كيف يمكنك توفير مساحة 12 جيجا بعد تثبيت التحديث الأخير للويندوز Anniversary Update | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، قمنا بالفعل من خلال موضوع مميزات علي التحديث السنوي لويندوز 10 وموضوع طرق مختلفة للحصول علي التحديث السنوي Anniversary Update باستعراض التحديث السنوي لويندوز 10 والكثير حوله ومازال المزيد قادم باذن الله ولكن مساحة قرص الويندوز السي دي بالطبع هام وحجم المساحة الفارغة هام جداً بالنسبة لي خاصاً وانني اقوم باستخدام هارد SSD مخصص للويندوزبمساحة صغيرة لذلك فلا يمكنني اعادة تقسيم الهارد واضافة مساحة الي هذا القرص وبالتالي فاي مساحة يمكنني الحصول عليها بالتأكيد ستفيد كثيراً. ولذلك قد قمت باتباع خطوات لتنظيف قرص الويندوز وتفريغ/توفير مساحة 12 جيجا كاملة بعد تثبيت التحديث السنوي لويندوز 10. لذلك دعوني اخبركم كيف!

عندما تقوم بالترقية من ويندوز الي اخر او حتي من Build الي اخر ، فبذلك يقوم الويندوز بشكل آلي بتحويل ملفات النسخة القديمة الي فولدر Windows.Old مباشرة، وبذلك يمكنك العودة مرة اخري الي الاصدار السابق في اي وقت لمدة 30 يوم من الترقية، وقد قمنا من قبل باستعراض هذه الخاصية في موضوع كامل وهو استعادة الويندوز السابق. ولذلك والان وبعد أن قمت بالترقية وكل الامور سليمة ولا توجد مشاكل فيمكنني حذف ملفات النسخة السابقة وتوفير مساحة كبيرة جداً.


لكي تقوم بازالة وتنظيف كل هذه الملفات ولن للتنبيه لا تقم بحذفها الا بعد التأكيد ان الويندوز يعمل لديك بشكل جديد ولن تحتاج الي العودة للاصدار السابق. تقوم بكتابة Disk Cleanup في قائمة ابدأ ثم كليك يمين والضغط علي Run as Admin.




كما تلاحظ فهناك خيار الـ “Previous Windows installation(s)” وهو 20 جيجا لدي بالاضافة الي الكثير من الخيارات الاخري التي تحتاج الي تنظيف كالـ Temporary Windows installation files ، وبعد اختيارهم تقوم بالضغط علي OK ليبدأ في حذف هذه الملفات نهائياً من جهازك.


والان انتظر حتي الان وبذلك تم حذف كافة الملفات السابقة للويندوز واصبحت لديك المساحة الفارغة كبيرة ولا توجد مشاكل ، وللتوضيح في صورة الموضوع الرئيسية لماذا ظهرت القيمة بـ 20 جيجا وبعد القيام بالامر فعلياً ظهرت المساحة الفعلية بـ 12 جيجا وهو أنني قمت بالسابق ويدوياً بحذف بعض الملفات من النسخة السابقة وبذلك لم تظهر في المساحة الفعلية النهائية، ولكن لديك لن تحدث هذه المشكلة باذن الله.
  .^_^.


كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.