أفضل المواقع التي تساعدك على تعلم واحتراف نظام اللينكس مجانا | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، قد تتساءل في الغالب عند تقرأ خبرا عن اكتشاف ثغرة ما أو مشكلة تمكن من اختراق نظام أو موقع تقف ورائه شركات قيمتها مئات المليارات ، ما مدى ذكاء وخبرة مكتشف هذه الثغرة ؟ وما الفائدة التي يجنيها عند اكتشافها ؟
تقوم الشركات سنويا بإنفاق عشرات مليارات من الدولارات على الحلول الأمنية كما تقوم بإنفاق مبالغ ضخمة كمكافئات وجوائز لمكتشفي أي ثغرة أو خلل أمني في أنظمتها حيث دفعت شركة قوقل Google  السنة الماضية اكثر من 1.5 مليون دولار كمكافئات وكذلك فعلت ميكروسوفت و فيسبوك  للباحثين الأمنيين والهكر الاخلاقيين ، لذلك في هذه التدوينة سنتطرق لأشهر المواقع التعليمية المجانية على الأنترنت حتى تصبح هكر أخلاقي .












  • إليك أفضل 5 مواقع لتعلم لينكس أون لاين



  1. Linux programming .1.


هذا الموقع يمكن أن يكون نقطة البداية لتعلم كيفية تطوير برامج لينكس وكذلك إدارة أنظمة لينكس .كما أنك سوف تجد فيه الشرح المفصل لأغلب الأسئلة الشائعة مثل لماذا لينكس هو مهم، وما الفرق بين لينكس ويونكس الخ


  1. Norm Matloff’s Unix and Linux tutorial Centre .2


نورم ماتلوف، هو أستاذ في علوم الكمبيوتر، كتب مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية لينكس ويونيكس مجانية لدراسة خارجية مستقلة ،بالإضافة إلى تقديم عروض توجيهية للمبتدئين، وما تضمنته من معلومات أكثر تقدما.



  1. The complete beginners guide to Linux .3


سوف تجد هنا كل ما تود معرفته عن نظام التشغيل لينكس وأكثر من ذلك بكثير.


  1. Linux Security for Beginners .4


الموقع الرائع الذي يساعد المبتدئين في التعرف على أدوات الأمان في لينكس. ويستكشف الجدران النارية لكل شيء، أمن الشبكات اللاسلكية، وأكثر من ذلك. وهناك موارد كبيرة لأي شخص مهتم في تعلم كيفية استخدام لينكس بسلام وأمان.


  1. Linux basic Concepts .5


سوف تجد هنا كل الدروس الإضافية لتعلم لينكس والتي توفر كل المفاهيم الأساسية.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.