بين التصميم و البرمجة ماذا يجب عليك أن تختار؟ | التقنية الجزائرية

y

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، في كثير من الأحيان نجد أنفسنا في حيرة بين دخول عالم التصميم عالم الابداع و بين عالم البرمجة عالم الغموض فما هو العالم الذي يناسبك أكثر و ما هم المجال الذي عليك أن تسلكه؟ لهذا في هذه التدوينة أردت أن أجمع بين المشاكل التي قد  يعاني منها أي شخص مبتدأ ليس على علم بخبايا كل من العالمين،تابعو معنا و ان شاء الله مع نهاية التدوينة تكونون قد سلكتم المجال المناسب لكل واحد منكم^_^.

التصميم:

 المجال القوي والذي سيطر على كل شيء مؤسسات ،مواقع ،صفحات كل شيء فالتصميم أساسا يعتمد على الإبداع والذي ينطلق بفكرة صغير تكونها تطورها وتصمم ما تحب ولدخول هذا المجال ما عليك سوى أن تكون ذو ذوق جميل ومحب التعلم ولديك حاسوب بإمكانيات جيدة نوعا ما والتصميم بدوره ينقسم الى قسمين:
التصميم الجرافيكي : هذا النوع يمكن اطلاقه على كل من تصميم لصور والشعارات وغيرها وأيضا 3D طبعا سنعرض أهم البرامج التي تحتاجها وهي فوتوشوب ، اليستراتور ، مايا ،سينما 4 دي ... وغيرها.
 تصميم المواقع : هذا القسم سهل نوعا ما لكنه بحاجة الى القسم الأول فتنظيم الموقع بحاجة الى التخطيط والتنظيم باستعمال الفوتوشوب وتكويده باستعمال HTML5 ، CSS3 ، Java Script ، وbootstrap.

هذا المجال مجال متميز ويمكنك العمل به ويكون لديك دخل اما في العمل بشركات الاعلانات والتصميم أو العمل الحر فتجد العديد يريد شعار أو بطاقة اعمال او تصميم موقع وغيرها.

البرمجة:
 البرمجة علم الصفر والواحد لغة الحاسوب البرمجة أقوى مجال من ناحية الدخل وغيرها لكن هو يحتاج الى دراسة أكثر من المجال الاول فقبل دخوله عليك ان تتعلم أساسيات ويفضل ان تكون متكمن في الرياضيات وبداية تتعلم الألغوريتم ثم قواعد البرمجة واللغة التي تختارها فما هي اللغة التي أختارها ؟

لا تسأل عن اللغة التي ستختارها فهذا أكبر خطأ قد تسلكه في حياتك اذا كنت تدرس في الجامعة فأنت ملزم بدراسة اللغة المحددة في النظام الدراسي أما اذا كنت تريد ان تتعلم بشكل حر اذا سالت ستجد كل شخص ينصحك بلغة البرمجة التي يتقنها فأت عليك بالبحث عن مميزات أي لغة ايجابيات والسلبيات والبرمجة تنقسم الى 3 أقسام :
برمجة تطبيقات الدسكتوب : عمل برامج سطح المكتب بكل أنواعها وخاصة برماج التسيير وأهم اللغات الموجودة لذلك : C، C++ ، و C# ، JAVA ، Delphi ... وغيرها.
برمجة تطبيقات الويب : هذا النوع يحتاج ان تتعلم اوله تصميم المواقع ثم برمجته باختيار أحد اللغات التالية : PHP ـ AspNet ـ Pyhton ـ و Ruby.
برمجة تطبيقات الهواتف الذكية : الايفون والاندرويد والويندوز فون كلها تحتاج الى تطبيقات يتم برمجتها بلغات معينة أهمها java بالنسبة للاندرويد و السويفت للأيفون C#.

ظهرت مؤخرا منصة قامت ميكروسوفت بشرائها وطرحها مجانا Xamarin هي منصة جديدة وأهم الخصائص أن تطبيقاتها تدعم جميع المنصات ايفون واندرويد وويندوز فون.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.