نظام تشغيل الأندرويد الجديد القادم أندرويد نوجا Android N | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، اليوم سنتكلم عن موضوع كثر الحديد عنه ألا و هو موضوع نظام تشغيل الأندرويد الجديد القادم Android N وتوقع الكثيرون في القترة السابقة بأنه سيكون أندرويد نوتيلا، ولكن كانت المفاجأة كبيرة عندما أعلنت جول منذ فترة بأنه نظامها القادم هو أندرويد نوجا او Android Nougat حيث كانت طلبت الشركة في وقت سابق إقتراحات لإسم هذا النظام وبدأ الناس يقدمون إقتراحاتهم وكان من ضمنها إسم أندرويد نوجا ويبدو أنه أعجب جوجل. حسناً إسم جميل ولكن ما يهمنا في الحقيقة هي ميزات هذا النظام وهل يستحق كل هذا الإنتظار؟


في الحقيقة الجواب بكل تأكيد نعم، فنظام أندرويد نوجا نظام مميز للغاية وينقل نظام الأندرويد إلى مستويات أخرى من الأداء، إضافة إلى الكثير من الميزات الرائعة وسأقدم في هذا الموضوع أهم هذه الميزات كالتالي:

1- تحسينات كبيرة في الواجهات الرسومية والإشعارات:
حيث سيقدم النظام الجديد تجربة رائعة مع الإشعارات الجديدة التي تسمح للمطورين بتعديل شكل الإشعار الخاص بتطبيقهم، أي يمكن لأي تطبيق أن يظهر إشعاراته بالشكل الذي يريده لتترك الشركة أمر إبداع طرق جديدة للتعامل مع كل تطبيق على عاتق مطور التطبيق نفسه.

فتصور لو قامت شركة فيسبوك بجعل إشعارات الواتس اب على شكل رسائل مقسمة بحسب المرسل مع إمكانية الرد من شريط الإشعارات، أو أن تقوم بالسماح لك بضغط الإشعارات الخاصة بكل تطبيقاتها في مكان واحد مع بعضها لتوفير المساحة في شريط الإشعارات.

2- النوافذ المتعددة:
حيث يسمح نظام أندرويد نوجا بقسم الشاشة إلى قسمين مما يسمح لك بإستخدام تطبيقين في أن واحد، الأمر الذي يعني الكثير من الراحة والسرعة في العمل وإمكانية تعدد المهما بسهولة كبيرة.

فتصور لو أن بإمكانك القيام بإستخدام تطبيق محادثة للتكلم مع أصدقائك إضافة إلى متصفح الإنترنت لتتمكن من فتح مواقعك المفضلة في أن واحد دون الحاجة إلى الإنتقال من تطبيق إلى أخر في كل لحظة لإستعمالها معاً.

3- دعم رسوميات Vulkan:
حيث سيدعم نظام جوجل الجديد محرك الرسومياات Vulkan ما يعني المزيد من القدرات للرسوميات الخاصة بالنظام إضافة إلى قوة كبيرة في مجال الألعاب والواقع الإفتراضي، وسنحصل مع هذا الدعم على أداء أفضل، أسرع، أقوى وحتى أكثر توفيراً للطاقة.

4- تطبيقي ALLO و DUO:
حسناً سيتم إضافة تطبيقي محادثة جديدين من جوجل بشكل إفتراضي مع النظام الجديد، وقد تقول أخي القارئ أن الإنترنت مليء بهذه البرامج فما الفائدة من إضافتها؟

في الحقيقة التطبيقين مختلفين للغاية عما هو موجود في الوقت الحالي فتصور أن جوجل ستضع قدراتها في الذكاء الصنعي، محركات البحث، الحماية، التشفير وغيرها من القدرات في تطبيق محادثة خاص بها، أن أنهما سيكونان مختلفان بشكل كبير.
الجدير بالذكر أن تطبيق ALLO هو تطبيق محادثات نصية وفيه الكثير من الميزات الرائعة فعلى سبيل المثال يقوم هذا التطبيق
بإقتراح ردود على الرسائل وذلك بالإعتماد على ما يفهمه من هذه الرسالة أو الصورة المرسلة.

أما تطبيق DUO فهو تطبيق مكالمات فيديو مميز للغاية ويقدم الكثير من الميزات الرائعة التي يمكنك الإستفادة منها بكل سهولة وبشكل مباشر بعد التحديث إلى أندرويد نوجا.

5- دعم أكبر للإعدادات السريعة:
حيث كانت الإعدادات السريعة بدأت تزدادا قوة مع نظام أندرويد لوليبوب ولكنها في هذا النظام مختلفة، حيث ستتمكن من الإنتقال بينها في شريط الإشعارات، إضافة إلى أن التطبيقات ستتمكن من إنشاء إعدادات سريعة خاصة بها لتسهيل إستخدامها.
فتصور إذا كانت كل الإعدادات الخاصة بإشعارات الواتساب موجودة في شريط الإعدادات السريعة لتتمكن من الوصول إليها بكل سهولة وسرعة.

في الختام، النظام الجديد مليئ بالإضافات والميزات الرائعة وتحدثت في هذا الموضوع عن أهمها ونأمل بأنه سيكون متوفر بشكل رسمي في الربع الأخير من العام الحالي 2016.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.