أفضل موقع لتعلم مختلف لغات البرمجة مجانا مع Codecademy | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، يسعى الكثير منا بكلجهد من أجل تعلم لغات البرمجة من أجل تطوير الويب و المواقع، لكن عادة لا تجد مصدر موثوق يقدم لك مختلف المعلومات عن مختلف البرمجيات و يمكن بسبب هذا أن تبتعد عن هذا المجال لاحساسك بعدم قدرتك على فهم هذه المصادر، لهذا في موضوع اليوم سنعرض موقع رائع سيساعدك بكل تأكيد بتعلم اللغات البرمجية.

هذا الموقع سيكون مفاجأة كبيرة فقط لمن يريد تعلم تطوير الويب و يرغب في برمجة مواقع تعمل على الانترنت و تقدم خدمات مميزة و فريدة بشكل فعلي و مذهل.

  •   ♠  ما الفائدة من برمجة مواقع الانترنت ؟ 


قد تكون لديك فكرة و تود إنشاء موقع يحتوي على هذه الفكرة مثل موقع facebook كانت فكرته إيجاد مكان للتواصل مع الاصدقاء و الاقارب، و ربما تود تقديم خدمة للناس فتود بناء موقع يقدم هذه الخدمة مثل محرك البحث الشهير Google و هكذا ...
فاليوم أصبحت الكثير من الشركات و المؤسسات و المصانع تحرص على التواجد على شبكة الانترنت لأن هذا يسهل عليها الكثير من الامور فالترويج للمنتجات و التواصل مع الجمهور و تقديم الخدمات يكون أسهل إذا كان يتم عبر الانترنت و حتى يتم هذا لابد من توفر بوابة أو موقع يساعد على عرض المنتجات و تقديم الخدمات.


  •   ♠  ماذا يمكنني التعلم على Codecademy ؟ 


سوف يساعدك لكي تتعلم أهم لغات برمجة و تطوير الويب مثل :

  1.  HTML
  2.  CSS
  3.  JavaScript
  4.  PHP
  5.  Python
  6.  Ruby
  7.  APIs




  •   ♠  هل سأصبح محترفا ؟ 


إن موقع Codecademy لن يكتفي بتعليمك فقط الاساسيات بل سيجعلك ترتقي الى مرحلة الاحتراف لتصبح محترفا و قادرا على إنشاء مواقعك الخاصة فهو موقع متخصص في إعداد خبراء الويب مجانا و الموقع لديه قسم بإسم Success Stories يعرض فيها قائمة الشرف لأعضاءه الذين أبدعوا و قاموا ببناء مواقع مميزة.


  •   ♠  هل الموقع مجاني ؟ 

Codecademy يقدم خدماته التعليمية بشكل مجاني 100% ليس هناك أي رسوم للتعلم فقط عليك التسجيل في الموقع لكي تكون قادرا على التعلم خطوة خطوة و لتكون قادرا على استكمال الدروس التي لم تدرسها بعد.


  •   ♠  كيف أبدأ ؟ 


لا تتردد في إذا كنت مهتم فعلا في مجال تطوير مواقع الانترنت فموقع Codecademy هو محطتك الأولى لأنه سيأخذ بيدك خطوة خطوة و يضعك على الطريق و ستشعر و كأن هناك معلما برشدك و يلقنك الخطوات و ينبهك للأخطاء و يلفت انتباهك للملاحظات
أولا سجل في الموقع لنكون قادرا على تمييز الدروس التي درستها و الاكمال من حيث توقفت في آخر مرة، و بعد التسجيل عليك إختيار من بين اللغات التي تود البدء بتعلمها فعليك أن تحدد ماذا تريد أن تتعلم بالضبط و أنا من وجهة نظري عليك البدء بتعلم
HTML/CSS --> JavaScript --> Ruby --> PHP --> APIs --> Python

و بعدما تختار المادة التي تريد تعلمها سينتقل بك الى غرفة العليم و لوح الكتابة لتبدأ كتابة سطورك البرمجية و تنفيذها لرؤية ما تفعله.


  •   ♠  هل سأدرس باللغة إنجليزية ؟ 

بالطبع تحتاج الى مهارات متوسطة في اللغة الانجليزية فلغة الموقع سهلة و بسيطة للغاية و يمكنك الاستعانة بترجمة Google إذا وجدت أي صعوبة في فهم جملة و مفردة أو مصطلح و حاول أن تنمي مهاراتك في اللغة الانجليزية.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.