شرح تفاصيل اللعبة الشهيرة Agar.io و كيف يمكنك لعبها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، تعتبر لعبة أقاريو الأكثر شهرة لسنة 2015 و من بين أكثر الألعاب التي يبحث عنها المستخدمون في مواقع البحث ، و هي لعبة حركة تلعب بعدة متبارين مجانا و قد تم تطويرها من طرف ماتيو فالاداريس ” Matheus Valadares “. كل لاعب عليه أن يسيطر على خلية تمثل علبة البيتري بهدف أن يكبر لأكبر حد ممكن من خلال ابتلاع الخلايا الأصغر منه و عدم ابتلاع الخلايا الأكبر منه. اسم أقاريو جاء نسبة إلى أقار أقار “agar-agar” و هو محلول يستعمل في المختبرات لزراعة الخلايا.

هذه اللعبة اشتهرت منذ ظهورها على موقع فورتشان “4chan” حيث كانت في البداية متوفرة فقط على متصفح الويب. و بعدها أصبحت من اكثر الألعاب شعبية بفضل الإعلانات التي يروجها محبوها على مواقع التواصل الإجتماعية و من بينها موقع يوتيوب و موقع “Twitch” ثم نشرت بعدها على ستيم “Steam”. في يوم 8 يوليو سنة 2015 صدرت في نظام الآي أو إس و الأندرويد بعد تعديل قام به مينيكليب “Miniclip”.

  • ناتي الان الى شرح كيفية لعب العبة على جهاز الحاسوب :
تقوم بالدخول على رابط العبة في اي متصفح لديك في الحاسوب عن  طريق الرابط التالي agar.io
وبعدها سوف تظهر لك النافذة التاليه كما موضح في الصورة
كيفية لعب agar.io على الحاسوب

كما تشاهد امامك تقوم اما ان تقوم بالعب عن طريق الدخول على طريق الفيس بوك او العب مباشرة , عند العب عن طريق الفيس بوك سوف يمكنك مشاركة السكور والنقاط التي تحصل عليها في اللعبة مع اصدقائك.
تقوم بادخال اسمك الذي تريده في المربع وتبدا بتشغيل اللعبة .

ملاحظة مهمة : اللعبة تحتاج الى اتصال انترنت سريع لذالك اذا كان اتصالك بطئ سوف تلاحظ بطئ وتقطيع في اللعبة .
بهذه الطريقة انتهينا من شرح طريقة لعب لعبة agar.io على جهاز الحاسوب بدون تنزيل اللعبة على الجهاز واحب ان تعطيني رايك في اللعبة القاك في التعليقات .
طريقة التحكم
تعتمد لعبة أقاريو على طرق التحكم البسيطة التالية:
تحريك الفأرة للتمكن من التنقل.
الضغط على زر “espace” لتقسيم الخلايا إلى جزئين متساويين.
الضغط على الزر “W” لإسقاط كتلة الخلية.
تقنية اللعب
هناك طريقتين للعب أقاريو الطريقة الأولى هي اللعب الفردي “solo” و في هذه الطريقة ميكانيكية اللعب العامة هي نفسها لكن بعض التفاصيل البسيطة تختلف قليلا:
للتمكن من إبتلاع أكبر قدر من الكتل الملونة يجب ان تقسم الخلية منذ البداية.
يجب استغلال حجمك الصغير للقيام بتقييم الساحة بحيث تعرف على الحجم المتوسط للخلايا في اللعبة و اللاعبين الأكثر شراسة .
في الوقت الذي يجب أن تجمع فيه الخلية عليك بالبقاء منقسم إلى آخر لحظة لكي تكون السرعة أكبر و توقف المنافسين.
قم بخداع بقية اللاعبين بواسطة الجدران.
كلما كان اللاعب منقسم كلما كانت مساحة رؤيته أكبر.

في حين أن اللعب الجماعي الذي يرمز له بــ ” Team” أو ” w=team” أو أسماء فرق مثال ” ƬψƬ” أو “【ƝƁƘ】” يختلف في هذه الامور التي يجب الانتباه لها:
تكوين فريق مع شخص آخر يمكن من إعطاء جزء من خلاياه لفريقه و يمنح كذلك تقليص الوقت لجمع كل هذه الخلايا في خلية واحدة.
يمكن الفريق من تفجير الفيروسات الخضراء حتى يستطيع الزميل في اللعبة أن يمر .
خداع المنافس في حجم الخلية التي تكون في البداية صغيرة ثم تجتمع ليظهر حجم الخلية الحقيقي و من ثم ابتلاع خلية المنافس.
يمكن الفريق من تسهيل و زيادة سرعة تطبيق التقنيات العامة.
يمنحك الفريق إمكانية الانقسام بدون تردد حتى في الحالات الخطرة .


  • نصائح عامة : 
  •  يمكنك تقسيم الأجرام السماوية الخاصة من أجل محاولة إبتلاع الأجرام السماوية الصغيرة أسرع من حولك. ومع ذلك، فإنه يستغرق وقتا طويلا لإصلاح الجرم السماوي كله، بعد التقسيم، لذا يجب الحذر من تقسيم الجرم عندما يكون منافسين أكبر يختبئون قريبا منك.
  • دائما قياس حجم الفريسة الخاصة بك قبل استهدافها مع تقسيم-قبض. إذا لم تكن على يقين 100٪ من أنك سوف تبتلع على الفور الجرم السماوي للآخرين، ينصح بالامتناع عن لعب القمار، والمخاطرة بالإنقسام إلى خلية صغيرة، لمجرد الحصول على فريسة من تقسيم الأجرام السماوية.
  •  نضع في اعتبارنا أن التقسيم يمكن استخدامه كآلية هروب. إذا وجدت نفسك على وشك أن تبتلع، يمكنك التقسيم والهرب مع النصف المتبقي.
  • هناك أجرام سماوية خضراء مدببة تطوف في أنحاء ساحة اللعب. هذه سوف تقسم عنوة أي أجرام سماوية تتلامس معها. عندما تكون صغيراً، استخدم هذه العقبات لتوفير المأوى لنفسك من لاعبين أكبر. البقاء على مقربة منها والخروج لإبتلاع أي أجرام سماوية لغير لاعبين تتواجد في المنطقة المجاورة.
  • ساحة اللعب في Agar.io ليست لانهائية، وهناك جدران للمحافظة على اللاعبين داخلها. استخدم الجدران والزوايا لصالحك. حاصر لاعب في الزاوية وعندما يعتقد أنه قد وجد الطريق إلى الفرار، التقسيم وقطع مساره تماما.
  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.