أهم التطبيقات التي تساعدك على عمل الخير من أجل التبرع للجمعيات الخيرية | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، الكثير منا يسعى التى تقديم المساعدة بكل ما يستطيع و لكن يوجد الكثير ممن يجد صعوبة في التبرع من خلال التحويل البنكي، فيوجد عدد من المؤسسات التى تجمع أموالا من أجل دعم قضايا خاصة وحساسة. وفيما يلى نرصد لك مجموعة من نماذج التطبيقات التى يمكن البحث عنها داخل متجر التطبيقات على هاتفك للتبرع ودعم أهداف مختلفة.
 تعالى: (مثل الذين ينفقون اموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مئة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ) صدق الله العظيم
إِذَا مَاتَ ابْنُ آدمَ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إلاَّ مِن ثلاثٍ: صَدَقَـةٍ جَاريـَةٍ أوْ عِلمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ أوْ ولدٍ صَالحٍ يَدْعُو لَهُ.


  • أولا تطبيق ميجا خير

يجعل تطبيق ميجا خير التبرعات سريعة، وسهلة، وذكية. يوفر لك هذا التطبيق الغير هادف للربح إمكانية الوصول المباشر إلى الجمعيات الخيرية الموثوقة في مصر التي تدعم ملايين المحتاجين، ويساعدك على التبرع من خلال الموبايل.
سواء اخترت المساعدة في علاج طفل في 57357 مستشفى سرطان الأطفال؛ أو تغطية تكاليف العمليات الجراحية لمريض قلب في مؤسسة مجدي يعقوب؛ أو إطعام المحتاجين مع بنك الطعام المصري؛ أو بناء أسطح مع بداية، تبرعك يساهم في انقاذ حياة كل هؤلاء.
استخدام قوة التكنولوجيا لفعل الخير في مصر هو جوهر اسم ميجا خير، الذي هو مزيج من الكلمة اليونانية ميجا (كبير) والكلمة العربية خير.

كيف يعمل التطبيق؟
قم بتحديد نشاط أو مؤسسة من المؤسسات الخيرية المدرجة في التطبيق، أدخل قيمة مساهمتك واضغط على ""تبرع"". سوف تتلقى رسالة نصية تؤكد تبرعك.
يتم خصم كل تبرع تقدمه من خلال تطبيق ميجا خير من رصيد موبايلك أو تضاف إلى فاتورتك الشهرية. يمكنك التبرع مرة واحدة وجدولة التبرعات الدورية إلى أي من المنظمات الموثوقة غير الهادفة للربح المدرجة في التطبيق.
يحفظ التطبيق جميع مساهماتك ويذكرك بالتبرعات الدورية. تحقق من ""خير ميتر"" على التطبيق الخاص بك لعرض تبرعاتك الماضية، ومعرفة من ساعدت، وقياس مدى تأثيرك.
كيف تحدث فرقا؟
حققت ميجا خير أكثر من 55 مليون جنيه من التبرعات منذ 2010، وساعدت الكثير من المنظمات في معركتهم ضد السرطان، أمراض القلب، الفقر، والعديد من قضايا المجتمع الجوهرية.
هذا التطبيق هو جسر يربط بين المتبرع والمؤسسات الخيرية، يوفر التكاليف الباهظة التي تصرف على جمع التبرعات عن طريق التحويلات المصرفية والمحصلين، أو الزيارات الشخصية.
ويوفر “ميجا خير” التبرع لأي جهة خيرية في مصر برسالة قيمتها 5 جنيه مصري أو مضاعفاتها بنقرة واحدة، كما يتيح للمستخدم الاشتراك للتبرع الدوري لمؤسسة خيرية أو نشاط خيري يهمه أسبوعيا أو شهريا، ويتوفر التطبيق مجانا لمستخدمي أندرويد فقط من خلال متجر جوجل بلاي.

  • ثانيا تطبيق خير

يقوم تطبيق " خير" بتسهيل عملية التبرع ، وإرسال الصدقات للجمعيات الخيرية الرسمية عن طريق الرسائل النصية القصيرة . وقد طورنا هذا التطبيق لتوفير مكان واحد لجميع أرقام الرسائل النصية الخاصة بالتبرعات وعرضها بطريقة سلسة ، تتيح للمتبرع أو المتصدق تصفّحا سهلاً ومعرفةً بمجموع التبرعات التي أرسلها من خلال التطبيق.
هذا التطبيق .. صُمّمَ لأهداف خيرية ، مُنَزّهة عن المصالح الشخصية ، فلا عمولات ولا استقطاعات .. بل كامل المبلغ المتَبَرّع به يذهب للجمعية الخيرية.

عند الانتهاء من عملية التبرع ترسل الجمعية رسالة نصية قصيرة للمستخدم ؛ للتأكيد . لا يقوم التطبيق بجمع معلومات عن المستخدم : كرقم هاتفه ، أو اسمه .
التبرعات متوفرة حاليا في الإمارات والسعودية و قطر. ستضاف جمعيات و دول اخرى مستقبلًا ان شاء الله.
اذا كان التطبيق لا يدعم التبرع في منطقتك سيوفر التطبيق قائمة بالجمعيات الخيرية المهمة في الدول العربية و دول آخرى ومعلومات عن كل جمعية مثل رقم الهاتف والموقع الالكتروني والبريد الالكتروني وحساب تويتر وحساب فيسبوك وقناة يوتيوب الخاصة بالجمعية اذا كانت متوفرة.
ويتوفر تطبيق “خير” للتحميل مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات، كما يتوفر لمستخدمي أندرويد أيضا للتحميل المجاني من متجر جوجل بلاي.


  • ثالثا تطبيق خير السعودية


يربط التطبيق الذي طورته مؤسسة الأوقاف المبتكرة الوقفية بين الحالات المحتاجة للمساعدة والراغبين في التبرع لهذه الحالات، وتتأكد المؤسسة من احتياج الحالات من خلال زيارات ميدانية، ولا يقبل التطبيق التبرعات المادية أو العينية لكنها يعتبر حلقة وصل بين المتبرعين والمحتاجين.
ويتوفر “خير السعودية” للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، كما يتوفر للتحميل مجانا لهواتف آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات.

  • رابعا تطبيق Share The Meal


يعاني حوالي 795 مليون شخص من نقص التغذية في العالم اليوم، وهذا يعني أن واحد من أصل تسعة أشخاص لا يحصل على الغذاء الكافي ليعيش حياة نشيطة وصحية، الأرقام ضخمة والأمر محزن ولكنه حقيقي، و أول طرق الحل هي الإعتراف بالمشكلة.
الجدير بالذكر أن الجوع و سوء التغذية هما الخطر الأول على صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم، و تعد أشد خطراً من أمراض الإيدز، و الملاريا، و الدرن مجتمعة، و لكن الخبر السار هو أن مشكلة الجوع قابلة للحل ولاتحتاج إلا لبعض التكاتف و التعاون بين الناس من كل مكان في العالم وإظهار بعض الإنسانية التي سمينا بإسمها.
حيث أصبح بإمكانك أنت أيضاً أخي القارئ المساهمة في حل هذه المشكلة الخطيرة وبسهولة عبر تطبيق Share The Meal ، وهو تطبيق تم تطويره من قبل برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة لمساعدة الأطفال الجوعى في كل مكان حول العالم.
ترتكز فكرة هذا التطبيق على إعطاء مستخدميه إمكانية التبرع بمبالغ نقدية لإطعام الأطفال الجوعى حول العالم، حيث يمكنك التبرع بمبلغ 0.50 دولار أمريكي لإطعام طفل يوماً كامل، ويتميز التطبيق بأنه يعطيك إمكانية التبرع في أي مكان و أي وقت عن طريق هاتفك الذكي وبضغطة زر.
قد تبدو الفكرة بسيطة و لكن ما عليك معرفته أخي القارئ أن عدد مستخدمي الهواتف الذكية يفوق عدد الجياع حول العالم، حيث تصل نسبتهم إلى 20 مستخدم للهواتف الذكية مقابل كل 1 طفل جائع، الأمر الذي يعني أن بعض التعاون و التحرك البسيط من الجميع سيشكل تغييراً كبيراً.
ويتوفر تطبيق “شارك بوجبة” للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي كما يتوفر لهواتف آيفون مجانا من خلال متجر آبل للتطبيقات.
 .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.