طرق يجب عليك مراعاتها من أجل تقوية اشارة الوايرلس في المنزل | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، بالتاكيد هو أمر محبط ومزعج جداً حينما يكون لديك راوتر في المنزل وعند الاتصال بها سواء عبر الهاتف او التابلت او اللاب توب..إلخ تجد قوة إشارة الواي فاي منخفضه وبطبيعة الحال تكون حينئذ سرعة الانترنت بطيئة ولا تستطيع تصفح الانترنت بالطريقة الافضل، في بعض الآحيان تكون مخطئ حين تعتقد أن المشكلة بسبب خطأ في الراوتر الخاص بك ففي الواقع المشكلة تكون انت المتسبب في حدوثها بسبب وضع الراوتر في المكان الخطأ الغير مؤهل لنشر إشارة الواي فاي في جميع أنحاء المنزل، دعني أخبرك إنطلاقاً من هذا الموضوع عن بعض الطرق والنصائح التي يجب عليك العمل بها لتعزيز إشارة واي فاي في المنزل والحصول علي افضل جودة لإشارة الوايرلس.


بالتاكيد هناك اجهزة راوتر مختلفة في الاسواق والاختلاف بينهم يتوقف علي مداها وسرعاتها لذلك تجد الاجهزة الحديثة تتيح لك قابلية اكثر للاتصال بالواي فاي في الاماكن البعيدة.عموما، موجات واي فاي تستخدم موجات الراديو الكهرومغناطيسية لتبادل المعلومات بحيث يتم تغطية المنزل بالاشارة ولكن تدريجياً اي كلما قمت بنقل جهازك إلي مسافة أبعد من الراوتر تبدأ الموجات تصل إلي جهازك بشكل ضعيف. وفيما يلي نستعرض سبع طرق سهلة لتحسين إشارة الواي فاي وتعزيز قوتها في منزلك.


1- العثور علي المكان المناسب لوضع الراوتر به



من اهم الاشياء المؤثرة في الراوتر هو المكان التي وضعت به الراوتر فدعونا نقول انه المسؤول عن الحصول على إشارات واي فاي اقوي لذلك فهو مهم جداً، مبدايا دعونا نوضح لكم مواصفات المكان المثالي لوضع الراوتر به وفي نقطة آخري نوضح اماكن بعينها يجب حتي أن لا تفكر في نقل الراوتر إليها. حاول أن تضع الراوتر في منتصف منزلك فكون انه مركز المنزل هذا يعني ان اشارة الواي فاي تصل إلي جميع الاتجاهات حتى يكون لديك أفضل تغطية ممكنة في جميع أنحاء منزلك وحاول تجنب الجدران والعوائق التي تؤثر علي موجات الاشارة، ايضاً لا تضع الراوتر داخل غرفة مغلقة في المنزل والذي يؤدي حدوث ذلك إلي إشارة واي فاي ضعيفة للغاية.


2- لا تضع الراوتر علي الارض




لإشارة واي فاي أفضل حاول أن تتجنب وضع الراوتر علي الارض او في مكان قريب من الارض حيث تحتاج إلي رفع الراوتر بعيداً عن الارض كما تستطيع، والسبب هنا أن إشارة الواي فاي في الراوتر لا يُمكنها إختراق الارضية التي تكون خشبية او سيراميك.. او غيره حيث أن إشارات الواي فاي حينئذ تتجه نحو الارض وليس للأعلي لتصل إلي جميع الاجهزة في المنزل، لذلك حاول بقدر الامكان أن تجد مكان أعلي او بعيد عن الارضية لتنتشر الاشارة في جميع أنحاء منزلك بالتساوي.


3- ابتعد عن الأجهزة الالكترونية والأجسام المعدنية




الاجهزة الالكترونية مثل التلفزيون وجهاز التحكم الخاص به (ريموت) والهاتف المنزلي واجهزة الكمبيوتر والريسيفر وحتي راوتر آخر..إلخ كلها اجهزة سلبية بالنسبة للراوتر حيث تتعرض لها إشارة الواي فاي وتتداخل معها بالاضافة للأجسام المعدنية مثل الميكروويف واجهزة التبريد وأي جهاز آخر يحتوي علي محرك (موتور) يمتص إشارة الراوتر لذلك حاول أن تضعه في مكان بعيد عن الأجهزة المنزلية المختلفة  للحد من التدخل وهذا بطبيعة الحال يجعل إشارة الواي فاي أفضل.


4- تغيير وضع الانتينات في الاتجاهات المختلفة




عادة اجهزة الراوتر تآتي مع اثنين من الانتينات التي تقوم بدور نشر إشارة الواي فاي، يمكننا ايضاً أن نجد أكثر من اثنين من الانتينات في الراوتر فربما يكون 3 او 4 كما في الاجهزة الحديثة. عموماً إذا قمت بوضع الانتينات وتحريكها في اتجاهات مختلفة فهذا سيؤثر علي الإشارات ويُمكنك الحصول علي إشارة واي فاي قوية وجيدة حيث يؤدي ذلك إلي جعل الاشارة تنتشر في جميع أنحاء المنزل بالتساوي، هناك طريقة أفضل وينصح بها البعض وهي الوضع العمودي بحيث تكون انتينا في الاتجاه الرأسي والآخري في إتجاه أفقي، هذه الطريقة تجعل الاشارة تصل بشكل افضل خصوصا وعندما تقوم باستخدام الهاتف بشكل افقي.


5- توفير تهوية مناسبة للراوتر




بما أن اجهزة الراوتر مصممة للعمل علي فترات طويلة بدون إغلاق او راحة فهذا بالطبع يجعله يتعرض لحرارة شديدة هذه الحرارة لها تآثير واضح في ضعف إشارة الراوتر وليس فقط ذلك بل علي الجهاز ذاته وتعجل في انتهاء عمره الافتراضي. لذا فهناك اثنين من الحلول الاول وهو إطفاء الراوتر في حالة إذا كنت لا تستخدمه مثلاً قبل الذهاب للنوم او عند مغادرة المنزل بحيث تمنحه قسط من الراحه.


الحل الثاني وهو الذي أقوم بإستخدامه شخصياً وهو وضع اي مبرد أسفل الراوتر مثل المراوح الهوائية الخاصة باجهزة الكمبيوتر فإذا كان لديك واحدة قديمة يُمكنك استخدامها وتوفير مقبس لتشغيلها او بدلاً من ذلك تستطيع استخدام cooling pad قديمة خاصة باللاب توب بحيث تضع عليها الراوتر وتشغيلها عبر منفذ USB. يُمكنك ايضاً وضعها في مكان تصل إليه الحرارة بشكل مناسب. في الاول والاخير عليك التركيز علي تجنب الحرارة المرتفعه في الراوتر.


6- زيادة مدي إشارة الواي فاي




رغم انها طريقة غريبة ومختلفة إلا انها عملية جداً ولها تآثير في تحسين جودة وصول إشارة الواي فاي، حيث يُمكنك بإستخدام إحدي الصفائح المعدنية الخاصة بالمشروبات الغازية تكوين جسم معدني كما هو موضح بالصورة أعلاه، هذا الجسم المعدني تقوم بوضعه علي الانتينا الخاصة بالراوتر وستحصل من خلاله علي نتائج افضل حيث انه يمكنك من زيادة قوة إشارة الواي فاي بشكل ملحوظ وهذا لانه يجعل الاشارة تبث إلي جهة مُعينة بحيث يجعل الاشارات تركز علي الجهة المحددة وتغطيتها بالكامل.


7- معرفة ما إذا كان شخص يسرق الانترنت من الراوتر




من الممكن أن بطئ الانترنت في الراوتر يكون بسبب شخص آخر يسرق الواي فاي من الراوتر الخاص بك لذا عليك التاكد اولاً ومعرفة من هم الاشخاص المتصلين بالراوتر ومعرفة هل هناك شخص غير معروف يقوم بسرقة الانترنت من الراوتر.
.^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

  1. مشكوووور على هذا الموضوع الرائع

    ردحذف

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.