أفضل ألعاب العقل و حل الألغاز للأيفون في متجر الآيتونز | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، يمتلئ متجر آيتونز بالآلاف من الألعاب مختلفة الأنواع و منها الألعاب التي تحتاج إلي التفكير و إعمال العقل مثل حل الألغاز و الألعاب التي تعتمد علي الأرقام و الحساب ، إذا كنت من هواه هذا النوع من الألعاب فسوف نسهل عليك مهمة البحث و نستعرض لك قائمة بأفضل 5 ألعاب آي فون التي تعتمد على الذكاء و الذاكرة والقدرات العقلية لحل الألغاز والمرور عبر المستويات والتحديات المختلفة الصعوبة ومنافسة الأصدقاء لمعرفة من الأفضل ذلك بالإضافة إلى كونها مجانية وخفيفة لذا نتمنى أن تجد من بينها ألعابا تناسبك .

  • قائمة بأفضل 5 ألعاب آي فون

1- Dots/Two Dots

Dots - TwoDots ألعاب آي فون
Dots – TwoDots ألعاب آي فون

لعبة الألغاز Dots تقدم لك 4 طرق للعب الطريقة الأولى تعتمد على الوقت ( كم عدد النقاط التي يمكنك إزالتها خلال 60 ثانية ) الطريقة الثانية تعتمد على الحركات ( كم عدد النقاط التي يمكنك إزالتها خلال 30 حركة ) الطريقة الثالثة اللامنتهية ( يتم شرائها و سوف تكلفك 1.99$ ) الطريقة الرابعة تعتمد على التحديات ( استخدام الانترنت وتحدي أصدقائك في اللعب ) .
الإصدار الثاني من اللعبة Two Dots تقدم لك مهام أكثر تحديدا عن طريق إزالة ألوان مختلفة من النقاط وإسقاط النقاط التي تحمل علامة المرساة لإزالة كل ما تحتها وكسر الجليد الذي فوق النقاط لتتمكن من إزالتها عند توصيلها بنقاط مماثلة لها في اللون .
كلتا اللعبتان تتكونان من عدة مستويات كلما ارتفعت إلى مستوى أعلى زادت صعوبة التحدي كما أن إكمال مربع من النقاط بنفس اللون سوف يزيل النقاط التي تحمل هذا اللون من على اللوحة بالكامل .

2- 2048

لعبة 2048
لعبة 2048
إذا كنت محبا للرياضيات والأرقام فإليك لعبة 2048 التي تعتمد بشكل كامل على الأرقام حيث يظهر على اللوحة أمامك في البداية مربع يحمل رقم 2 بمجرد تحريكه في إحدى الاتجاهات يظهر مربع آخر يحمل الرقم 2 أيضا وعند صدم المربعان ببعضهما ينتج مربع واحد يحمل الرقم 4 مع ظهور مربع آخر يحمل الرقم 2 وهكذا عليك صدم المربعات التي تحمل أرقام مشابهة ببعضها لتحصل على رقم جديد وهو مجموعهما والهدف من هذه اللعبة هو الحصول على مربع يحمل الرقم 2048 وكل ما تحتاج إلى استخدامه هو إصبع واحد لتحريك مربعات الأرقام ولكن إن امتلأت اللوحة أمامك بالمربعات ولم يعد هناك مساحة لتحريكها تكون اللعبة قد انتهت وهذه اللعبة البسيطة من أكثر ألعاب آي فون شعبية وتنزيلا .

3- Elevate

لعبة Elevate
لعبة Elevate
لعبة Elevate هي من ألعاب آي فون التي تعتمد على التركيز والذاكرة والكتابة والاستماع وتشغيل العقل وهي لعبة أخرى تعتمد على الأرقام أيضا وكل ما عليك فعله هو دخول Elevate والمرور خلال التحديات التي سيقدمها لك كل مستوى من مستويات اللعبة المختلفة وفي نهاية المستوى تستطيع حفظ نتيجتك ورفعها على موقع اللعبة وتحدي أصدقائك باللعب .

4- Flow Free

لعبة Flow
لعبة Flow
لعبة Flow من ألعاب آي فون التي تتبع قائمة ألعاب الألغاز ولكنها تعتمد أكثر على المنطق حيث على اللاعب توصيل نقطتين من نفس اللون ببعضهما دون مقاطعة طريق توصيل نقطتين أخريين من لون آخر حيث يكون على اللوحة أمامك 5 ألوان مختلفة أي 10 نقاط يجب توصيل كل اثنتين من نفس اللون ببعضهما وكلما وصلت إلى مستوى أعلى أصبح الأمر أصعب حيث الألوان أكثر والمسافة بين النقاط أبعد وكلما أصبحت اللعبة أكثر متعة للعب .

5- Tetris

لعبة Tetris
لعبة Tetris
Tetris هي لعبة من أقدم الألعاب المعروفة والممتعة والتي يتم تحديثها باستمرار لتقدم للمستخدم المزيد من التحديات والمستويات وهي لعبة رص الأشكال فوق بعضها بطريقة مرتبة وموفرة للمساحة ووضع الأشكال ذات الألوان الموحدة بجانب بعضها لإزالتها عن طريق تكوين 4 مربعات من هذه الأشكال ذات اللون الواحد بجانب بعضها رأسيا أو أفقيا فهي لعبة يجب وضعها على قائمة ألعاب آي فون المجانية والمسلية .
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.