إعلان Verizon رسمياً إتمام صفقة شراء شركة Yahoo بقيمة 4.83 مليار دولار | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، وصلت العديد من التوقعات والتسريبات اليوم إلى نهايتها بإعلان Verizon رسمياً إتمام صفقة شراء شركة Yahoo والتي انتهت بقيمة 4.83 مليار دولار، على أن تشمل الصفقة المادة الإعلانية، المحتوى، البحث والأنشطة الخاصة بالهواتف الذكية.
صرح الرئيس التنفيذي لشركة Verizon، أن استحواذ الشركة على واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في العالم وهي شركة Yahoo يضع Verizon في تنافس مع العديد من الشركات كما يساهم في دفع ايرادات الشركة من الإعلان الرقمي.
وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة Verizon أن أسهم ياهو في كلاً من شركتي Alibaba وأيضاً شركة Yahoo Japan لن تكون جزء من صفقة الاستحواذ على ياهو، حيث أن هذه الاسهم تعادل قيمتها مليارات الدولارات منفردة، حيث وصلت قيمة حصة ياهو في شركة Alibaba في يوم الجمعة الماضي 22 يوليو إلى 31.2 مليار$ لحصتها التي تصل إلى نسبة 15%، كما تصل قيمة حصة 34% ل Yahoo Japan إلى 8.3 مليار$.

كما لا تشمل الصفقة التي عقدتها شركة Verizon براءات اختراع شركة ياهو أيضاً، والتي يبلغ قيمتها واحد مليار$، بينما Sunnyvale جزء من صفقة فيرجين لشراء ياهو.

أيضاً بناء على الصفقة التي انتهت حديثاً من المقرر أن تبدأ شركة Verizon دمج أعمال Yahoo مع AOL إلى جانب Verizon EVP على أن تشرف على عملية الدمج الجديدة Marni Walden، كما جاء ذكر الرئيس التنفيذي Marissa Mayer التي أكدت في Yahoo memo على رغبتها في الاستمرار في ياهو لتشهد التغييرات التي ستطرأ على الشركة بعد انتهاء الصفقة مع Verizon حيث من المقرر أن يستمر تحول أعمال ياهو إلى Verizon حتى الربع الأول من عام 2017.

كما صرحت Marissa Mayer إلى أن هذا التحول في أعمال Yahoo سيدعم الشركة في الإعلان الرقمي، الفيديو، الهواتف النقالة، إلى جانب أعمال ياهو في القسم الاجتماعي أيضاً، كما يعزز أعمال الشركتين في البحث، الأنترنت، البريد الالكتروني، والوسائط الإعلامية أبضاً.

وقد استحوذت شركة Verizon على AOL في صفقة قيمتها 4.4مليار$، وذلك لدعم أعمالها في المجال الإعلامي والإعلانات، وفي الوقت الذي مازالت شركة Verizon واحدة من أكبر شركات الناقل والإتصالات في العالم، إلا ان استحواذ الشركة على AOL وYahoo الآن يشير إلى رغبة الشركة في تنويع موارد ايراداتها في المستقبل.

أيضاً أكدت Verizon على أن بعض من أسباب الاستحواذ على ياهو تعود إلى المميزات التي تتمتع بها الشركة في المجال الإعلاني مع مليار مستخدم، إلى جانب 600 مليون هاتف محمول يستخدم خدمات ياهو، وأيضاً علامة ياهو التجارية المتميزة في التمويل، الرياضة إلى جانب الأخبار.

كما يتمتع بريد Yahoo Mail بنسبة مستخدمين شهرياً وصلت إلى 225 مليون مستخدم، وهي نسبة مستخدمين تدعم منافسة Verizon خلال الفترة القادمة مع الفيس بوك وقوقل.

جدير بالذكر أن شركة Verizon لم تكن الشركة الوحيدة التي قدمت عروض شراء لياهو خلال الفترة الماضية، حيث كانت شركة AT&T واحدة من الشركات المحتملة لعملية الاستحواذ، إلى جانب بعض الشركات الأخرى، إلا أن عملية الاستحواذ كانت لشركة Verizon في النهاية.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.