أهم البرامج المجانية للويندوز التي تساعدك على استرجاع بياناتك الهامة المحذوفة 2017 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، أحيانا قد تحدث مشكلة أثناء عملك على ملفات هامة جدا وقبل حفظها مما يؤدي إلى فقد البيانات التي كنت تعمل عليها بسبب عدم وجود نسخة احتياطية منها وغالبا ما تكون بحاجة لهذه البيانات على وجه السرعة لكن في الحقيقة هذه البيانات لا تكون قد فقدت بعد فهناك دائما فرصة لاستعاداتها حيث تبقي موجودة في النظام لفترة ما بعد حذفها لذا يوفر لك الويندوز أدوات استعادة البيانات المجانية التي تساعدك على استرداد الملف من داخل النظام وقبل حذفه إلى الأبد حتى لا تفقد بياناتك الهامة مطلقا .
10 من أدوات استعادة البيانات المجانية للويندوز
لدينا اليوم 10 من أدوات استعادة البيانات المجانية خاصة بالويندوز لمساعدتك على استرجاع بياناتك الهامة وهي :

1- PhotoRec

PhotoRec هو أداة قوية يمكنك من استعادة البيانات المفقودة من خلال تجاوز نظام الملفات مما يجعلها مثالية عندما يمكن رؤية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومحرك الأقراص ولكن لا يمكن الوصول إليه أو للاستخدام على محرك أقراص مهيأ فالتطبيق يعمل على صيغ أقراص أخرى غير تلك المستخدمة من قبل ويندوز بما في ذلك تلك المستخدمة على OS X كما أنه متاح على منصات متعددة أيضا .

PhotoRec

2- Recuva

Recuva يوفر مجموعة من أدوات استعادة البيانات سهلة الاستخدام والتطبيق يقوم بعمل فحص عميق لمحركات الأقراص ، يمكنك من استعادة البيانات المحذوفة على محرك الأقراص أو من الأقراص التي تضررت كما أن لديه القدرة على استرجاع البيانات التي تم حذفها عن طريق الخطأ من بعض التطبيقات مثل برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك أو المجلد المؤقت Temp ومن Microsoft Word ، كما أنه مفيد عند انقطاع التيار الكهربائي قبل حفظك لملفاتك .
Recuva

3- TestDisk

هناك أوقات عندما يتضرر نظام الملفات الخاص بك ولا تكون قادر على الوصول إلى البيانات التي بداخله ، وعندها يمكن استخدام أدوات استعادة البيانات أعلاه لإنقاذه ولكن قد يستغرق وقتا إذا كان هناك الكثير من البيانات لذا فهناك TestDisk وهو التطبيق الذي يأتي مع PhotoRec وهو تطبيق قادر على إصلاح نظام الملفات المتضرر واستعادة البيانات المفقودة بسرعة فائقة وجعل البيانات المتاحة والمحرك صالح للاستعمال دون تنسيق ذلك والتطبيق قادر على إعادة بناء التنسيقات المستخدمة من قبل ويندوز ومتاح لأنظمة تشغيل متعددة .
Softonic

4- Ultimate Boot CD

كما يوحي اسمه هذا التطبيق هو CD التمهيد النهائي للتشغيل كما أنه يحتوي على العديد من أدوات استعادة البيانات التي تقوم بمسح أو تعديل أو حفظ محرك جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو البيانات و هذه الأداة من الأدوات القليلة التي يمكن أن تساعدك مع تلك المهام ، ويمكن أن تساعد أيضا على استرداد البيانات الخاصة بك في حال لم تتمكن من حفظها في نظام التشغيل الرئيسي .
Ultimate Boot CD

5- UndeleteMyFiles Pro

هذا التطبيق أداة مهنية مجانية لاستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ ويحتوي على أكثر من أداة من أدوات استعادة البيانات وبه ميزات قياسية مثل البحث في الملفات المحذوفة واستعادتها ولكن أفضل ميزة هي صورة قرص الطوارئ حيث يمكنك إنشاء صورة أو لقطة للقرص من محرك الأقراص ما به من بيانات .
UndeleteMyFiles Pro

6- Pandora Recovery
Pandora Recovery يسمح لك بالتدقيق من خلال محرك الأقراص عن البيانات المحذوفة وله القدرة على معاينة الصور والبيانات النصية الملفات قبل استعادتها ولديه القدرة أيضا على إيجاد واستعادة الملفات المضغوطة والملفات المخفية والمشفرة ويعطيك معلومات حول ما إذا كانت عملية استرداد الملفات سوف تكون ناجحة أو لا .
Pandora Recovery

7- Restoration

هذا التطبيق صغير الحجم جدا فحجمه فقط 400KB ولكنه من أفضل أدوات استعادة البيانات حيث يعمل بسهولة وسرعة فائقة دون زخرفة التطبيقات الأخرى فواجهته بسيطة ويقوم بعمله مباشرة .
Restoration

8- Glary Undelete

Glary Undelete يقوم بعمل فحص عميق لمحركات الأقراص عن الملفات المحذوفة وتظهر لك خصائص كل من الملفات المحذوفة والحالة التي هو فيها ، مما يتيح لك تقدير على احتمالات الاستعادة ، كما يمكنك تحديد نتائج المسح الضوئي للعثور على الملفات التي تبحث عنها أو فرزها حسب احتمال الاستعادة .
Glary Undelete

9- Orion File Recovery

Orion File Recovery هو تطبيق بسيط تماما عند بدء التشغيل فإنه سيتم فتح معالج سوف يطلب منك خطوة بخطوة تحديد ما تبحث عنه من نوع الملف والموقع واسم الملف وهناك أيضا ميزة الاستبدال إذا كنت ترغب في تدمير البيانات بالكامل على محرك الأقراص .
Orion File Recovery

10- Wise Data Recovery

هذا التطبيق هو أيضا أحد أدوات استعادة البيانات البسيطة فواجهته مناسبة تماما للمبتدئين ويتم عرض كل ما تحتاجه للبدء في استعادة البيانات الخاصة بك من البحث والمطابقة ، وافتقار هذا التطبيق إلى ميزات تطبيقات أخرى يساعد في الحفاظ على التركيز على هذه المهمة الفريدة .
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.