شرح ميزة تحويل الكمبيوتر الى راوتر في الويندوز 10بعد التحديث السنوي | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، الكثير منا أثناء استخدامه للكمبيوتر قد يحتاج الى أن يقوم بتحويل الكمبيوتر إلي راوتر فهذا المطلب بالتاكيد من الامور الشائعة بين مُستخدمي نظام ويندوز لمشاركة الانترنت من اللاب توب او الـ PC مع الاجهزة المختلفة الآخري التي تدعم الاتصال بالانترنت لاسلكياً حيث يتم تحويل الكمبيوتر إلي راوتر يبث نقطة واي فاي يُمكن الاتصال بها من اي جهاز آخر، لكن كان تنفيذ هذا الامر يحتاج إلي استخدام برامج إضافية علي الحاسوب لكن بعد التحديث السنوي الجديد لويندوز 10 Anniversary Update قامت مايكروسوفت بدمج ميزة جديدة مع النظام تسمح للمُستخدم بمشاركة الانترنت مع ما يصل إلى 8 أجهزة أخرى دون أي أدوات خارجية، فدعونا نستعرض هذه الميزة معكم.

هذه الميزة تُسمي (Point d'acces sans fil mobile) Mobile hotspot وكما أشرت هي تتيح لك تحويل الحاسوب إلي راوتر بسهولة، وللوصول إليها في ويندوز 10 ستقوم بفتح تطبيق الاعدادات Settings ثم انتقل إلي قسم Network & Internet ومن القائمة الجانبية اضغط علي Mobile hotspot (Point d'acces sans fil mobile). جيد، الآن من الجهة اليمني ستبدأ بتحديد نوع اتصال الشبكة التي ترغب في مشاركته، بمعني إذا كنت متصل بالانترنت عن طريق كابل عادي او بالواي فاي فتقوم بتحديد ذلك من قائمة Share my internet connection from (Partage ma connexion internet avec d autre appareils).
وبعد الانتهاء من ذلك اضغط علي زر تفعيل الميزة ادني Share my Internet connection with other devices، والآن لا يتبقي سوي التعديل علي معلومات نقطة الواي فاي التي سيتصل بها الاجهزة الآخري الذي تود مشاركة الانترنت من حاسوبك إليها، فتضغط علي زر Edit وتبدأ بتعيين اسم للشبكة وكذلك كلمة مرور لكن عليك ان تتذكرهم جيداً !. والآن يُمكنك تفعيل الواي فاي في اي جهاز آخر لتجد ان اسم الشبكة يظهر وسط الشبكات القريبة التي يُمكنك الاتصال بها. ولاحظ من خلال نفس صفحة Mobile hotspot انه يعرض لك معلومات عن اي جهاز قام بالاتصال بنقطة الواي فاي وهذا ستجده امام خانة Devices connected.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.