شرح تشغيل اي برنامج من شاشة تسجيل الدخول في Windows 10 | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته على موقع التقنية الجزائرية ،كما ذكرنا مراراً وتكراراً علي أن نظام ويندوز يتضمن ادوات كثيرة جداً لمساعدة المُستخدمين كافة، واحدة من تلك الادوات المهمة هو زر Ease of Access الذي يظهر عادة على شاشة تسجيل الدخول ويندوز 10 والمصمم خصيصاً لمساعدة المعاقين حيث انه يشمل خيارات مفيدة جداً لكبار السن والمعاقين اثناء استخدامهما للحاسوب مثل مكبر النصوص وعرض الكيبورد علي الشاشة واداة Narrator لقراءة كل اجزاء الشاشة ليسمعها المُستخدم المكفوف..وخيارات آخري كثيرة في هذا الزر. 


لكن رغم انه مفيد ومهم إلا ان أغلبية المُستخدمين لنظام ويندوز لا يستعملونهُ إطلاقاً بل وبعضهم لا يعرفه، لحسن الحظ هناك ثغرة في نظام ويندوز تجعلنا قادرين علي استبدال هذا الزر بـ زر آخر عندما نضغط عليه يقوم بتشغيل اي برنامج علي شاشة تسجيل الدخول. فدعونا نرى كيف يمكن القيام بهذه الخدعة المميزة.

الفكرة من هذا الموضوع هي اننا سنقوم بالتلاعب في زر Ease of Access الذي يظهر بالأسفل علي شاشة تسجيل الدخول، حيث نبدأ بتغيير الوظيفة الذي كان يقوم بها ألا وهي عرض ادوات مساعدة المعاقين، إلي وظيفة آخري وهي تشغيل برنامج مُعين علي حاسوبك بحيث تعمل عليها بدون تسجيل دخول كما هو موضح في الصورة أعلاه. حسناً، لنبدأ مباشرةً الآن في استعراض خطوات هذه الطريقة.
مبدائياً سنحتاج إلي فتح محرر الريجستري Registry Editor وذلك عن طريق النقر علي زر شعار الويندوز + حرف R في الكيبورد لتظهر لنا نافذة Run نكتب بها أمر "regedit" ثم نضغط علي زر Enter لتفتح معك نافذة محرر الريجستري الخاص بنظام ويندوز، في الريجستري ستقوم بالانتقال إلي المسار التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows NT\CurrentVersion\Image File Execution Options

بعد الوصول إلي ملف "Image File Execution Options" سنقوم بإنشاء مفتاح فرعي جديد بداخله وذلك عن طريق النقر كليك يمين علي اسم الملف ثم تبدأ بتوجيه مؤشر الماوس نحو New ثم نضغط علي Key، بعد ذلك سيطلب منك إدخال اسم للمفتاح الجديد فقوم بإدخال أسم "utilman.exe".
في مفتاح utilman.exe الذي قمنا بإنشاؤه الآن سنضغط في الجهة اليمني كليك يمين بآي مكان فارغ ثم نوجه مؤشر الماوس نحو خيار New ومنه نضغط علي String Value لإنشاء قيمة جديدة. وعندما يطلب منك الاسم فتقوم بإدخال اسم "Debugger" ثم اضغط علي زر Enter لحفظ هذه القيمة الجديدة.
الآن لا يتبقي سوي تحديد البرنامج الذي نرغب في تشغيله عندما نضغط علي زر Ease of Access من شاشة تسجيل الدخول في ويندوز 10، وذلك عن طريق النقر مرتين متتالين فوق قيمة Debugger وبعدها ستظهر نافذة منبثقة نقوم من خلالها وأدني خانة Value data بإدخال مسار تشغيل البرنامج المتواجد به ايقونة التشغيل التي تنتهي بـ ".exe".


إذا كنت لا تعرف كيفية الوصول إلي هذا المسار، فقط كل ما عليك هو النقر كليك يمين علي ايقونة البرنامج من سطح المكتب ثم نضغط علي Properties لتظهر لنا نافذة منبثقة نقوم من خلالها بإلقاء النظر علي خانة Target حيث ما يتواجد امامها هو مسار تشغيل البرنامج.
  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

  1. مشكوووور على هذا الموضوع الرائع

    ردحذف

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.