أفضل تطبيقات الأندرويد 2017 لحماية هاتفك من السرقة و منع انتهاك خصوصياتك | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، أحيانا ما نضيع هواتفنا أو نتعرض للسرقة من طرف أشخاص مجهولين و الكثير من الوقت ما يوجد أشخاض متطفلين يحاولون استخدام الهاتف بدون اذننا و انتهاك خصوصياتنا و في كل لحظة نحاول ايجاد حل ما يمكننا من حل جميع هذه لمشاكل في وقت واحد.
يوجد العديد من الوسائل التي يستطيع بها مستخدمو الهواتف الذكية حماية خصوصيتهم عبرها، وأهمها وضع قفل للشاشة الرئيسية، سواء كان القفل عبارة عن كلمة سر، أو شكل، أو حتى مسح لوجه المستخدم، وتوفر هذه الوسائل حماية جيدة وفعالة ضد محاولات سرقة المعلومات من الهواتف في معظم الأوقات.

أيضًا، سيكون من المفيد معرفة من هم الأشخاص الذين يحاولون التلصص على هاتفك الذكيّ ومحاولة فتح القفل الخاص به، خصوصًا إن كانوا من المقربين أو الأصدقاء أو حتى الزملاء في بيئة العمل.
الأمر مزعج للغاية والأكثر إزعاجاً أن لا تتمكن من معرفة هذا الشخص، حيث لا توفر هواتفنا الذكية مع كل ميزاتها الرائعة ميزة كشف للمتطفلين.
لحسن الحظ وبعد معاناة طويلة مع هؤلاء الأشخاص وجدنا الحل لهذه المشكلة، حيث سأتحدث في هذا الموضوع عن طريقة تمكنك من معرفة الشخص الذي حاول الدخول إلى هاتفك دون علمك.


يتوفر على الأندرويد ثلاثة تطبيقات تقوم بهذا العمل بطريقة رائعة، فكل ما عليك فعله هو تثبيت أحدها ومن ثم الإنتظار حتى يحاول أحد المتطفلين إستخدام هاتفك ليقوم هذا التطبيق بإلتقاط صورة له.

  • أولا تطبيق Third Eye:

هو تطبيق بسيط للغاية،آلية عمل التطبيق بسيطة جدًا، فهو يقوم بأخذ صورة بشكلٍ تلقائيّ عند كل محاولة خاطئة لفتح قفل الهاتف الذكيّ، وبالتالي سيحصل المستخدم على سجلٍ لصور الأشخاص الذين قاموا بوضع رمز الحماية الخاطئ بالهاتف الذكيّ. عند وضع رمز الحماية الصحيح وفتح قفل الهاتف الذكيّ، سيظهر تنبيه حول المحاولات الخاطئة السابقة التي تمت لفتح قفل الهاتف الذكيّ، مع صورة الشخص الذي قام بهذه المحاولة، حتى لو كان المستخدم نفسه.
 تضمن التطبيق أيضًا ميزة جميلة وهي “Last Unlock time” والتي تعطي المستخدم توقيت آخر محاولة صحيحة لفتح قفل هاتفه الذكيّ. بهذه الصورة، سيستطيع المُستخدم أن يعرف بشكلٍ سهل إن حاول أحدهم استخدام هاتفه الذكيّ بدون علمه.
التطبيق مجانيّ، وهو متوفر للتحميل من متجر بلاي، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.


  • ثانيا تطبيق Crook Catcher:

هو تطبيق مشابه لسابقه ولكن مع ميزات إضافية، حيث عند ضبطك للتطبيق سيسألك إذا كنت تريد إرسال الصور التي تم إلتقاطها ومعلومات الموقع إلى بريدك الإلكتروني، وفي حال قمت بالموافقة فسيقوم هذا التطبيق بإرسال الصورة التي تم إلتقاطها عند محاولة تسجيل الدخول برمز خاطئ إلى بريدك الإلكتروني وسيرسل معها الموقع الخاص بالجهاز.

فكر في الأمر إن هذه الميزة لن تحميك من المتطفلين فحسب، حيث إذا تمت سرقة هاتفك فإن أول ما سيقوم به السارق هو محاولة فتح الهاتف، وكتابة كلمة مرور خاطئة لمرة واحدة كافية لتحصل على صورة للسارق مع عنوان الهاتف الخاص بك لتتمكن من إستعادته بسهولة.
التطبيق مجانيّ، وهو متوفر للتحميل من متجر بلاي، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.

  • أخيرا تطبيق Lockwatch – Thief Catcher:

هو تطبيق مشابه بشكل كامل لتطبيق Crook Catcher إذا قمت بإستخدامه بشكل مجاني، أما إذا قمت بفتح النسخة المدفوعة من التطبيق وذلك سيكلفك 4.99$ فستحصل على ميزات رائعة للغاية، حيث سيمكنك التطبيق من مراقبة هاتفك في كل لحظة، وسيقوم بالتحسس لتغير بطاقة SIM في الهاتف أو إطفاء الهاتف وهذا ليس كل شيء، حيث يمكنك التطبيق من أخذ عدة لقطات وإرفاقها بالبريد الإلكتروني كما يمكنك من أخذ تسجيل صوتي لمن يستخدم هاتفك وإرساله أيضاً إلى بريدك الإلكتروني.

أما أفضل ما في هذا التطبيق فهو أنه يمكنه العمل حتى لو لم يكن لديك إتصال بالإنترنت، حيث في حال تمت سرقة هاتفك فإن التطبيق سيقوم بإرسال رسالة نصية SMS إلى رقم من أرقام أصدقائك يمكنك تحديده مسبقاً وفي هذه الرسالة الموقع من محدد المواقع في الهاتف لتتمكن من معرفة مكانه لتستعيده.
في الختام إن إستخدام واحد من هذه التطبيقات على هاتفك أمر مهم للغاية والأفضل هو إستخدام أحد التطبيقين الأخيرين، حيث يمكنك معهما حماية هاتفك من السرقة وبسهولة كبيرة إضافة إلى منع المتطفلين من إستخدام هاتفك مجدداً، لتحصل على هاتف بعيد عن أيدي اللصوص والمتطفلين.
التطبيق مجانيّ، وهو متوفر للتحميل من متجر بلاي، ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.0 وما فوق.
 .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.