شرح لكيفية حذف الاصدارات القديمة من تعريفات الكمبيوتر لتوفير المساحة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، عندما تقوم بتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تحديثات الويندوز Windows Update أو بآي طريقة أخرى فإن نظام ويندوز لا يزال يحتفظ بنسخة من الإصدارات القديمة من تعريفات الكمبيوتر لكن بعد التحديث لآخر إصدار إذا كان الحاسوب يعمل بصورة جيدة مع وتجد الحاسوب لست بحاجة إلى الرجوع للاصدار القديم فيمكنك تحرير بعض المساحة على القرص الصلب الخاص بجهازك عن طريق التعريفات القديمة غير المستخدمة. وفيما يلي نتعرف علي طريقة القيام بذلك.
فقط كل ما عليك هو كتابة أمر “Disk Cleanup” في حقل البحث بشريط المهام بجانب قائمة إبدأ وعند ظهور اداة Disk Cleanup ضمن نتائج البحث قم بالنقر عليها كليك يمين ثم قم بالضغط علي Run as Administrator ومن النافذة المصغرة التي ستظهر قم بتحديد الحرف الخاص بالبارتيشن المثبت عليه نظام ويندوز وغالباً ما يكون بارتيشن C.

فبعد تحديد الحرف اضغط OK وبعد الانتهاء من عملية البحث عن الملفات الغير هامة او التي يمكن حذفها لتوفير مساحة ستظهر لك قائمة بهذه الملفات وعليك تحديد من بينهم خيار Device driver packages كما هو موضح في الصورة اعلاه حيث تضع علامة ✅ بجانبه ثم اضغط علي زر OK بالاسفل لتبدأ عملية التنظيف وبعد الانتهاء ستحصل علي مساحة كبيرة بعض الشيء في الهارد بعد إزالة الإصدارات القديمة من التعريفات.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.