تقرير يؤكد على وجود أكثر من 22 مليون مستخدم انترنت في السعودية | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، صدر تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية الجديد الذي يغطي الربع الأول من العام الجاري ويسلط الضوء على وضع خدمات الاتصالات في المملكة بمختلف أشكالها المتنقلة والثابتة والإنترنت.
1
وأوضح التقرير أن عدد الإشتراكات في الإتصالات الخليوية قد انخفض إلى 51 مليون اشتراك في نهاية الربع الأول. وبتحليل تلك الإشتراكات فإن أكثر من 84% منها مسبق الدفع والباقي مفوتر.

وبهذا تكون قد انخفضت نسبة انتشار خدمات الإتصالات المحمولة نسبة إلى عدد السكان لتصل إلى 160.6%. وتتوقع الهيئة استمرار الإنخفاض في عدد الإشتراكات خلال العام وذلك كنتيجة طبيعية لتطبيق نظام ربط أرقام الهاتف وشرائح البيانات بالبصمة.
2
وعن وضع الإتصالات الأرضية الثابتة فقط بلغ عدد الخطوط 3.6 مليون خط أكثر من نصفها خطوط سكنية 1.9 مليون وبهذا تمثل 11% من السكان فقط.
3
أما خدمات النطاق العريض فقد نمى عدد الإشتراكات عبر مختلف الشبكات كالإتصالات الثابتة DSL واللاسلكية الثابتة والألياف البصرية ليصل إلى 3.88 مليون اشتراك في نهاية الربع الأول بنسبة انتشار تصل إلى 53% من مساكن المملكة.
4
أما خدمات النطاق العريض عبر شبكة الإتصالات المتنقلة فقد انخفض إجمالي الإشتراكات إلى 28 مليون اشتراك وذلك نتيجة تطبيق نظام البصمة.
5
بشكل عام ارتفعت نسبة انتشار الإنترنت بمعدلات مرتفعة خلال السنوات الستة الماضية. فقد كانت النسبة تغطي 41% من السكان عام 2010 ووصلت الآن إلى أكثر من 70.4%. ويقدر عدد مستخدمي الإنترنت حالياً حوالي 22.3 مليون مستخدم.
وربط التقرير ارتفاع الطلب على الإنترنت لاسيما النطاق العريض مع النمو الكبير في استخدام الشبكات الاجتماعية لاسيما مواقع المحتوى مثل يوتيوب وتطبيقات سناب شات واللعب عبر الإنترنت ما دفع كمية البيانات المستخدمة إلى النمو بشكل كبير جداً في السنوات الماضية.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^

      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.