تطبيق KlicK من اجل تغيير وظائف زر سماعة الاذن في هاتفك الاندرويد | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، عادة ما تآتي معظم إن لم يكن جميع سماعات الاذن الخاصة بالهواتف تشمل زر واحد او ثلاثة ازرار اثنين منهم يقوموا بالتحكم في مستوي الصوت، والزر الاخر (الاساسي) يقوم بوظائف محدودة مثل الرد علي المكالمات او إيقاف/تشغيل الموسيقي او الفيديو واحياناً يُمكن استخدامه لإلتقاط صورة بواسطة كاميرا الهاتف.
حسناً، ولكن هل يُمكن تعزيز هذا الزر اي نمنحه القدرة علي ان يقوم بمهام آخري غير المحددة له؟ الاجابة نعم، فإذا كنت تستخدم دوماً سماعه الاذن في هاتفك فتستطيع الاستفادة من هذا الزر للقيام بمهمة آخري كتشغيل تطبيق مُعين او فتح الكاميرا او تسجيل الصوت..إلخ. وذلك من خلال التطبيق التي سأقوم بإستعراضه في هذا الموضوع.
تطبيق KlicK هو تطبيق مجاني لنظام اندرويد قامت احد الشركات الصينية بتطوير إياه ليكون خاص بزار قاموا بصناعته، هذا الزر يتم تركيبه في مدخل السماعات في الهاتف وبالضغط عليه يقوم بوظائف متعددة. ولكن بإمكاننا استخدام هذا التطبيق بدون شراء الزر وذلك من اجل تغيير وظائف زر سماعة الاذن في هاتفك الاندرويد فتستطيع بالضغط عليه لمرة واحدة تشغيل تطبيق ما، وبضغطتين يفتح الكاميرا وبضغطة مطولة يقوم بتشغيل الفلاش.. وهكذا فنستطيع تخصيص الوظيفة كما نريد بواسطة هذا التطبيق.
كل ما عليك بعد تثبيت التطبيق هو تركيب سماعه الاذن في منفذ الهاتف ومن ثم تقوم بتشغيل تطبيق KlicK لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بتحديد خيار KlicK، وبعدها سيطلب من القيام ببعض الاجراءات حتي يتأكد من تفاعل زر السماعه مع التطبيق، والاجراءات هي النقر مرة واحدة علي الزر ثم مرتين متتالين ثم ضغطة مطوله، فإن لاحظت ان ضغطة الزر تتفاعل مع التطبيق فهذا يعني ان الامور تسير كما يجب ويُمكن تغير وظيفة الزر، عامة دعونا الآن ننتقل لخطوة تخصيص الزر.
حسناً، بعد ذلك ستقوم بتحديد الشيء الذي تود أن يتم بعد النقر علي زر السماعه، ولكن لاحظ ان هناك 4 خيارات متاحه وهم تعيين وظيفة عند الضغط لمرة واحدة والثاني وهو تعين وظيفة الضغطتين والثالث تعيين مهمة الضغط ثلاثة مرات والرابع تعيين مهمة الضغط مطولاً. فعليك تحديد اي من الخيارات تريد ثم نبدأ بتحديد الغرض الذي يجب أن يتم عقب الضغط.
بعد الاختيار ستظهر لك قائمة بها 12 غرض يُمكن ان يتم بعد هذه النقرة او النقرتين او الثلاثة نقرات حسب ما حددت، فتستطيع اختيار Open App لتحديد تطبيق مُعين يتم تشغيله، او Flashlight لتشغيل الفلاش، او Phone للإتصال برقم مُعين..وغيرها، وبعد تحديد الوظيفة اضغط علي زر Done وبذلك عند الضغط علي زر سماعه الاذن الخاصة بهاتفك يتم مباشرةً القيام بالمهمة التي حددتها.
لتحميل التطبيق. 
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.