تسريع وتحسين أداء الفلاش ديسك بطريقة سريعة على الويندوز | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، اداء الفلاش ميموري هو من اولوية الاشياء التي يركز عليها المُستخدم عند شراء فلاشة جديدة او اثناء نقل وتخزين البيانات عليها فالاداء هو المؤثر في جعل البيانات تقوم بتخزين البيانات عليها سريعاً لكن في الحقيقة جميع الفلاش ميموري التي تكون من الجيل الثاني 2.0 بطيئة جداً حتي لو قمت بشراء فلاشة من شركة مصنعة شهيرة فسيظل كونها من الجيل الثاني يجعلها ضعيفه من حيث الاداء والكفاءة في نقل البيانات.

علي اي حال نظام ويندوز يحتوي علي خيار مميز او خاصية تسمح للمُستخدم بتحسين اداء وكفاءة الفلاشات من حيث الكتابة والقراءة لجعل عمليات نقل وتخزين البيانات اسرع فدعونا نتعرف علي طريقة تفعيلها فيما يلي.
كل ما عليك فعله هو تركيب الفلاشة في الحاسوب وبعد ظهورها علي الحاسوب او في الـ File Explorer قم بالنقر عليها كليك يمين ثم Properties لتظهر لك نافذة اعدادات الخصائص الخاصة بهذه الفلاشة ومنها نتنقل إلي تبويبة Hardware حيث تقوم بتحديد اسم الفلاشة او نوعها من ادني قائمة All disk drives وبعد تحديدها اضغط علي زر Properties بالاسفل.

 لتظهر نافذة آخري اضغط منها علي زر Change settings لتظهر النافذة الموضحه في الصورة ادناه.
ومن خلال هذه النافذة ستقوم بالانتقال إلي تبويبة Policies وتفعيل خيار Better performance الذي بدوره يقوم بتحسين اداء الفلاشة، وإذا وجدت هناك خيار بالاسفل يُسمي Enable write caching on the device فقوم بتفعيله ايضاً ولكن إن لم تجده فلا تقلق بهذا الشأن فيكتفي تفعيل خيار Better performance وستلاحظ بعد ذلك أن الفلاشة تعمل علي نقل وإستقبال الملفات بصورة سريعه بعكس ما كانت قبل القيام بهذه الخطوات.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.