الدور المهم الذي تقوم به النقاط في جانب الكاميرا الأمامية لهاتفك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية،  كثيرا ما نشاهد عدة أشياء أمامنا في هواتفنا وأجهزتنا لكن لا نعرف وظيفتها وعلى أي أساس هي موجودة ، ونتكلم هنا عن بعض المنافذ أو أشكال لم توضع هكذا عبثا ولكن وراءها بعض الأدوار التي تقوم بها .
في هذا المقالة سوف نتعرف على حساس مهم يوجد في الجوالات  ، فمعروف أن هناك عدد من الحساسات والمستشعرات داخل وخارج الهاتف ، لكل حساس فائدة وعمل ثم هدف معين ، فعندما ستحدق إلى هاتفك بالتأكيد أنه يتوفر على نقطة أو عدة نقاط خصوصا بجانب الكاميرا الأمامية للهاتف ، هذه النقاط هي مستشعر القرب أو ما يطلق عليه Proximity sensor

لاحظ أننا في هذه المقالة لن نتحدث عن الحساسات والمستشعرات المعروفة ، مثل المايكروفون والكاميرا والواي فاي و GPS والراديو و ما إلى ذلك، فهي معروفة ولا تحتاج لتعريف، ولكن سنتكلم عن حساس أقل شهرة والذي يخفى على الكثير من المستخدمين بالرغم من انتشاره في أغلب الجوالات .
حساس  Proximity sensor يوجد في كثير من جوالات اللمس خصوصاً المتقدمة منها، فائدة هذا المستشعر هو إطفاء أو قفل الشاشة عند تقريب الأذن من السماعة ، بمعنى عند المكالمة وعندما تضع الجوال على أذنك يتم إيقاف الشاشة حتى لا تقوم بالضغط عليها بوجهك بالخطأ.
 .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.