كيف تصلح بطارية الكمبيوتر المحمول التالفة بسهولة و استعادة كفاءتها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، اليوم سنتطرق إلى مشكل فقدان كفاءة بطارية اللابتوب، حيث تعد مشكلة استهلاك البطارية من أكثر المشاكل شيوعاً بين كافة مستخدمي الحاسوب, فمن المفترض أن تحصل خلال العام الأول لاستخدامك للبطارية على أفضل أداء ممكن دون أي تأثير ملحوظ في عمر البطارية على أن يبدأ بعد العام الأول التناقص التدريجي لعمر البطارية, ومن الملاحظ والمعروف أن بعد مرور الفترة الزمنية سابقة الذكر لاستخدامنا للحاسوب المحمول أو أكتر حسب طريقة تعاملكم مع الحاسوب تبدأ البطارية بفقدان كفاءتها فتقل نسبيا و تصبح مدة الشحن قليلة وقد تفرغ بعد بضع دقائق فقط وقد يصل الأمر إلى انعدام كفاءتها فيصبح وجودها متل عدمها مما يلزمنا من شراء بطارية جديدة وقد تكون تكلفة شرائها باهظة جداً حسب نوع الحاسوب . ففي الأخير تبقى بطارية ايونات الليثيوم في جهاز الحاسوب من أكتر أجزائه عرضه للعطب لكونها استهلاكية وذات عمر افتراضي محدود لكن أحبابي في الله سوف أقدم لكم طريقة بسيطة وفعالة انطلاقا من تجربتي لها شخصياً ستمكنك من استعادة كفاءة البطارية و احيائها مرة اخرى.
من أجل إعادة تشغيل بطارية حاسوبك التالفة ما عليك سوى أن تقوم بتطبيق الخطوات الفعالة والناجحة متل ما هي مذكورة أسفله :
ضع البطارية في كيس بلاستيكي وغلفها جيدا به واحكم تغليفه بلف الشريط اللاصق على البلاستيك على البطارية للحرص على الا يدخل او يتسرب الماء وذلك لتفادي ضياع البطارية.
ضع هده الأخيرة داخل الفريزر أو المبرد لمدة لا تقل عن 24 ساعة.
بعد مرور هده المدة أي 24 ساعة قم بإخراج البطارية وانزع عنها البلاستيك ثم قم بمسحها وتجفيفها تماما ان كانت مبللَة وانتظر حتى تعود الى درجة الحرارة العادية.
اعد وضع البطارية في الحاسوب.
قم بشحن البطارية الى أن تمتلئ بالكامل ثم اترك البطارية حتى تفرغ من الشحن تماما ثم قم بشحنها مرة أخرى.

بعد الانتهاء من القيام بهده الخطوات سيكون هناك فرق ملاحظ بين قبل التطبيق وبعد الانتهاء منه فتلاحظ أنه بالفعل قد تمكنت البطارية من استرجاع كفاءتها وقدرتها على عدم الإفراغ سريعا خلال مدة زمنية قصيرة وتصبح صالحة للاستعمال كما نتمنى أن تعود حديثة تماما كما في الأول وهكذا تجد نفسك قد تمكنت من إصلاح البطارية بنفسك في المنزل دون أي جهد أو إنفاق للمال.
نتمنى أن تقوموا بهده التجربة وتكون وفقا لمتطلباتكم كحل نهائي لمشكلتكم ونكون بدلك قد تمكنا من مساعدتكم و لدلك لا تبخلوا بأن تقولوا لنا ما رأيكم في هدا الحل وتشاركونا نتيجة قيامكم بالتجربة إذا كنتم قد تمكنتم من استرجاع كفاءة البطارية.

ملاحظة : من الأفضل ألا تقوم بترك الحاسوب موصولا بالتيار الكهربائي بشكل دائم ولفترة طويلة ألا كما أنه من الأفضل والمستحب تترك البطارية مشحونة بنسبة ١٠٠٪ واستخدامها بشكل يومي وعالي الطاقة سيأثر ذلك بطريقة سلبية على عمر البطارية وكفاءتها فمن الأفضل أن تفك البطارية وهي مشحونة بنسبة ٧٥٪ (75%) من طاقتها الكاملة وتخزن في مكان يستحسن أن يكون بارد.

بإتباعكم لهده النصائح ستتمكنون من الحفاظ على بطارية حاسوبكم لمدة زمنية أطول مع تجنب الوقوع في خسائر و اضرار مادية.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

  1. مشكوووور على هذا الموضوع الرائع

    ردحذف

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.