موقع جمهرة الموسوعة المعرفية العربية، معلومات وحقائق مركزة في كل صنوف المعرفة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته في موقع التقنية الجزائرية، أعلن القائمون على موسوعة “جمهرة” اليوم عن إطلاق الموقع رسميًا على شبكة الإنترنت. وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي شهدته الفترة التجريبية لاسيما مع تسجيل 9 ألاف عضو، قدموا عددًا كبيرًا من الموضوعات الملفتة.
ويأتي الإطلاق الرسمي لموقع جمهرة في خطوة طموحة لتجسيد موسوعة معرفية يصنعها الجمهور، يثريها بمعلومات وحقائق مركزة في كل صنوف المعرفة، يوثقها ويستفيد منها ويشاركها.
 وتعتمد جمهرة على مبدأ الإيجاز والاختصار مع تكثيف الفائدة، لذا فمحتواها عبارة عن منشورات لا يزيد عدد أحرف كل واحد منها عن 600 حرف، أي بحدود 100 كلمة، ولا تقل عن 130 حرفاً، تصنف تلك المنشورات ضمن “تصنيف رئيسي” واحد و”مواضيع”، كل موضوع يتسع لعدد غير محدد من المنشورات، ليكون ممكناً للقراء متابعة ما يهتمون له فقط والحصول على
جرعتهم اليومية من المعرفة خاصة بهم وباهتماماتهم.
المعرفة قوة، تعلُم أشياء جديدة يساعدك على اتخاذ قرارات أفضل، التفكير بصورة أذكى، وبالطبع يجعل حياتك أفضل ويجعل منك إنساناً أقوى.
"جمهرة" تسعى إلى نشر المعرفة بالوطن العربي وجعل اكتساب المعرفة جزء من حياتك اليومية عن طريق نشر المعلومات بشكل مبسّط ليجعلها أسهل في القراءة والنقاش والمشاركة. سواء كنت تتصفحها لمعرفة شيء عن كل شيء أو كل شيء عن شيء، فـ"جمهرة" هي أفضل مكان لجرعتك اليومية من المعرفة.
وتشجّع جمهرة مستخدمي الإنترنت على القراءة وتحثهم على المطالعة، عبر تكوينها مصدراً مهمًا للمعلومات الصحيحة التي يمكن مطالعتها والاستفادة منها دون ملل وفي أي مكان وأي وقت، وفي مختلف الظروف.

بحسب القائمين على الموسوعة فإن الهدف منها المساهمة في بث المعرفة بالوطن العربي وجعل اكتسابها جزء من حياة مستخدمي الانترنت العرب اليومية عن طريق نشر المعلومات بشكل مبسط يسهل قرائتها ونقاشها ومشاركتها.
في حين أنه يمكن تصفح محتوى الموسوعة بدون الحاجة لتسجيل عضوية، إلا أن العضوية تقدم فوائد عدة كإمكانية متابعة موضوعات مفضلة والتفاعل مع مجتمع المنصة التي تحوي الآن أكثر من 9 آلاف عضو مع إنطلاقتها الرسمية.
تتميز جمهرة عن ويكيبيديا بالتدقيق الذي تمر به المشاركات على ثلاث مراحل، ففي الأولى يتأكد فريق التحرير صلاحيتها للنشر المبدئي واعتماد المعلومة من مصدر معتبر وسلامة الصياغة ونشرها ضمن التصنيف السليم. بعدها يقوم فريق التدقيق اللغوي بالتحقق من سلامة المعلومة لغوياً وإزالة الركاكة، لتصل أخيراً إلى فريق الباحثين الذي يتأكد من صحة المعلومة 100% ويضع عليها شارة الموثوقية ولايسمح بمرور معلومات غير صحيحة.
الجدير بالذكر أن المنصة انطلقت في أبريل 2014 تحت اسم “وتدب” Witdib.com بشكل تجريبي، على يد مؤسسها رائد الأعمال أحمد المصري، من مصر، قبل أن يتنازل عنها بموجب صفقة منتصف عام 2015 إلى أحمد حذيفة الذي طورها ومنحها الاسم العربي “جمهرة”.
رابط الولوج الى الموقع.

 .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات:

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.