كيفية حماية و تشفير الويندوز بكلمة سر عن طريق SYSKEY | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، يعاني الكثير منا من مشكل تطفل العديد من الأشخاص و استخدام حاسوبه و المعلومات المتوفرة عليه بدون اذنه، و لهذا وجددت العديد من الطرق لحماية خصوصياتك و الويندوز من ذلك انشاء كلمة سر للويندوز، و التي يمكن تخطيها و اختراقها بسهولة بمجموعة من التقنيات، أو اغلاق الويندوز من خلال استخدام مفتاح USB و لكنها بكل تأكيد لا يمكنك الثقة فيها، اما اليوم فسوف نتعرف على اداة تشفير رائعة داخل الويندوز نفسه تمكنك من انشاء كلمة سر قوية جدا ، ولا يمكن اختراقها حتى عن طريق الادمن نفسه ، وهى اداة SYSKEY والموجودة ضمن ادوات الويندز المتعددة.

ما الفرق بين التشفير بهذه الطريقة وبين عمل كلمة سر للويندوز؟

  1.  التشفير هنا اقوى وامن.
  2.  سهولة اختراق كلمة السر العادية بينما هنا صعب جدا الاختراق.
  3.  يمكن معرفة كلمة السر وازالتها من خلال الوضع الامن للويندوز بينما هنا صعب ازالتها الا بعمل ويندوز جديد او فورمات للويندوز.

اولاً نقوم بفتح قائمة Run ونكتب الامر التالى ثم نضغط انتر.

syskey
تظهر لنا نافذة بهذا الشكل وعنوانها Securing the Windows Account Database تأمين قاعدة حساب الويندوز ، وهذا بالطبع اقوى وافضل انواع التشفير ، ونلاحظ ظهور عبارة التشفير متاح Encryption Enabled فنقوم بالضغط على تحديث Update من اجل المتابعة.
تظهر لنا بعد ذلك نافذة اخرى Startup Key نقوم فيها باختيار بداية التشفير او انشاء باسوورد من خلال Password Startup ليظهر لنا مربعان ونقوم بكتابة كلمة السر فى المربع الاول واعادة كتابتها وتكرارها فى المربع الثانى ، ويجب عليك ان تكون حذر وتكون على علم جيد بكلمة السر حتى لا تنساها ويصعب عليها الدخول للويندوز ، ثم نضغط بعد ذلك على موافق.
تظهر لك رسالة بان التشفير قد تم انشائه ونقوم باعادة تشغيل الحاسوب للتأكد من نجاح الطريقة ام لا وعند الدخول للويندوز وقبل الدخول لسطح المكتب يظهر لنا مربع صغير يطلب وضع كلمة السر من اجل الدخول للويندوز ، ونلاحظه اختلافه عن مربع كلمة السر العادية ، ونكتب كلمة السر ثم نضغط على موافق ، واذا اردت ان تقوم باعادة تشغيل الحاسوب فاننا نضغط على كلمة Restart.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.