طرق مختلفة تتيح لك تجربة نظام Chrome OS والاستمتاع بمميزاتهُ علي أي حاسوب | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، ChromeBook هو نوع جديد من الأجهزة المحمولة يحمل نظام تشغيل جديد و مستقل و مميز Chrome OS و هو مبرمج من طرف شركة Google وهو يتميز بالسرعه والسهولة وصمم للشخص الذي يبحث عن حاسوب محمول مخصص لتصفح الانترنت وتشغيل التطبيقات الموجودة على الإنترنت كما تقوم شركات عديدة ومختلفة بتصنيع هذا النوع من الاجهزة. 
في هذا المقال سنقوم بعرض طرق مختلفة تتيح لك تجربة نظام Chrome OS والاستمتاع بمميزاتهُ علي اي حاسوب، ولكن بالتاكيد هذه الطرق لا تمثل نظام كروم OS بشكل كامل فهناك طرق تجعلك تجرب واجهة المُستخدم او التطبيقات الخاصة بالنظام..وغيره ولكن ليس جميعهم يؤدي لنفس النتيجة. عموماً دعونا نبدأ بإستعراضها مباشرةً فيما يلي.
1- متصفح كروم علي ويندوز 8
 إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 8 او 8.1 وتستعمل عليه متصفح جوجل كروم، فهنيئاً لك حيث يُمكنك تجربة واجهة المُستخدم الخاصة بنظام كروم OS وتجربة بعض المزاياً التابعه له. كل ما عليك للقيام بذلك هو فتح متصفح جوجل كروم ثم النقر علي زر القائمة من الجزء العلوي في المتصفح، ومنه نضغط علي خيار Relaunch Chrome in Windows 8 mode.

وبمجرد الضغط علي هذا الخيار سيتم إعادة تشغيل المتصفح ولكن في وضعية الـ Chrome OS حيث يتضمن شريط سفلي يعرض التطبيقات المثبته علي المتصفح من متجر اضافات كروم، وستلاحظ أن نافذة المتصفح قد تغيرت عن ما كانت في نظام ويندوز، فهذا الشكل يكون كما في نظام كروم تماماً.

2- نظام Phoenix OS
نظام Phoenix OS، أعتقد انها ليست المرة الاولي الذي يآتي فيها هذا الاسم علي مدونة عالم الكمبيوتر إذ قمنا مسبقاً بإستعراض مميزات النظام في مقال نظام Phoenix OS الذي لم تسمع به من قبل واندرويد علي الكمبيوتر فتحدثنا عن كيفية تشغيله ومميزاته الرئيسية. يتضمن النظام واجهة مُستخدم شبيهة جداً لنظام Chrome OS بالاضافة إلي انه يتيح لك تشغيل تطبيقات اندرويد والاستمتاع بها وهي احد مزايا نظام كروم كما ذكرنا. فيُمكن لكم تثبيته كنظام ثاني بجانب ويندوز وتجربة نظام مختلف وجديد سيعجبك حتماً.

3- نظام Cub Linux
نظام Cub Linux هو نظام مفتوح المصدر يقوم بمحاكاة نظام تشغيل كروم كما انه مبني علي نواة كروميوم وتوزيعة لينكس اوبنتو فهو يجمع بين الاثنين ليقدم اداء قوي وتصميم بسيط للغاية ومشابهة كثيراً لنظام كروم، يتضمن النظام ايضاً التطبيقات الاساسية لنظام كروم ويُمكنك تثبيت المزيد من التطبيقات عبر متجر Chrome المتواجد في النظام ايضاً، فيُمكن لنا القول بانه احد افضل الطرق التي يُمكن تجربتها للاستمتاع بمميزات نظام كروم.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.