تطبيق دولينجو Duolingo لتعلم اللغة الانجلزية بسهولة و في وقت قصير | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، تعلم اللغة الانجليزية هو من افضل القرارات التي يمكن أن تتخذها في الوقت الراهن نظراً لانها تساعدك بشكل كبير في الحياة اليومية واثناء العمل خصوصاً إذا كنت تعمل علي الانترنت كما أن اللغة الانجليزية سيكون لها دور في قبولك بالعمل في الشركات الكبري وأمور كثيرة، لذلك إذا اردت تعلمها فالامر لم يصبح معقد كما كان ذي القبل فأنت لا تحتاج للذهاب لكورسات ودورات لتعلم اللغة الانجليزية وإهدار مالك، بل الامر بسيط وسبق قيام الكاتب والمؤسس "محمود منير" بتناول معكم مواضيع مميزة حول هذا الامر منها مقال كيف تتعلم الانجليزية من خلال الكمبيوتر في ثلاثة شهور الذي قدم منه جزئين والذي كان له تآثير في قيام المتابعين بتعلم ولو شيء بسيط منها.
واليوم أردت ان اشارك معكم تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية والتي كانت مختلفة نوعاً ما حيث كانت من خلال تطبيق علي هاتفي الذكي رغم انني لا اؤمن بوجود تطبيق يجعل مُستخدميه محترفين باللغه الانجليزية مقارنةً بالطرق الاخري. لكن لا اخفي عليكم هذا التطبيق كسر هذا الاعتقاد إذ كان له تآثير كبير في الانتقال بي إلي مستوي غير متوقع في اللغة الانجليزية. وحتي لا اطيل عليكم دعوني اعرفكم عليه في هذا الموضوع.



هو تطبيق دولينجو Duolingo فهو أحد افضل وأشهر واهم تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية وقد شهد تقييمات ممتازة من المُستخدمين والمحررين الذين قاموا بتجربته وايضاً نال إعجابي بشدة منذ أن قمت بتثبيته علي هاتفي منذ 4 شهور تقريباً ولم يخذلني إطلاقاً فهو يجعلك محترف في اللغه الانجليزية من خلال طريقته المميزة في التعلم. وما دفعني لتجربته هو بساطته في التصميم وسهولة الاستخدام في التعلم بالاضافة إلي انه لا يعرض اي اعلانات واعتقد ان القائمين عليه لم يقوموا بتطويرة من اجل الربح وهذه ميزة ايضاً.

- كيف أبدء استخدام دولينجو ؟

اولاً ستقوم بتثبيت التطبيق علي هاتفك سواء اندرويد او آيفون او ويندوز فون وبعد تشغيله قم بالنقر علي زر Get started ليتم عرض قائمة اللغات المتاحة للتعلم وبالتمرير للاسفل ستجد اربعة لغات فقط هي المتاحة لتعلمها من العربية. فيُمكنك إختيار "الإنجليزية من العربية" لتعلم اللغة الانجليزية وبعد تحديد اللغة سوف يطلب منك إختيار "هدفاً يومياً" وهي تعني مدي إهتمامك بتعلم اللغة الانجليزية او النظام الذي سيتبعه التطبيق في التعلم وانا افضل تحديد "جاد" او "جنونيّ" إذا كنت تريد تعلم اللغة الانجليزية في وقت قصير.

الآن اضغط علي "إبدا بالاساسيات" حتي يبدأ معك تعلم اللغة كما يقال "من الصفر" حيث يبدأ بالكلمات المهمة او التي نستخدمها في الحياة اليومية دائماً وبعد ان تخضع هذا الدرس "الاساسيات" المكون من ثلاثة اجزاء سيعرض عليك إنشاء حساب اولاً وانا انصح بفعل ذلك حتي يتم حفظ مستواك وبياناتك علي الموقع لكي تقوم بالتسجيل به في اي مكان ومن اي هاتف يحتوي علي التطبيق ويُمكنك إنشاء حساب بالضغط علي "إنشئ حساباً" وإدخال تفاصيل الحساب.

وبعد الانتهاء من ذلك سيتم عرض الدروس المتاحة بالكامل وعددهم 55 درس ! نعم بالاضافة إلي انه بداخل كل درس مجموعه اجزاء فهناك درس خاص بتعلم "ضمائر المفعول به" ، "الطعام"، "ادوات العطف"..ودروس آخري كثيرة.

دعونا الآن نآخذ جولة سريعه ضمن مميزاته التي أجبرتني علي التمسك بهذا التطبيق لتعزيز مستوي اللغة الانجليزية لدي.

  • - مميزات أعجبتني في دولينجو ؟

اول ميزة أعجبتني هي "قوي مهاراتك" حيث هدفها تعزيز مستواك في اللغة الانجليزية من خلال جمع اسئلة عشوائية من الدروس ويبدأ في إستعراضها علي هيئة إختبار مكون من 20 سؤال عليك الاجابة عليهم لمعرفة مستواك في اللغة الانجليزية والتاكد من عدم نسيان كلمات.

اما الميزة الثانية وهي عندما تقوم بإجتياز درس وتمر فترة طويلة فسيطلب منك إعادة الدرس مرة آخري لتقوية مهاراتك عن طريق إختبار يحتوي علي "أضعف الكلمات" التي اخطأت بكتابتها اثناء تعلم الدرس فبمجرد إنتهاء الدرس سيتم تحويله باللون الذهبي اي تم إجتيازه ولكن كما أشرت كل فترة سيطلب إعادة تقوية له حتي تتذكر جيداً الكلمات الخاصة بالدرس.

وآخيراً المتجر الذي يمكنك من خلاله شراء أشياء تساعدك علي التعلم بسهولة والشراء هنا يتم عبر الـ "لينجوتس" التي تكتسبها بعد الإنتهاء من تعلم اي درس. واحد الاشياء الرائعه بالمتجر هي "الاطقم" وهي عبارة عن انظمة اسئلة بمعني إذا قمت بإختيار "اللباس الرسمي" فسيتم عرض اسئلة مميزة داخل الدروس اما "بذلة الرياضة" فسيتم عرض اسئلة ترفهية، فيمكنك التبديل بينهم لجعل التعلم افضل.

طريقة عرض الاسئلة داخل الدروس هي اهم الاشياء التي جعلتني استمر في إجتياز الدروس لمدة طويلة بدون ملل، فهناك اربعة طرق لعرض الاسئلة مثل "ترجم هذه الجملة" حيث يعرض لك كلمة بالانجليزي او بالعربي وبالاسفل يوجد عدة كلمات مترجمة وعليك إختيار الترجمة الصحيحة لهذه الكلمة.

يوجد ايضاً إختبار "أدخل ما تسمع" والذي تقوم فيه بالإستماع لكلمة من طرف التطبيق وتقوم بكتابة ما تسمعه من كلمات انجليزية ويمكنك استماعها سريعاً او ببطئ من خلال الازرار الموجودة.

وهذا نوع آخر من اختبارات الاسئلة حيث تجد إختبار "قُل هذه الجملة" وهو افضل إختبار لإيجاد الحديث بالانجليزية بشكل سليم، حيث يمنحك كلمة إنجليزية وعليك نطقها للتطبيق بعد الضغط علي زر الميكروفون. وايضاً إختبار "ترجم هذه الجملة" الذي يمنحك كلمات او جملة عربية او انجليزية وعليك كتابتها بنفسك في الحقل المخصص.
وبعد الانتهاء من اي درس سيعرض لك عدد النقاط التي حصلت عليها ويجب ان تقوم بالانتهاء من تحقيق عدد النقاط المطلوب لكي يتم تحقيق هدفك وتحصل علي يوم حماسة حيث أن يوم الحماسة هو يوم الانتهاء من تحقيق هدفك اليومي وفي كل مرة تقوم بتحقيق هدفك سيتم زيادة عدد ايام الحماسة وعند وصولك لعدد 7 ايام اي اسبوع ستحصل علي جائرة من التطبيق لكن في حالة إن توقفت عن التعلم في اي يوم فسيتم إرجاع عدد الايام إلي صفر.
والميزة الآخري ايضاً هي التعليقات او الشكاوي حيث عند كتابة إجابة خاطئة في إحدي الدروس سيظهر لك زر التعليق بمجرد النقر عليه ستجد تعليقات من اشخاص آخرون يخبرونك لماذا الاجابة خاطئ، وفي حالة إن كنت متاكد من صحة الاجابة فيمكن إرسال شكوي ليتم إعتبار اجابتك صحيحة.
- كفي حديث عن مميزات التطبيق فأعتقد أنني تناولت معكم مجموعه كبيرة من المميزات لكن لا يزال هناك الكثير في هذا التطبيق المميز وكانت تجربة ممتعه، فالآن بعد 4 أشهر من استخدامه اصبحت في مستوي جيد جداً في اللغة الانجليزية وهي فترة قصيرة مقارنة بالتعلم بواسطة الكورسات والدورات التي تمتد لسنوات. لذلك أنصحكم بشدة استخدامه او تجربته إذا اردتم تعلم اللغة الانجليزية.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.