المستويات الرئيسية لربح المال من خلال الانترنت التي يجب عليك معرفتها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية، هل يمكن كسب المال عن طريق الانترنت؟ نعم بالتأكيد، بل أن هنالك الكثير من الشباب والشابات في العالم العربي الذين يعملون من منازلهم ويكسبون المال عن طريق الانترنت، والبعض منهم يكسب أفضل بكثير من أي وظيفة كبيرة وفخمة، لازلت أتذكر الحوار القصير الذي دار بيني وبين أحد الأشخاص قبل شهر من الآن عندما إلتقيتهُ في البنك وهو يستلم حوالة مالية من قوقل مقدارها 7 ألف دولار أرباح شهر واحد فقط.
نعم 7 ألف دولار، وهنالك من يكسب أكثر من هذا المبلغ، قد يثار عندك الفضول الآن لمعرفة كيف يكسب هذا المبلغ، وهو الفضول نفسه الذي أثارني عندما سألته عن الطريقة التي يكسب بها والمجال الذي يعمل فيه، فأخبرني أن 80% من هذا المبلغ يأتي عبر تطبيقات الأندرويد، لكن كيف يمكن كسب المال عن طريق تطبيقات الأندرويد، هذا ما سنعرفه في هذه المقالة وبالتحديد في المستوى الثالث.

ملاحظة: سنتجاوز بعض الطرق التي من خلالها يمكن كسب المال عن بعد، وهي الوظائف العادية التي يتم الانجاز فيها من المنزل أو مثلاً تداول الأسهم والعملات وغيرها من الأعمال التي هي في الأصل أعمال عادية لكن الانترنت سهل الأمر وأتاح للآخرين العمل فيها عن بعد.

  • المستوى الأول: كسب القليل :


نعم إنه المستوى الذي من خلاله يمكنك كسب القليل، بعض الدولارت خلال اشهر أو عشرات الدولارات في أحسن الأحوال، لكن بعد أن تكون قد ضيعت الكثير من وقتك الثمين في تلك المواقع الربحية التي تعطيك الفتات وتستأثر هي بالكثير، ذلك الوقت الذي لو أحسنت استغلاله في تعلم شيء مفيد لكان أفضل بكثير، لكن ماذا نقصد بالتحديد وماهي تلك المواقع الربحية التي تعطيك الفتات؟
من المواقع الخاصة بهذا المستوى: مواقع كسب المال من خلال مشاهدة الاعلانات، حيث تكون وظيفتك فقط مشاهدة الاعلانات واحد تلو الآخر ثم تحصل على عائد مالي نظير هذا الاعلانات التي تشاهدتها، لكن كم هو هذا المبلغ المالي ياترى، قد يكون 0.001 أو 0.002 دولار على كل إعلان، أي أنه ينبغي عليك مشاهدة ألف اعلان حتى تحصل على دولار واحد !!! إنه فعلاً اهدار للوقت وللعمر من أجل الفتات، من الأمثلة المشهورة لهذه الفئة من المواقع (neobux)
اما الطريقة الأخرى التي تضيع وقتك وتعطيك الفتات، هي كسب المال عن طريق اختصار الروابط، تقوم بالتسجيل في هذه المواقع ثم اضافة رابط جديد لموقع أو مقالة أو أي صفحة على شبكة الانترنت، يتم اختصار ذلك الرابط واعطائك الرابط المختصر وانت عليك ان تنشر الرابط المختصر بدلاً من الرابط الأصلي (في المنتديات مثلاً) ليمر الزائر لتلك الصفحة من خلال موقعهم، وهم بدورهم يعرضون إعلانات عليه أثناء مروره وانت تكسب بعض الفتات (ربما تكسب دولار واحد لكل ألف زائر ينقر على ذلك الرابط)، من أشهر الأمثلة على هذه المواقع هو (adf.ly)
الخلاصة أني لا أنصحك أن تستعمل هذا المستوى في كسب المال عن طريق الانترنت، لا تنظر تحت قدميك وتستعجل الربح السريع مقابل تضييع وقتك الثمين، استثمر وقتك في تنمية قدراتك ومهاراتك ومعارفك التي تؤهلك فيما بعد لربح المال بشكل أفضل في المستويات المتقدمة التي تغنيك عن أي مصدر آخر وتسهل طريقك نحو الثراء.
  • المستوى الثاني: الكسب بعرق الجبين :

يمكنك البدء في هذا المستوى انطلاقاً من خبرتك ومهاراتك التي يمكن استثمارها لكسب بعض المال وربما الكثير من المال، وذلك عن طريق تقديم خدمات رقمية صغيرة أو حتى كبيرة لكن عن بعد وعن طريق الانترنت، عبر منصات العمل الحر العربية والأجنبية، مثل تصميم الشعارات والبنرات أو كتابة المقالات وترجمة المحتوى وغيرها الكثير والكثير من الأعمال التي يمكن إنجازها عن بعد بدون أن تلتقي وجهاً لوجه مع المستفيد من الخدمة.
وضعنا هذا النوع من الكسب في المرتبة الثانية لأنه يتطلب جهد شخصي منك ووقت في كل عمل تقوم بإنجازه، فإذا توقفت عن بذل الجهد سوف يتوقف العائد، كما أنه يمكن البدء في هذا المجال بأشياء صغيرة وبسيطة عبر تقديم خدمات مصغرة في موقع (خمسات) و (fiverr) مثلاً من أجل كسب عشرات الدولارت، او استخدام منصات العمل الحر المشهورة مثل (مستقل) و (Upwork) التي من خلالها يمكن انجاز مشاريع كاملة وانت في منزلك وكسب مئات وربما آلاف الدولارات.
في هذا المستوى، يمكنك البدء مباشرة بالعل وكسب المال، لكن يجب أن يكون لديك مهارة سابقة أو خبرة في مجال من المجالات والأفضل أن يكون لديك أعمال سابقة كي تسهل لك الطريق نحو كسب الأعمال الجديدة عبر تلك المنصات.

  • المستوى الثالث: الإعلانات الرقمية :


في المستوى الأول، تقوم تلك المواقع بعرض الاعلانات عليك لتكسب هي مبالغ محترمة وتعطيك الفتات، أما في هذا المستوى فسوف تقوم أنت بعرض الاعلانات على الآخرين وتكسب المال مقابل عرض تلك الاعلانات، أما أولائك الآخرون فهم في الغالب زوار مواقعك ومستخدمي تطبيقاتك، أما من يقوم بالدفع لك فهي شركات وسيطة بينك أنت كـ(ناشر) وبين الشركات الأخرى كـ(معلنين)، وبخصوص طريقة احتساب الأرباح فالطريقة الأشهر هي بواسطة عدد النقرات على كل إعلان.
هذا المستوى يتطلب منك أن تكون ناشراً، ان تمتلك موقع رقمي أو مدونة تكتب فيها باستمرار وأن لديك عدد جيد من الزوار يعد بالآلاف كي تكون النتائج جيدة، لذلك فالبداية ليست من هنا بل البداية تكون من اطلاق الموقع والمدونة ثم العمل على الكتابة وانشاء المحتوى ذو الجودة العالية وتسويق موقعك ومحتوياته حتى تصل إلى آلاف الزوار يومياً، بعد ذلك يمكنك الاشتراك في إحدى منصات الإعلانات الرقمية والتي من أشهرها (قوقل أدسنس) من أجل عرض اعلانات في صفحات موقعك والكسب منها.
الطريقة الأخرى الأكثر فعالية هي عرض الاعلانات في تطبيقات الهواتف الذكية وأخص بالذكر هواتف الأندرويد، فالعوائد المادية عبر هذه الطريقة كبيرة ومجزية، لكن الأمر يتطلب أن تكون محترف في تطوير تطبيقات الأندرويد أو على الأقل يمكنك العمل على إعادة انتاج بعض التطبيقات الجاهزة التي يمكنك شرائها بمبالغ بسيطة.
هذه الطريقة تحتاج إلى جهد ووقت في البداية من أجل إشهار ونشر موقعك أو تطبيقك، لكن بعد أن يكون تدفق الزوار جيداً، بعدها سوف تعمل مكينة كسب المال التلقائية، بدون مجهود يومي منك، أما مقدار العائد المادي فهو أم يختلف بشكل كبير بحسب العديد من العوامل، لكن بشكل عام لن تحصل على أقل من دولار واحد على كل ألف زيارة ان أحسنت توزيع الاعلانات في الموقع والرقم قابل للزيادة، أما تطبيقات الأندرويد فيمكن الحصول على عوائد مضاعفة والأمر يختلف بحسب طبيعة التطبيق وطريقة استخدامه.


  • المستوى الرابع: البيع بالعمولة :


ننتقل هنا خطوة نحو الأعلى، فبدلاً من الإعلانات الرقمية، لدينا منتجات رقمية، منتجيات يشتريها المستخدم بعشرات أو مئات الدولارات، لكن لن تكون أنت صاحب المنتج في هذا المستوى، بل ستكون أنت من يُسَوّق لذلك المنتج ويجلب له العملاء والزبائن، ثم تأخذ أنت نسبة أو عمولة من كل عملية شراء تتم عن طريقك.
كما هو الحال في هذه المستويات المرتفعة، يتطلب الأمر جهد ووقت قبل البدء في كسب المال، لكن العوائد يمكن أن تكون كبيرة في هذا المستوى إن أتقنت اللعبة بشكل صحيح وتعلمت أسرار المهنة، قد يتطلب منك الأمر أن تكون من مشاهير الشبكات الاجتماعية، فإذا كنت كذلك ولديك مئات الآلاف أو ملايين المتابعين عبر تلك الشبكات والتطبيقات فسيكون أكثر سهولة.
مشكلة البيع بالعمولة أنك تُسَوق منتجات الآخرين، تحاول إقناع الزوار والمستخدمين بتلك المنتجات، لذلك فالواجب عليك أخلاقياً أن تسوق لمنتجات أنت مقتنع بها فعلاً وترضاها لنفسك، وقد يكون من الصعب إيجاد منتجات ذات جودة عالية بحيث تسوق لها وظميرك مرتاح.
يمكنك بناء موقع أو مدونة متخصصة في مجال من المجالات، ثم عندما تصل إلى عدد كبير من الزوار يومياً يمكنك تسويق منتج أو كثر متعلق بتخصص مدونتك بواسطة وضع بانر اعلاني تحت مقالات المدونة أو في الشريط الجانبي، أو بناء قائمة بريدية ثم تسويق المنتج للمشتركين، أو بناء جمهور واسع عبر الشبكات الاجتماعية والاستفادة منه في عرض ذلك المنتج او تلك المنتجات وكسب المال بعد كل عملية شراء تتم عن طريقك. من مواقع ومنصات هذا المستوى المشهورة: عربي أدز ، CJ ، ClickBank

  • المستوى الخامس: بيع المنتج الخاص :


نصل إلى المستوى الأخير الذي قد يجعل منك مليونيراً، طبعاً أقول (قد)، وهذه الـ(قد) مبنية على تجارب واقعية، فهنالك شباب عربي نعرفهم جيداً أوصلهم هذا الطريق إلى الثراء، مثل الأخ (فؤاد بدوي) مصمم وصانع قوالب الوورد برس الذي حققت قوالبه مبيعات تجاوزت المليون دولار في مجموعها.
قوالب الوورد برس هي المنتج الرقمي الذي يبيعه الأخ فؤاد ويكسب المال من خلاله، أما أنت فيمكنك صنع أي منتج رقمي آخر في مجال اهتمامك وخبرتك بحيث يمكن بيعه عن طريق الانترنت، منتج تتعب عليه مرة ثم تبيعه ألف مرة، فأنت تبيع نُسَخ كثيرة منه عن طريق موقعك أو منصات البيع المتعددة، وبقدر نوعية وجودة منتجك ستكون النتائج.
في المستوى السابق كنت تقوم بتسويق منتجات الآخرين، أما الآن في هذا المستوى فأنت من سيقوم بصنع المنتج ثم هم من سوف يُسَوِقون منتجك أو خدمتك، من أمثلة المنتجات الرقمية التي يمكن بيعها:

  1. كورس تدريبي
  2. كتاب رقمي
  3. قوالب وتصميمات جاهزة
  4. أكواد وبرامج وتطبيقات

وغيرها الكثير، المهم أن تكون في مجال اهتمامك وخبرتك، وأن تتعب في البداية وتأخذ وقتك لصنع منتج مميز واحترافي، بعد ذلك ستجد ألف طريقة لتسويق ذلك المنتج، وسوف يجد المنتج طريقه للانتشار مادامت جودته عالية وذو فائدة كبيرة للمستخدم.
المقالة من طرف : عمر الحمدي
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.