أهم الأسباب التي تؤدي الى هلاك بطارية هاتفك و تناقص أدائها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، في الكثير من الأحيان نشتغل بكثرة استعمالنا لهواتفنا و نقوم بشحنها في الكثير من الأوقات يوميا مما يؤدي بنا الى نسيان بعض القواعد التي تحمي بطارية الهاتف و تؤثر بالإيجاب على أداء البطارية، لذلك نجد أن معضم عمر بطارية هواتفنا أقل بكثير من العمر الافتراضي، و لهذا في موضوع اليوم سنقدم لكم أهم المخاطر على البطارية و الأشياء التي تؤثر بالسلب عليها التي يجب عليك الابتعاد عليها و اجتنابها و مختلف المعلومات التي في الموضوع هي صادر عن أهم شركات الهاتف الذكي في العالم.



  • أولا شحن البطارية لغاية 100 % 


طبقا لـ Battery University , مؤسسة اونلاين معروفة في عالم وابحاث البطاريات , فان البطارية الليثيوم عدد دورات شحنها من الصفر الي 100 % يعادل ما بين 300 الي 500 مرة وبالتالي في كل مرة تقوم بشحنها الي هذا الحد او انتظار تفريغها الي الصفر فان ذلك يقلل من عدد دوائر الشحن المتبقية و لا ننسي توجية مؤسسة Cadex electronics والتي نصحت لكي تحصل علي عمر افضل لبطاريتك بان تتوقف عن شحنها من صفر الي 100 % وان الافضل بدلا من ذلك ترك مستوي الشحن ما بين 40 الي 80 % لذلك توقف عن عادة شحن الهاتف طوال الليل فهذه ليست طريقة مناسبة للحفاظ علي بطاريتك بكفاءة.

  • ثانيا عدم الاكتراث بتنبيه الشحن على الهاتف 


من الخطأ ترك هاتفك تحت مستوي شحن حرج لفترة طويلة ويحذرك بان مستوي الشحن منخفض وانت لازلت تستخدم هاتفك وتقوم بالتحميل علي البطارية اكثر فبطارية الليثيوم لا تستقر عندما تكون تحت مستوي شحن منخفض فتجنب رسالة التحذير المزعجة بان مستوي الشحن منخفض بقدر ما استطعت.

  • ثالثا تعريض الهاتف للحرارة الغير مناسبة 


هذه النقطة لا تتعلق بالشحن ولكنها بالطبع تظل مهمة جدا فيما يخص الحفاظ علي بطاريتك , لعلك لاحظت ان هاتفك يصبح اكثر خمولا نوعا ما في الحرارة العالية والجدير بالذكر هنا لان بطارية هاتفك حقا تكره الحرارة المرتفعة وتحتاج الي بذل شغل وطاقة اكثر للعمل تحت الحرارة العالية او البرودة وطبقا لتعليمات ابل حول البطارية فان درجة الحرارة المثالية ليعمل بها الايفون ( كذلك الايباد - الايبود - ساعة ابل ) هي ما بين 16 الي 22 درجة والا تقوم بتعريض هاتفك الي درجة حرارة تتخطي 35 درجة مما يقلل بالطبع سعة البطارية لذلك تجنب تعريض هاتفك او بطارية منفصلة الي الحرارة العالية او البرودة كذلك.
  • رابعا استخدام الشاحن الخارجي المحمول Power Bank 
بالطبع الـ Power Bank مفيد جدا اذا كنت خارج بيتك و هاتفك علي وشك الوصول الي صفر % فهو يعتبر المنقذ لك في هذه الحالة حتي تصل الي منزلك ولكن تجنب استخدامه كثيرا الا في وقت الحاجة اليه لان الانواع الموجودة من الـ Power Bank والتي تغطي هاتفك كـ cover خارجي تشع حرارة وكذلك بطاريتك تشع حرارة في نفس الوقت مما يؤدي بالطبع الي سخونة الهاتف اكثر ومعه البطارية.
  • خامسا وضع الهاتف في المخزن في مستوى شحن 0 % 
طبقا لابل فان تخزين هاتفك في مستوي شحن صفر % سيؤدي الي ما يسمي بحالة التفريغ العميق للبطارية وكذلك ايضا في حالة اذا قمت بتخزينه في حالة 100 % فانك قد تفقد من سعة بطاريتك مما يؤدي الي نقص عمرها فيما بعد والحل الافضل عند تخزين هاتفك او البطارية هو ما يقارب من 50 % في مكان ذو درجة حرارة مناسبة ورطب ولا تتعدي درجة حرارته 32 درجة واذا كنت تنوي تخزين هاتفك لأكثر من 6 شهور فقم بشحنه الي 50 % كل 6 شهور.
  • أخيرا استخدام شاحن لا يناسب هاتفك 
عندما تشتري هاتفك وخاصة من شركة ابل - لاني تعاملت معها عن تجربة - فان هاتفك يأتي بشاحن مناسب تماما لهذا الهاتف ويقوم بقطع الشحن عن هاتفك عند وصوله الي 100 % من الشحن وباستخدامك لاي شاحن مختلف او usb من اي وسيلة اخري فانت لا تدري كم الضرر الذي قد يحدث بسببه او بسبب الزيادة في الشحن التي يمد بها بطارية هاتفك وكذلك لا تعلم مقدار الامبير والفولت الذي يمدهم هذا الشاحن.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.