شرح كيفية حفظ نسخة إحتياطية من التعريفات المثبتة لإعادة تثبيتها عند الحاجة لها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، قد يحتاج بعض المُستخدمين في حالات معينة القيام بعملية حفظ نسخة إحتياطية من التعريفات الخاصة بالحاسوب لحين إستعادتها في حالة تغيير القرص الصلب او تثبيت نسخة ويندوز جديدة.. او اي غرض آخر يجعلك تضطر إلي القيام بحفظ نسخة إحتياطية من التعريفات المثبته الآن بدلاً من إعادة تثبيتها علي حدا عند الحاجة لتثبيت التعريفات.

 وقد يساعدك في ذلك العديد من البرامج التي تسمح لك بحفظ نسخة إحتياطية من التعريفات وإستعادتها من خلاله لكنك بغني عن استخدامها حيث يمكنك فعل ذلك بدون الحاجة لتثبيت اي برامج خارجية فقط من خلال الويندوز وتحديداً بواسطة اداة موجه الاوامر CMD، فدعونا نستعرض كيفية فعل ذلك.
في البداية سنحتاج إلي اداة DISM المدمجة مع موجه الاوامر CMD حيث من خلال بعض الاوامر يمكننا إجراء عملية حفظ نسخة إحتياطية للتعريفات، فقط كل ما عليك هو فتح الـ CMD بصلاحيات المدير عن طريق النقر كليك يمين علي قائمة إبدأ لتظهر لك قائمة الخيارات السريعه حيث نضغط منها علي “(Command Prompt (Admin” ليتم فتح النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر حيث تقوم فيه بإدخال الامر التالي:

dism /online /export-driver /destination:d:\drivers-backup
ولكن هناك خطوة عليك القيام بها قبل النقر علي زر Enter بعد كتابة هذا الامر، وهي الذهاب للبارتيشن الذي يحمل حرف “:D” وتقوم فيه بإنشاء ملف جديد بأسم “Drivers-Backup“، وفي حالة عدم إيجاد اي بارتيشن يحمل حرف D فتستطيع إستبدال “d:” في الامر المرفق بالحرف الخاص بالبرتيشن المتواجد لديك والذي تود حفظ النسخة الاحتياطية به والذي ستقوم فيه ايضاً بإنشاء ملف Drivers-Backup. حسناً، الآن يمكنك الضغط علي زر Enter.
وبعد الضغط علي زر Enter لتنفيذ الامر ستقوم اداة CMD بدورها في حفظ نسخة إحتياطية كاملة من التعريفات الخاصة بحاسوبك والمثبته الآن علي الحاسوب فيمكن ان تتنظر حتي ينتهي من هذه العملية وبعد ذلك قم بالانتقال مباشرةً لملف Drivers-Backup حيث من المفترض ان تجد به عدد من الملفات الخاصة بالنسخة الاحتياطية للتعريفات. الآن يمكنك الاحتفاظ بمجلد Drivers-Backup لإسترجاع التعريفات في اي وقت تريد، وإليكم في الخطوة التالية طريقة إستعادتها.
بعد تثبيت نسخة ويندوز جديدة او تغيير الهارد ديسك.. او اي حالة آخري وتريد القيام بإستعادة النسخة الاحتياطية من التعريفات ليتم تثبيتها مباشرةً، فكل ما عليك هو فتح لوحة التحكم Control Panel في نظام ويندوز ثم تقوم بفتح الـ Device Manager ثم اضغط كليك يمين علي اي تعريف من التعريفات المثبته ثم قم بالضغط علي Update Driver Software ومن النافذة التي ستظهر اضغط علي الخيار الثاني “Browse my computer for driver software”  ثم اضغط علي زر Browse وحدد ملف Drivers-Backup التي قمنا بإنشائه والذي يحتوي علي ملفات النسخة الاحتياطية، فبعد تحديدة اضغط علي زر Next وبعدها بثوانَ سيتم إستعادة التعريف الاصلي المتواجد في النسخة الاحتياطية.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.