تقرير Google بخصوص تحسين الإعلانات و إظهارها للمستخدمين بشكل أفضل على جميع المنصات | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في موقع التقنية الجزائرية، مؤخرا أقدمت شركة جوجل على إصدار تقرير حول جهودها بخصوص تحسين الإعلانات و إظهارها للمستخدمين بشكل أفضل سواء على الحواسيب و اللوحيات و حتى المحمول، بما يحقق الاستفادة للأطراف الثلاثة و هم المعلنين و شركات نشر الإعلانات و المستخدم و أيضا المواقع الناشرة لها التي تعتمد عليها في جني الإيرادات و الأرباح التي تخول لها استثمار المزيد من الأموال في صناعة المحتوى و تطويره و توفيره للقراء على مدار الساعة.

التقرير أظهر عدد من الإجراءات و الأرقام الخاصة و نحن ننشره هنا باللغة العربية و بشكل مفصل مع التفسيرات.
Googles-report-on-improving-the-ads-and-show-users-better

القضاء على عدد كبير من الإعلانات السيئة و الحسابات المسؤولة
أكدت جوجل أنها أقدمت على إغلاق 18,000 حساب إعلاني مسؤول عن توليد الإعلانات السيئة ، و التي تولد إعلانات تتضمن فيروسات و أيضا مواد سيئة و مضرة للمستخدمين، و على اثر ذلك أيضا تم إغلاق 10,000 موقع إلكتروني يعد الهدف لهذه الإعلانات.

في ذات الوقت تم حظر 12.5 مليون إعلان تروج لمواد صحية و عقاقير ليست جيدة و ممنوعة دوليا حسب لوائح الجمعيات و المنظمات الصحية.

أيضا تم حظر 30,000 موقع يروجون لمنتجات تدعي تخسيس الوزن بشكل طبيعي استخدمت اعلانات جوجل في جلب الزيارات، و تم أيضا حظر 10,000 موقع يعرضون برامج غير آمنة استخدمت هي الأخرى الإعلانات في تصدر نتائج بحث جوجل و الإضرار بالمستخدمين.

منع 17 مليون إعلان تظهر و كأنها رسالة تحذيرية للمستخدمين.

إعلانات متجاوبة بأحجام مختلفة
في ظل تجاوز الزيارات القادمة لكل التوقعات و هناك اقبال على استخدام هذه الأجهزة المحمولة، نجحت جوجل على مدار العام الماضي في تطوير الوحدات الإعلانية و تحسينها لتتناسب مع مختلف أحجام الشاشات و هو ما ساهم في خدمة المعلنين أكثر و أيضا الناشرين الذين وجدوا في هذه التحسينات ادراك جوجل للمتغيرات الكثيرة في السوق و محاولة مجاراتها.

و نجد أن عددا من هذه الوحدات يظهر بحجم يناسب شاشة الحواسيب و اللوحيات و في ذات الوقت يظهر بنفس المكان في الصفحة بحجم يناسب شاشة الهاتف الذكي.


التحكم في الإعلانات للجميع
من المعلوم أن ميزة الفلترة مفعلة للناشرين منذ سنوات لكن العام الماضي شهد تفعيلها أيضا للزوار و القراء و المستخدمين من خلال الضغط على علامة x و التبليغ عن الإعلان كونه يتضمن صورا سيئة أو مواد مضرة أو أنه يؤدي لصفحة غير متوقعة.

بناء على هذه التبليغات يتم اخفاء هذه الإعلانات عن المستخدمين الذين قاموا بالتبليغ و في نفس الوقت في حالة وصل جوجل عدد كبير منها يتم مراجعة الإعلان مجددا. 


حذف التطبيقات التي تتعمد نشر إعلانات بشكل مزعج
هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي و للهواتف الذكية و اللوحيات و التي لا تحترم معايير نشر الإعلانات و تظهر و كأنها مصممة و مبتكرة من أجل الربح من الإعلانات تم حذفها فعلا لأنها تنشر إعلانات كثيرة و تتعمد حشوها في أماكن لإيهام المستخدمين للنقر على هذه الوحدات و ما تعرضه من إعلانات مختلفة صورية و كتابية و تفاعلية.

في هذا الصدد تم حذف 25 ألف تطبيق متوفر على المتجر للتحميل متورطة في هذه السلوكيات و هذا منعا لانتشارها. 

الخلاصة:

تعمل شركة جوجل باستمرار على تحسين الإعلانات و تطويرها لتلائم متطلبات السوق بما يخدم المعلنين و الناشرين و يخدم الزوار و المستخدمين.

و قد تلقت الشركة الأمريكية أكثر من 4 مليارات آراء حول الإعلانات من المستخدمين بما فيها اقتراحات لتحسين هذه الخدمات، و بالطبع هذا ما يساعد جوجل في تطوير شبكتها الإعلانية.
  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.