اليك هذا الشرح للتعرف على كل الميزات الجديدة في إصدار tvOS 9.2! | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

أعلنت آبل أمس عن إطلاق تحديث tvOS 9.2 والذي سوف يتضمن العديد من الميزات الجديدة التي أضافتها آبل لتحسين تجربة المستخدم وزيادة فاعلية إستخدام تلفزيون آبل.

يمكنك الآن استخدام الأوامر الصوتية خلال ريموت سيري في إدخال نصوص أو البحث وأدخال أسماء المستخدمين وكذلك كلمات السر، بالإضافة لإعادة دعم لوحات المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث، من أجل تسهيل إدخال النصوص وراحة المستخدم. بالإضافة لإمكانية جمع تطبيقات Apple TV في مجلدات، والعديد من الميزات. ولكن قبل الدخول لرؤية التحديثات الجديدة، تأكد من أن جهازك من الجيل الرابع ويعمل بنظام tvOS 9.2 وإلا لن تكون قادرًا على تجربة أيًا من الميزات الجديدة. للتحقق من رقم إصدار
tvOS:
    اذهب إلى الإعدادات.
    ثم قسم About.
    ابحث عن إصدار tvOS المصحوب برقم الإصدار (مثل 9.1.1).

التحديثات الجديدة على Apple TV تظهر بشكل تلقائي، لكن يمكنك تحديثها يدويًا إذا كنت لا ترغب في الانتظار.

    اذهب إلى الإعدادات.
    قسم System.
    ابحث عن Software Updates.
    اختر Update Software (الموجودة أدناه).
    Software Updates

التحديثات الجديدة في إصدار tvOS 9.2:

     الأوامر الصوتية للإدخال والبحث وأسماء المستخدمين/ كلمات السر

يمكنك الآن استخدام جهاز التحكم عن بعد سيري لاستخدام الصوت لإدخال نصوص لقائمة البحث بالإضافة إلى اسم المستخدم وكلمة المرور. وهذا من شأنه تحسين إمكانية إدخال النص دون الاعتماد على دعم القنوات للبحث أو حدوث تشتت للمستخدمين بين سيري، وتطبيقات iOS أو watchOS، ولوحات المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث. فقط قم بالضغط على زر الميكروفون في وحدة تحكم سيري، ثم قل العبارة التي تريد البحث عنها، وستساعدك سيري في البحث. بالنسبة لكلمات السر، يمكنك ببساطة إدخال الرموز، وتحديد الحروف الكبيرة.
    بحث سيري في محتوى المتجر

حصلت سيري على العديد من المزايا الجديدة في tvOS 9.2. حيث يمكنها تشغيل التطبيقات التي قمت بالفعل بتنزيلها، والآن يمكن لسيري البحث في محتوى متجر التطبيقات على Apple TV.

فقط اضغط مع الاستمرار على زر الميكروفون الموجود على جهاز تحكم سيري، ثم أدخل أمر “ابحث في المتجر عن..” لتقوم سيري بالبحث عن ما قلته وإظهار القائمة التي تناسب بحثك ويكون بإمكانك الأختيار وتثبيته.
    سيري تسهل التحرك داخل مقاطع الفيديو

غيرت سيري كيفية التحرك والتجول داخل مقاطع الفيديو من خلال التحديث الجديد. من قبل، كان الضغط الدائم على الشاشة الزجاجية للوحدة التحكم أثناء تشغيل الفيديو قد يؤدي إلى القفز والانتقال إلى مكان غير الذي تريده. لكن الميزة الجديدة تمكنك من التنقل بحرية وثبات داخل الفيديو بلمسات طبيعية على المكان المخصص للمس في ريموت سيري.
    إمكانية إنشاء مجلد للتطبيقات

يمكنك الآن جمع التطبيقات التي تختارها في مجلد واحد على الشاشة الرئيسية في Apple TV، لتسهيل الدخول إليها في أي وقت.

لتتمكن من إنشاء مجلد:

    قم باختيار التطبيق بالنقر على وحدة تحكم سيري أثناء تحديد التطبيق.
    قم بسحب التطبيق وإدخاله داخل التطبيق الذي تريد وضعه في مجموعة واحدة معًا.
    يمكنك تسمية المجلد بالاسم الذي تحدده.
    الضغط على زر play/pause أثناء اختيار التطبيق سيعطيك المزيد من الاختيارات بما في ذلك اختصارات لنقل التطبيقات بين المجلدات.
    إمكانية التنقل بين التطبيقات

قامت آبل بتغيير واجهة المستخدم لتسهيل التنقل بين التطبيقات. حيث يمكنك الانتقال بين التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا عن طريق النقر المزدوج على وحدة تحكم سيري. وفي حين الواجهه القديمة كانت تشبه واجهة iOS 8 اصبحت الواجهة الأن تشبه iOS 9
    Live Photos ومكتبة صور iCloud

يدعم تطبيق الصور على Apple TV الآن مكتبة صور iCloud للمرة الأولى على الإطلاق. إذا كنت مشترك في iCloud بالفعل، يمنك الآن عرض الصور وملفات الفيديو على شاشة Apple TV. بالإضافة إلى الألبومات التي تقوم بإنشائها –مثل الألبومات المفضلة-.
    دعم لوحة المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث

يسمح لك Apple TV بتوصيل لوحة مفاتيح بخاصية البلوتوث، لتتمكن من إدخال النصوص لاسلكيًا والتنقل في tvOS. تعمل ماجيك كيبورد بشكل جيد، لكن هذه الميزة الجديدة ستسهل اتصال Apple TV بالأجهزة مثل آيباد وأجهزة ماك، حيث يمكنك التبديل بينهم بضغطة زر.
    وضع Conference Room Display

وهو من الميزات التي كانت مدعومة في الجيل السابق من تلفزيون ابل، وهو الوضع الذي يمكنك من المزامنه مع ما ترغب في عرضه باستخدام AirPlay على Apple TV.
    What’s New في الإعدادات
تم إضافة ما الجديد (What’s New) أسفل قسم System في الإعدادات. حيث يقوم بعرض ملاحظات الإصدار وتسليط الضوء على التغييرات التي توجد في تحديثات البرامج. في السابق، كانت ملاحظات الإصدار متاحة فقط عبر الإنترنت.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: , ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.