أبرز الاختلافات بين جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، أعلنت شركة سامسونج أمس الثلاثاء رسميا عن هاتفها الذكي الجديد من سلسلة جالاكسي نوت، جالاكسي نوت 7، وهو أول هاتف من هواتف السلسلة بشاشة منحنية من الجانبين ويدعم ميزة مقاومة الماء إلى جانب دعم منفذ microSD لبطاقات الذاكرة الخارجية، كما يعتبر أول هاتف ذكي يحمل ماسح لقزحية العين، فما الفرق بين جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج الذي كشفت عنه سامسونج في فبراير الماضي وحقق نجاحا كبيرا؟
ما هي أبرز الاختلافات بين جلاكسي نوت 7 وجلاكسي اس 7 ايدج ؟ وهل يحمل جلاكسي نوت 7 مزايا جديدة؟

  • التصميم

يحمل كل من جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج تقريبا نفس التصميم مع اختلافات طفيفة، حيث يحمل كلا الهاتفين شاشة منحنية من الجانبين مع وجود انحناء على الجهة الخلفية يسهل استخدام الهاتف بيد واحدة، ودعمت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy note 7 بطبقة أقوى من الزجاج، الإصدار الخامس من زجاج Gorilla، ما يوفر حماية أكبر ضد الصدمات والخدوش، وفيما يبلغ سمك جالاكسي اس 7 ايدج 7.7 ميلليمتر ووزنه 157 جرام، يأتي نوت 7 بسمك 7.9 ميلليمتر ووزن 169 جرام ما يجعله أكثر سمكا وأثقل وزنا من S7 Edge.

  • مقارنة بين جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج


ويدعم جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج وجود مستشعر لبصمات الأصابع مع وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، كما يدعم الهاتفين ميزة مقاومة الماء، لكن جالاكسي نوت 7 يأتي مع قلم رقمي كما زودته سامسونج بميزة جديدة وهي ماسح لقزحية العين تقول أنه يوفر تأمين أفضل لبيانات المستخدم.

  • الشاشة


رغم أن جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج يحملان شاشة Super AMOLED منحنية من الجانبين بدقة QHD أو 2560×1440 بكسل إلا أن جالاكسي نوت 7 يحمل شاشة أكبر قياسها 5.7 بوصة مقارنة مع شاشة قياسها 5.5 بوصة في جالاكسي اس 7 ايدج، وتأتي الشاشة في جالاكسي نوت 7 بانحناء محتلف عن جالاكسي اس 7 ايدج يسمح بمساحة مسطحة أكبر.

  • البطارية


زودت شركة سامسونج هاتفها الذكي الجديد جالاكسي نوت 7 ببطارية سعتها 3500 ميللي أمبير/ساعة مقارنة مع بطارية بسعة 3600 ميللي أمبير/ساعة، ما يعني أن جالاكسي S7 Edge يحمل بطارية أكبر لكن البطارية في كلا الهاتفين تعتبر كبيرة، ويدعم كل من جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج ميزة الشحن اللاسلكي إلى جانب ميزة الشحن السريع لكل من الشحن السلكي واللاسلكي، لكن نوت 7 يدعم الشحن من خلال منفذ USB Type-C فيما يحمل اس 7 ايدج منفذ USB تقليدي للشحن. 
  • المعالج وذاكرة الوصول العشوائي (RAM)


يعمل كل من  جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج بنفس المعالج ويحملان نفس ذاكرة الوصول العشوائي، معالج 64 bit رباعي النواة كوالكوم Snapdragon 820 أو معالج 64 bit ثماني النواة Exynos 8890، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت.

  • المساحة التخزينية


يتوفر جالاكسي اس 7 ايدج بإصدارين أحدهما بمساحة تخزينية 32 جيجابايت والآخر بمساحة تخزينية 64 جيجابايت فيما يتوفر جالاكسي نوت 7 بمساحة تخزينية 64 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية حتى 200 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

  • الكاميرا



يأتي كل من Note 7 وS7 Edge بنفس الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل، تقول سامسونج أنها توفر حجم بكسل أكبر يسمح بمرور ضوء أكثر 56 في المئة كما أنها تأتي بفتحة عدسة واسعة f 1.7 تسمح بمرور ضوء أكثر 25% وهو ما يسمح بالتقاط صور أفضل في وجود إضاءة خافتة أو ضعيفة، كما تقول سامسونج أن الكاميرا يمكنها التركيز ثلاثة مرات أسرع، وأنها تستخدم نظام شبيه بالموجود ببعض كاميرا كانون الاحترافية DSLR لتكون جاهزة لالتقاط الصور بأسرع وقت ممكن.

ويحمل كلا الهاتفين نفس الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة توفر صور أفضل في وجود إضاءة منخفضة.

  • نظام التشغيل


يعمل كل من جالاكسي Note 7 وجالاكسي S7 Edge بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو مع واجهة TouchWiz التي تستخدمها سامسونج في أجهزتها بنظام أندرويد، لكن سامسونج حسنت الواجهة في جالاكسي نوت 7 بحيث أصبحت أجمل وأفضل وأسهل في الاستخدام.
  • السعر

يتوفر جالاكسي اس 7 ايدج الآن باللون الذهبي والفضي والأسود بسعة 32 جيجابايت في السعودية من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر 2700 ريال سعودي، كما يتوفر نفس الإصدار أيضا في الإمارات من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر يبدأ من 2800 درهم إماراتي.

فيما يبلغ سعر جالاكسي نوت 7 حوالي 700 يورو ومن المتوقع أن يتوفر نهاية شهر أغسطس الحالي. (سيتم إضافة الأسعار حال توفر الهاتف رسميا في الدول العربية)
  • الخلاصة
يحمل كل من جالاكسي نوت 7 وجالاكسي اس 7 ايدج نفس التصميم تقريبا مع شاشة منحنية من الجانبين، كما يعملان بنفس المعالج وذاكرة الوصول العشوائي ويحملان بطارية كبيرة كما يدعمان ميزة مقاومة الماء، ويحملان نفس الكاميرا الخلفية والأمامية، لكن جالاكسي نوت 7 يتميز بوجود قلم رقمي يوفر العديد من المزايا الجديدة للمستخدم إلى جانب واجهة جديدة أبسط وأفضل ويحمل ميزة فريدة وهي وجود مستشعر لبصمة العين يوفر أمانا أفضل للمستخدم.
  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.