change folder and search options”  لتظهر لك نافذة إعدادات المجلد Folder Options حيث من خلال هذه النافذة وأدني قسم Privacy يمكنك الضغط علي زر Clear ليتم حذف قائمة Recent Files او سجل الملفات التي قمت بفتحها مؤخراً ولكن سوف يستمر النظام في تسجيل الملفات التي ستقوم بزيارتها مستقبلاً، لذلك إذا اردت منعه من تسجيل اي ملفات اي تم إخفاء قائمة Recent Files نهائياً فيمكنك ازالة الخيارين المتواجدين أسفل قسم Privacy ثم اضغط OK وبذلك لن يقوم نظام ويندوز بتسجيل الملفات.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.