برامج و اضافة خطيرة جدا توجد على حاسوبك لا علم لك بها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، قد  يضن بعضنا أن من أكبر التهديدات التي قد تعيشها أجهزة الحاسوب الخاصة بنا هي تهديدات الفيروسات المدمجة في مختلف الملفات  التي نحملها من شبكة الأنترنت ، كملفات الألعاب والكراك إلى غير ذلك ، لكن الأمر الذي يجهله أغلبيتنا هو أنه توجد بعض الإضافات والبرامج المثبتة في حاسوبنا تحتوي على عدد كبير من الثغرات الأمنية  التي قد تسمح بتدمير  بياناتنا وسحبها بشكل متخفي ، لهذا قررت أن أشاركك أربعة إضافات مثبتة على أجهزتنا يجب عليك تعطيلها حالاً لكي تتجنب أي هجوم مفاجئ من جهات مجهولة.


  • إضافة الجاڤا في المتصفحات


كانت ولا زالت إضافة الجاڤا تمكننا من تشغيل مجموعة من الألعاب و التطبيقات على بعض المتصفحات القديمة والحديثة ، إلاّ أن القرار المفاجئ من شركة سيسكو المختصة في مجال المعدات الشبكية والتي أكدت فيه على أن إضافة الجاڤا تتوفر على عدد كبير من الثغرات الأمنية ، حيث كانت هي السبب لوجود برمجيات خبيثة في أجهزة ماكينتوش لشركة آبل، لهذا قم بتعطيلها حالاً من خلال   متصفحك وقم بتشغيلها عند الضرورة فقط.

  • Microsoft Silverlight

يستعمل هذا البرنامج كثيراً لتطبيقات الويب المنتشرة بكثرة ومن أكثرها المواقع الحكومية لكن منذ أن كان سبباً في اختراق أنظمة شركة Hack Team  أصبحت مجموعة من المواقع تستعمل تقنية HTML5 بدلاً منه كموقع Netflix، لهذا إذ كنت تستعمله قليلاً قم بحذفه حالاً لأن أغلبية المواقع أصبحت تدعم تقنية HTML5  بدلاً منه.

  • قارئ ملفات الـPDF


حتى البرامج الذي تساعدك في قراءة ملفات الـPDF  لم تسلم من الثغرات الأمنية ، ففي تقرير لشركة كاسبرسكي للحماية كانت قد أعلنت أن نسبة 35% تتعرض سنوياً للإختراق بسبب برامج قراءة ملفات الـPDF ، لهذا أنصحك باستعمال متصفح غوغل كروم لقراءة هذه الملفات والإبتعاد عند هذه البرامج والتي سبق وتعرض عبرها مجموعة من المستخدمين لمجموعة من الهجمات.

  • QuickTime Player 

يعتبر برنامج تابع لشركة آبل وهو من أفضل مشغلات الميديا القديمة إلا  أنه قبل شهرين أعلنت شركة آبل عن عدم دعمها لهذا البرنامج نظراً لتوفره على عدد كبير من الثغرات الأمنية ، لهذا إذ كنت تملك هذا البرنامج في حاسوبك قم بحدفه حالاً واستعمل برنامج آخر كـVLC MEDIA  .
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.