كيف يمكن النسخ من مختلف المواقع التي تمنع عملية نسخ محتواها نهائيا | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم في موقع التقنية الجزائرية, في بعض المرات نجد مقالة تعجبنا صياغتها و احيانا يعجبنا خبر ما على موقع اخبارى او موقع رياضى ، و نود نسخه و حفظه على الكمبيوتر لنقرأه في وقت آخر أو مشاركته مع الأصدقاء ، او نقوم بعمل بحث معين عن شخصية ما يطلب منا ، وعند الدخول لموقع به المعلومات المطلوبة ، وعند محاولة النسخ نفاجأ برفض الموقع للنسخ او عدم ظهور copy and paste عند محاولة النسخ من الموقع ، اذن ما المشكلة هنا ، هى ان بعض المواقع تمنع نسخ محتوياتها ، رغم ان النسخ منها لا يشكل انتهاك لخصوصيتها او لحقوق الملكية ، ونحن لا نشجع هنا على انتهاك حقوق الملكية نهائيا ، وانما فقط سوف نشرح كيفية المساعدة فى نسخ محتويات عادية من مواقع عادية ولكنها بها اكواد معينة تمنع النسخ.


وقبل تحميل الاضافة سوف اقوم مثلا بالدخول الى موقع ما وارغب فى نسخ محتوى اخبارى او رياضى منه ولكنه يرفض النسخ وانت ايضا عزيزى المستخدم يمكنك تجربة ذلك ايضا. مثال موقع Moqatel وهو موقع اخبارى عادى.
اذا اردت النسخ منه لخبر اخبارى او مجموعة من السطور البسيطة فانه يرفض ذلك ولا تظهر لى قائمة الماوس اليمنى لكى اقوم بالنسخ او التحديد ايضا.


لتحقيق ذلك وامكانية النسخ من اى موقع يمكن ذلك عن طريق اضافة كليك يمين للنسخ او Right To Copy المتوفرة على كل من متصفحى جوجل كروم وفايرفوكس ايضا ويمكن تحميل الاضافة من خلال الروابط التالية:



ملحوظة هامة : نؤكد مرة اخرى ان هذه الاضافة لا تشكل اى انتهاك لخصوصية اى موقع ، ونحن بالطبع لا نشجع هنا على انتهاك الخصوصية او سرقة حقوق الملكية الفكرية ، فقط نعرض ونستعرض مثل هذه الاضافات المتاحة فى متجر جوجل لمتصفحى جوجل كروم وفايرفوكس فقط.

  • والان سوف اقوم اولا بتحميل الاضافة لمتصفح فايرفوكس Firefox


وبعد تحميل الاضافة نقوم باعادة تشغيل المتصفح من جديد او عمل تحديث للصفحة لكى ينطبق عليها التعديلات والاضافات الجديدة ، وعند الدخول للموقع الاخبارى مرة اخرى ، نشاهد الاضافة فى الشريط بالاعلى على شكل سهم صغير ، وعند محاولة النسخ من الموقع الاخبارى مرة اخرى ، نشاهد انه يتم تحديد ما ارغب فى نسخه ، وايضا ظهور قائمة الماوس اليمنى ، لكى اقوم بعملية النسخ.

  • ثانيا وبالنسبة لتحميل الاضافة لمتصفح جوجل كروم Google Chrome
فهى لا تختلف كثيرا عن طريقة التحميل بالنسبة لمتصفح فايرفوكس ايضا ، وبعد الانتهاء من تحميل الاضافة نقوم ايضا بعمل تحديث للصفحة واعادة تحميلها من جديد ونشاهد علامة اليد داخل دائرة خضراء فى الشريط بالاعلى ، واذا قمنا باختيار موقع ما ايضا لتجربة عملية النسخ منه وليكن الموقع الاخبارى السابق ايضا ونجرب ذلك ، ونشاهد انه يتم ايضا النسخ من الموقع الاخبارى بكل سهولة ويسر ، ويمكن تطبيق ذلك على اى موقع ترغب فيه.



وفى النهاية نكون قد تعرفنا على اضافة Right To Copy الرائعة للمساعدة فى النسخ من المواقع التى تحظر النسخ منها ، وهو امر لا ينتهك اى خصوصية او حقوق ملكية لهذه المواقع.
  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.