لعبة Pokémon GO للأجهزة الذكية تلعبها في شوارع المدينة كأنها حقيقية | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، مع ظهور كثير من التطبيقات و الألعاب للهواتف الذكية يوميا الا أن القليل منها من يلاقي الشهرة الكبيرة و التحميلات الكثيرة و لهذا في موضوع اليوم سنقدم لكم لعبة جديدة للهواتف لاقت الكثير من الاعجاب لدى الكثير.

 بعد سنة تقريبا عن إعلان قدوم لعبة Pokémon GO للأجهزة الذكية خلال أحد  المؤتمرات الصحفية التي عقدتها شركة البوكيمون في أحد المدن اليابانية ،أصبح الآن بإمكانك الإستمتاع بهذه اللعبة التي تتمحور فكرتها في البحث عن البوكيمونات بالعالم الحقيقي  من خلال تفعيل GPS على هاتفك لتحديد مكانك ومواجهة هذه البوكيمونات التي ستظهر لك في الشوارع و الأماكن ومحاولة صيدها  .
حسناً يبدو أن لعبة Pokemon Go الجديدة خالفت هذه القاعدة، حيث صعدت بعد نشرها بشكل تجريبي في بعض الدول فقط بعدة أيام لتحتل أعلى المستويات في متاجر التطبيقات مع عدد هائل من اللاعبين الأمر الذي يعني نجاحاً كبيراً لشركة الألعاب الشهيرة نينتندو.
اللعبة تعتمد على فيلم الرسوم المتحركة الذي تابعناه في صغرنا بوكيمون، و الذي يتحدث عن وجود كائنات يمكنك تجميعها و لكل من هذه الكائنات قوة خاصة بها، كما تحصل نزالات بين هذه الكائنات لتتغلب الأقوى على الخصم.
اللعبة في فكرتها بصدق خرافية تجعلك تعيشها كما لو أنها حقيقية ، ويتم استعمال كاميرة هاتفك لمعرفة أماكن هذه البوكيمونات ، وحاليا موجودة في غوغل بلاي لكن إلى حد الساعة ليس لجميع الدول ، إلا أنه مع ذلك يمكنك تحميلها عبر الرابط الخارجي الذي سأضعه لك في التدوينة .
البدء مع لعبة Pokemon Go:
  • أولا في البداية سنقوم بتحميل اللعبة من المتجر الرسمي الخاص بهاتفنا عبر الروابط التالية:
  • (رابط اللعبة من متجر أبل للأجهزة التي تعمل بنظام IOS) (رابط اللعبة من متجر جوجل للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد) (ان لم تكن متوفره بعد في بلدك فيمكنك تحميلها من خارج متجر جوجل APK من هذا الرابط)
  • ثانيا بعد الإنتهاء من تثبيت هذه اللعبة على هاتفنا سنقوم بفتح اللعبة سيطلب منك تحديد عمرك، كما سيطلب منك بعدها تسجيل دخول إلى اللعبة و يمكنك فعل ذلك بإستخدام حساب جوجل دون الحاجة إلى فتح حساب خاص باللعبة.
  • ثالثا بعدها عليك تحديد الشخصية التي تلعب بها، من تحديد إذا كان شاب أو فتاة في البداية و بعدها يمكنك تحديد شكله بشكل مفصل من تحديد شكل الوجه، الشعر، العينين، القميص، البنطال، الحقيبة، وحتى الحذاء كما في الصورة التالية:
  • رابعا ستبدأ بعدها اللعبة بخريطة للمكان الذي أنت فيه و لكن بشكل رسومي، و عليها اماكن وجود البوكيمون من حولك، و عليك التحرك بالعالم الحقيقي للوصول إلى الأماكن المحددة لتجد البوكيمون كما في الصورة التالية:

  • خامسا عند الوصول إلى المكان الذي يوجد فيه البوكيمون يمكنك إستخدام الكاميرا لفحص المنطقة و إيجاده لتتمكن من القبض عليه برمي الكرة الخاصة عليه كما في الصور التالية:
الجدير بالذكر أن اللعبة تتضمن الكثير من المميزات، حيث تسمح بعمل فرق إضافة إلى أنها تجبرك على التحرك في الحياة الحقيقية الأمر الذي قد يعتبره البعض رياضة مسلية، و لكن عليك الإنتباه أخي القارئ أن اللعبة قد تشكل خطراً على حياتك إذا تحركت دون إنتباه، فهي تقوم بوضع البوكيمون في أماكن عشوائية فقد تكون على سقف منزل أو في سيارة أو في الشارع الرئيسي، لذا عليك الإنتباه جيداً اثناء اللعب حتى لا تعرض نفسك للأذى.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.