ما يجب عليك فعله بعد عمل التحديث السنوي للويندوز 10 | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، بعدما قمت بعمل التحديث السنوي للويندوز 10 Windows Anniversary Update وقمت بترقية النظام بإحدي الطرق التي استعرضنا إياها معكم في مقال 4 طرق للحصول علي تحديث ويندوز 10. فهنيئا لك، الآن تستطيع الاستمتاع بالمميزات الجديدةالتي سوف تحسن من تجربتك لويندوز 10 ولو لشيء بسيط. لكن هناك بعض الاعدادات والامور التي يجب أن تجُريها عقب تثبيت التحديث الجديد ويكون لديك النسخة رقم 1607 من ويندوز 10، فهذه الاشياء بالتاكيد لن نجبركم بأن تفعلوها فالأمر إختياري لك بينما من المستحسن القيام بها.



  • 1- حذف التطبيقات الجديدة



بمجرد الانتهاء من تثبيت التحديث قم بإلقاء نظرة علي قائمة إبدأ وبالتحديد قائمة التطبيقات Apps، حيث تلاحظ أن مايكروسوفت دمجت مع التحديث عدد كبير من التطبيقات الجديدة وأغلبها يكون موجه للمُستخدمي هواتف ويندوز فون وايضاً تطبيقات العاب..وغيرها الكثير، لذلك يُمكنك القيام بتجربة التطبيقات الجديدة بحيث يكون لديك خلفية عن مهمتها وحذف ما لا تحتاجه لتوفير مساحه علي القرص الصلب وتقليل الموارد المستهلكه من مكونات الحاسوب.

ولحذف التطبيقات قم بالذهاب إلي تطبيق Settings ثم System ومن القائمة الجانبية قم بتحديد قسم Apps & features، حيث يتم استعراض جميع البرامج والتطبيقات المثبته حالياً علي حاسوبك وبمقدورك تحديد اي تطبيق ثم النقر علي Uninstall لإزالته مباشرةً.




  • 2- التعديل علي برامج التشغيل الافتراضية




بعد تحديث ويندوز 10 سيتم إسترجاع تطبيقات التشغيل الافتراضية إلي تطبيقات مايكروسوفت فمثلاً المتصفح الاساسي سيكون مايكروسوفت إيدج، ومشغل الموسيقي سيكون Groove music الخاص بمايكروسوفت ايضاً..إلخ، لذلك ستحتاج إلي تعديلها وإستبدالها بالبرامج المفضلة لديك بعد تثبيتها، وهذا يتم بعد فتح تطبيق Settings ثم الانتقال إلي System ثم Default apps وتقوم بالضغط علي ايقونة التطبيق او "+" لتظهر لك قائمة منسدله حدد منها البرنامج الذي ترغب بأن يقوم بالمهمة المحددة.
  • 3- تعطيل البرامج العاملة في الخلفية




إذا قمت بتعطيلها قبل التحديث فسيتم تفعيلها مرة آخري بعد التحديث، وهي التطبيقات التي تعمل في الخلفية او في خفاء بدون علم المُستخدم وعادة تستهلك حجم كبير من معدل استخدام موارد الحاسوب لغرض التحديثات او عرض الاشعارات، لذا فمن المستحسن تعطيل بعضهما وهي خطوة تساهم في تسريع الحاسوب لانك تقلل من الاستهلاك. ولفعل ذلك كل ما ستقوم به بعد فتح الاعدادات Settings هو الانتقال إلي قسم Privacy ثم نقوم بالتمرير قليلاً في القائمة الجانبية ونضغط علي Background apps وبعدها ستظهر لك قائمة التطبيقات المفعله للعمل في الخلفية وتستطيع تعطيل اياً منها بالضغط علي زر ON لتحويله إلي OFF.
  • 4- التأكد من تفعيل "إستعادة النظام - System Restore"




لاحظت أحد المُستخدمين الذين قاموا بتثبيت التحديث الجديد لويندوز 10 أنه بعد الانتهاء من التحديث وجد خاصية إستعادة النظام غير مفعله التي تُعد من الخصائص الهامة للغاية التي يجب تفعيلها.


كن الآن للتحقق من انها مفعله ام لا فقط ستذهب إلي لوحة التحكم Control Panel ومنها تصل إلي قسم System حيث من خلال النافذة التي ستظهر قم بالضغط علي خيار System protection من القائمة اليسري، ومن ثم تضغط علي زر configure لتظهر لك نافذة منبثقة تأكد منها التحديد علي خيار Turn on system protection ثم اضغط ok لتفعيل الخاصية.
  • 5- تنظيف القرص الصلب لتوفير مساحة




"عندما تقوم بالترقية من ويندوز الي اخر او حتي من Build الي اخر ، فبذلك يقوم الويندوز بشكل آلي بتحويل ملفات النسخة القديمة الي فولدر Windows.Old مباشرة" هذه الكلمات ذكرها لكم الكاتب في موضوع توفير مساحة 12 جيجا بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10، فهذه من الخطوات الهامة التي يجب علي كل من قام بتحديث ويندوز 10 فعلياً القيام بها لإستعادة مساحة كبيرة في القرص الصلب.
  • 6- تفعيل برنامج ويندوز ديفندر




الآن وبعد تحديث ويندوز 10 الجديد يُمكننا الاعتماد في حماية جهاز الكمبيوتر علي برنامج Windows Defender الافتراضي في نظام ويندوز، فبعد المزايا الكثيرة (سنتحدث عنها بالكامل في مقال قادم) والتحسينات الملحوظة التي أضافتها مايكروسوفت لا داعي للتعطيله بل ننصحكم بتفعيله الآن واستخدامه بدلاً من استخدام برامج الحماية الآخري، ويُمكنكم تفعيله يدوياً عن طريق الذهاب إلي تطبيق Settings ثم الانتقال إلي Update & security ومن القائمة الجانبية نحدد Windows Defender وهنا قم بتفعيل جميع الخيارات المتاحة والتحقق من تفعيل خاصية Real-time protection.
  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات:

إرسال تعليق

  1. ويندوز 10 بعد التحديث شيئ آخر شكرا لك

    ردحذف

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.