أهم ما يمكنك تعلمه و تعليمه لكسب المال من وراء تدريسها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، بمجرد حصولك على اتصال إنترنت يعني أن لديك العديد من الإمكانيات للعمل على تحسين نفسك وتطويرها، هناك الكثير من المواقع التي تعطي كورسات متنوعة مجانًا، بحيث يُمكنك دراسة أحد التخصصات والبدء في المشوار المهني الذي طالما حلمت به.
أفضل شيء في الإنترنت أنّ هذه الكورسات على بُعد نقرة واحدة فقط منك، ويُمكنك الوصول إليها في أي وقت على مدار اليوم، كما أنّك لا تحتاج إلى مُعدات تقنية عالية أو التسجيل بالكثير من الأموال، كل ما تحتاج إليه هو اتصال إنترنت وسوف تبدأ بالتعلُّم.
عبر البحث على الويب يُمكنك الحصول على الكثير من النصائح والإرشادات، وإيمانًا منّا بأنّ الإنسان لا يتوقف عن التعلُّم حتى الموت، جلبنا لك 4 من المهارات سهلة التعلُّم، التي يُمكن أن تدر عليك الكثير من الأموال.


  • 1. تدريس الإنجليزية عبر الإنترنت :


إذا كان مستواك جيد في اللغة الإنجليزية أؤكد لك أن بوسعك كسب الكثير من المال الإضافي عبر تقديم بعض الدروس عبر الإنترنت، سواء في المنطقة العربية وشمال أفريقيا أو في بعض دول آسيا، أمّا لو كان مستواك ضعيفًا فيها يُمكنك تطوير مستواك كثيرًا عبر الإنترنت أيضًا، فهناك الكثير من المواقع والمنتديات التي تُقدّم نصائح وإرشادات مجانية لتعلُّم اللغة الإنجليزية وقواعدها، كل ما ستحتاج إليه هو حاسوب شخصي أو محمول، واتصال إنترنت وحساب على سكايب كي تبدأ بتدريس اللغة عبر الإنترنت.

  • 2. تعلُّم البرمجة :


ليس هناك وقت أفضل من الآن لتعلُّم البرمجة حيث أنّ الطلب على المبرمجين حاليًا في أوج نشاطه، ومن منزلك يمكنك أن تصبح مبرمج محترف مثلما نسمع كل يوم عن مبرمجين أطلقوا مشاريع من منازلهم تُدر عليهم آلاف الدولارات شهريًا.
إذا كُنت جديد تمامًا في عالم البرمجة فلا تقلق، هناك بعض المواقع التي تُقدّم البرمجة على هيئة ألعاب بسيطة، بممارسة هذه الألعاب ستكون لديك معرفة جيدة بأساسيات البرمجة مثل المتغيرات والشروط والحلقات وغيرها من المفاهيم. يُمكنك التسجيل في أحد الكورسات المجانية لتعلُّم لغة برمجية بعينها مثل الجافا أو لغة سي.
قبل أن تتخذ قرارك بخصوص اللغة التي ترغب بتعلمها، يجب أولًا أن تقوم ببحث عن أسهل اللغات البرمجية وأكثرها طلبًا في السوق، وشخصيًا أعتقد أنّ لغات مثل جافا وبي إتش بي من أهم اللغات التي يجب تعلمها، فبعدها يمكنك البدء في تطوير تطبيق أندرويد الخاص بك، أو مشروع الويب الديناميكي المحترف.
ليس إطلاق المشاريع فقط الذي يعود عليك من البرمجة، يمكنك أيضًا التقدُّم للكثير من الوظائف المتوفرة بمرتبات عالية جدًا، حيث أنّ المبرمجين من أعلى من يحصلون على رواتب حول العالم.


  • 3. تصميم الويب :


بناء تاريخ مهني في تصميم الويب يواجهه الكثير من العقبات والتحديات التي يجب التغلُّب عليها للنجاح، وهنا تكمن الإثارة والمتعة في هذه المهنة. تصميم الويب مهنة تعتمد على الإبداع والخيال ويوجد الكثير من الإمكانيات والفرص فيها حسب خيالك الإبداعي. في البداية يُمكنك تعلُّم تصميم الويب على منصة ووردبريس كونها الأكثر انتشارًا حول العالم والأسهل في التطوير والتطويع.
هناك الكثير من النصائح والإرشادات المنتشرة حول الويب والتي بواسطتها يُمكنك تعلُّم التصميم للووردبريس، ويمكنك البدء عبر تعلُّم تصميم القوالب البسيطة التي تُناسب المواقع الشخصية، ثم الذهاب لأبعد من ذلك وتطوير قوالب ذات إمكانيات أكبر، مثل قوالب المجلات والمواقع الإخبارية، على أي حال تعلُّم هذه الأمور لن يأخذ منك الكثير من المجهود مادمت مهتمًا بالتصميم.

  • 4. التدوين بالفيديو :


إنتاج فيديو يُناقش موضوع مثير للاهتمام وإبداء رأيك في الموضوع ثم نشر الفيديو على اليوتيوب من أسرع الأشياء التي يُمكنك كسب المال من خلالها، قد تأخذ بعض الوقت حتى تبني قاعدة جيدة من المشاهدين، لكن الأمر في النهاية يتعلق بالموضوع الذي ستتحدث عنه في الفيديو، وهل يُناقش جمهور كبير أم عدد محدود من المشاهدين.
هناك الكثير من المزايا في الفيديو، منها مثلًا أنّ صناعته أكثر متعة من كتابة النصوص وفيه يُمكنك الحديث عن الكثير من الأمور، وتؤكد بعض الدراسات أنّ الجمهور يتفاعل مع الفيديو أكثر من الصور أو النصوص، ويُمكنك الاستفادة من هذا التفاعل وتوجيه المشاهدين لمتابعتك على مواقع التواصل الاجتماعي.
هناك الكثير من النصائح والإرشادات حول كيفية صناعة الفيديو لليوتيوب، لكن نصيحتنا نحن هي بأن تبدأ في تطوير نفسك في المونتاج والأدوات الخاصة به، وألّا تتوقف أبدًا عن التطوير حتى لو وصل عدد مشتركي قناتك إلى المليون، والشيء الآخر الهام أنّ البدء الآن وأنت تعرف القليل ثم تطوير نفسك وأنت على الطريق أفضل كثيرًا من التأخير.
المقالة من طرف :  أحمد بكري
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.