أفضل و أروع المواقع التي تقدم دورات تعليمية عربية مجانية | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، توجد العديد من المواقع التي تقدم العديد من الدورات الاحترافية الرائعة و لكننا نصدم حين محاولة مشاهدتها بأنها ليست مجانية أو بلغة أخرى غير اللغة العربية مما يؤدي بنا الى التخلي عن طموحنا في تعلم شيئ جديد يفيدنا في المستقبل، و لهذا في موضوع اليوم سنقدم لكم مجموعة من أفضل المواقع التي تقدم مجموعة من الدورات الاحترافية و باللغة العربية من أجل أن نصل بالواقع العربي الى الأفضل في مجالات عديدة.

  • أولا موقع رواق:

رواق: منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.
سواءً كنت طالباً جامعياً يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه، أو موظفاً مشغولاً ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما، أو كنت إنساناً يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعياً، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجاناً عبر رواق.

  • عن منصة رواق:
تم تطوير منصة رواق لتحقيق رؤيتنا في خلق تجربة تعليمية الكترونية ذات قابلية عالية للاستخدام وبجمالية تشجع الطلاب على التركيز في المحتوى التعليمي، وببساطة تيسّر متابعة التحصيل العلمي وتدفع للتفاعل مع الأنشطة ذات العلاقة بالمواد المدروسة.

  • محاضرات مرئية

نعتني بأدق التفاصيل وقت التسجيل مع المحاضرين لتكون المواد المصورة ذات جودة عالية تشجع الطالب على المشاهدة والمواصلة.

  • تمارين تفاعلية

للتأكد من استيعاب مضمون المقطع الذي شاهدته، ستجد تمارين تفاعلية تحتوي على سؤال/أسئلة تدور حول المقطع مع تصحيح فوري لإجاباته

  • شهادات إكمال

بعض المواد سيُمنح للطالب المنضم لها شهادة إكمال بعد تجاوزه الاختبار النهائي.

  • مجتمع تفاعلي

هناك شيء لم تستوعبه في الدرس؟ اترك سؤالك أو ملاحظتك في صفحة الدرس أو في قسم مناقشات. سيكون هناك من الطلاب من هو مستعد لإجابتك والتفاعل معك بالإضافة إلى المحاضر بنفسه. كما أن اللقاء الدوري المعلن مع المحاضر سيساعد على إجابة ما يرد من أسئلة على المحاضرات.
شعار الموقع:منصة عربية للتعليم المفتوح تهدف لنشر المعرفة

للدخول للموقع:- هنــــــــا        قناة اليوتيوب :- هنـــــــا


  • ثانيا موقع ادراك: 

"إدراك" هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر، وتعرف باللغة الإنجليزية بإسم (موكس)، وهذه المنصة تأتي بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية. فالموقع يحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.
 ستوفر إدراك التعليم النوعي للعالم العربي من خلال تقديم مساقات منتقاه يقوم على تطويرها أفضل المحترفين والخبراء في العالم العربي وأخرى مترجمة ومعربة عن الأفضل عالمياً.
ولذلك، فإن المؤسسة ستقوم بتسخير الموارد البشرية العربية الموجودة في المنطقة لانشاء "إدراك" كأول منصة عربية إلكترونية "للموكس" بالشراكة مع "إدكس"، وهي مؤسسة مشتركة بين جامعتي هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ومختصة في هذا المجال.
وتشكل هذه المنصة فرصة فريدة ومهمة للوطن العربي، إذ تفتح المجال للمتعلمين العرب للإلتحاق عبر شبكة الإنترنت بمساقات متوفرة من قبل أفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد، معهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ويوسي بركلي مع إمكانية الحصول على شهادات إتمام، وستفتح المجال أيضاً للإلتحاق بمساقات جديدة باللغة العربية لأفضل الأكاديمين العرب لإثراء التعليم عربياً. ومن الجدير بالذكر أن كافة المساقات على منصة "إدراك" مجانية. وتتطلع أيضاً مؤسسة الملكة رانيا إلى استخدام المنصة لدعم وإبراز القدوات العربية من خلال تطوير مساقات قصيرة يعدها محترفون و خبراء في مجالات مختلفة من الفنون والعلوم.
شعار الموقع:أطلقنا إدراك لكي ندرك ما فاتنا، وندرك المستقبل الذي يليق بنا وبتاريخنا وبرسالة بعثت إلينا بدأت بإقرأ


  • ثالثا موقع اكاديمية ملتقى الدارين للتعليم عن بعد:
عندما نتحدث عن اكاديمية الدارين فاننا نتحدث عن اقوى المواقع فى تقديم دورات اون لاين لما يميزها عن بقية المواقع حيث انها تقدم محتوى دورى فقد قدمت ما يزيد عن 3الاف محاضره الى الان ويتم التدريب من خلال  التفاعل مع المتدربين ويمكنك المشاركه  فيها كمدرب فى احدى المجالات التى تتخص فيها ا كمتدرب لتنهل من علمها.

شعار الموقع:رُب همه ... احيت امة



  • رابعا شبكة عبدالله عيد للتعليم المجانى:

شبكة تعليمية تسعى للرقي بأمة محمد صلى الله عليه وسلم ولنشر العلم وثقافة طلب العلم في مختلف المعارف ليستفيد منها القاصي والداني بإذن الله تعالى ولكي تعود أمتنا أمة العلم والمعرفة أمة الرقي ومكارم الأخلاق والكلمة الطيبة .. الأمة التي لا تلدغ من جحر مرتين.
يقدم الاخ الفاضل/عبدالله عيد على موقعه العديد  من الدورات فى مجال الحاسب الالى والبرمجه وتطوير التطبيقات على الهواتف وايضا العديد من المحاضرات فى التنمية البشرية والمجالات الاخرى عن طريق فيديوهات مسجلة مجانا.
شعار الموقع: ما اجمل ان تكون حياً بعد مماتك 


  • أخيرا موقع دربنى تى فى :

دربني تي في هو أول منصة تدريب مهني باللغة العربية موجه للوطن للعربي من خلال الإنترنت ، والسبب وراء إبتكار موقع دربني تي في ،هو الحرص على تطوير المهارات الفنية والقدرات الأدائية لأبناء الوطن العربي مستندين على أفضل أسس التدريب و التطوير ليتمخض عن ذلك ظهور فئة محترفة و مهنية تمثل أداة فاعلة في بناء مستقبل زاهر لوطننا العربي .                               إذا كنت على مقاعد الدراسة أو موظفا أو صاحب مهنة أو عمل خاص، فلن تكون بعد الآن مقيدا بوقت و مكان محدد لكي تشترك في دورات تدريبية ، دربني تي في تقدم لك موقع تدريب افتراضي تفاعلي بالوقت و المكان الذي تحدده أنت . إذن انت لم تعد بحاجة للذهاب الى مركز تدريب أو صف تدريبي، لأن المكان أو الصف سوف يأتي إليك.                                                               أما بالنسبة لأصحاب الشركات والأعمال فإن دربني تي في هي الحل الوحيد لمساعدتكم على تجاوز جميع المعوقات التي تواجهكم في تدريب فرق العمل لديكم ورفع أداءهم المهني ، فلا تجعل الوقت و مكان التدريب و الكلفة  عائقا في رغبتك لتطوير أداء فريق العمل في مؤسستك ، تجاوز جميع ذلك وأشترك معنا  في دربني تي في .
من خلال دربني تي في يمكنك الحصول على شهادة معتمدة عند الإنتهاء من مشاهدة الفيديوهات التعليمية المتعلقة ببرنامج أو موضوع معين وهذه الشهادة يمكن أن ترسلها لزملائك أو تقوم بإضافتها على مدونتك أو حتى على سيرتك الذاتية .
دربني تي في يوفر لك إمكانية تجميع وتخزين مجموعة الفيديوهات الخاصة بك والمفضلة لديك، و بإمكانك أيضا أن تقوم بتحميل ملف الدرس على جهازك الخاص لتقوم بالتدرب على الدرس في أي مكان وأي وقت و مهما كانت سرعة الإنترنت لديك .
شعار الموقع:
أطلق العنان لإمكانياتك و طور مهاراتك لحياة أفضل

 

 .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.