كيفية تحسين اداء كروت الشاشة من نوع انتل من اجل اداء ذو غرافيك عالي للالعاب | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

بالتأكيد علي مدار عدة مواضيع قمنا باستعراض الكثير حول الالعاب وكروت الشاشة وكيف يمكن ضبط اعدادات الجرافيك للحصول علي افضل اداء للالعاب، ولكن ماذا عن مستخدمي كروت الشاشة الداخلية من نوع انتل والمعرفة بان اداء ضعيف مقارنة بكروت الشاشة الخارجية وسبق وقمنا باستعراض الفرق بين كرت الشاشة الداخلي والخارجي وايهم افضل بالنسبة لك. ولكن اليوم انا لن اخبرك بماهو الافضل بل ساخبرك كيف تقوم باستخدام واستغلال كرت الشاشة من نوع انتل في جهازك لتجعله يعمل بكفاءة عالية جداً في الالعاب علي جهازك، لا تجعل توقعاتك ترتفع الي السماء ولكن هناك عدد كبير من الالعاب ربما لا تعمل لديك الان او تعمل ولكن "اللعبة بتهنج" وبذلك هذا الموضوع سيساعدك حتماً.


    تحتاج لمراجعة هذا الموضوع >>> ماهو الـ APU وكيف يعمل وما هو سبب وجوده؟


بالتأكيد الامر تماماً كما هو الحال مع كرت الشاشة نفيديا وAMD ، حيث يجب عليك دائماً التأكد من تحديث تعريف كرت الشاشة لديك حتي تتمتع باداء افضل للالعاب وللجهاز بشكل عام. حيث تقوم الشركات بشكل عام علي فترات باطلاق تحديثات للتعريفات لتحسين الاداء واستخدام كرت الشاشة بالاستخدام الامثل وبكامل فاعليته، لذلك تحديث كرت الشاشة هو امر هام وضروري.
ويمكنك دائماً تحميل اداة Intel’s Driver Update من انتل لتحديث تعريف كرت الشاشة بشكل آلي والتعرف عليه مباشرة، حيث أن هذه الاداة تقوم بتعريف كرت الشاشة او حتي تقوم بتحديث التعريف مباشرة. ولكن في حالة ان اللابتوب لديك من شركة كـ Dell او غيرها فستحتاج الي تحميل التحديث من الشركة صاحبة اللابتوب.
والان كل ما عليك هو ضبط اعدادات كرت الشاشة الي الوضعية الافضل ويمكنك الدخول الي اعدادات كرت الشاشة عبر الضغط كليك يمين علي سطح المكتب واختيار Graphics Properties ثم تقوم بالضغط علي ايقونة 3D وستجد اعدادات وهي تختلف بين كرت شاشة واخر ، حيث يوجد بجوار كل اعداد علامة استفهام يمكنك الضغط عليها لمعرفة وظيفة كل خيار تحديداً.
الجميع يعلم أن كرت الشاشة الداخلي يحتوي علي حجم ميموري صغير جداً ويقوم في المقابل باقتطاع جزء من حجم الرام علي الكمبيوتر ويعاملها كميموري الرام Video RAM ، ولكن لاحظ أن ما يقوم كرت الشاشة باقتطاعه من الرام لا يستخدم للكمبيوتر ، فاذا كان لديك 2 جيجا رام وقام كرت الشاشة باقتطاع 1 جيجا لنفسه فسيتبقي فقط 1 جيجا للنظام مما قد يسبب بطئ جهازك.

بشكل عام يمكنك التحكم في حجم الرام المستخدم لكرت الشاشة عبر اعداد وخيار معين في البيوس لديك ، وهذا سيتوقف علي نوع واصدار البيوس لديك، وكل ما عليك للوصول الي هذا الخيار هو الدخول الي البيوس عبر اعادة تشغيل الجهاز والضغط علي زر Delete او اي زر اخر حسب الجهاز لديك.
بعد ذلك وفي هذه الشاشة التي تظهر لك يجب عليك البحث عن الاعدادات التي تتعلق بالـ integrated graphics options وهذه الخيارات يجب عليك البحث عنها لان الامر سيختلف من جهاز لاخر، ثم تقوم بالبحث عن خيار التحكم في حجم الرام المستقطع لكرت الشاشة وتقوم بتحديده كما تريد. مع ملاحظة أن البيوس لديك ربما يحمل هذا الخيار وربما لا.
بشكل عام وفي حين ان كروت الشاشة من نوع نفيديا و AMD لديها برامج لضبط الاعدادات بشكل آلي فكرت الانتل لا يتوفر له مثل هذه الادوات حتي الان من الشركة وبذلك يتوجب عليك ضبط الاعدادات مباشرة من داخل الالعاب حيث تقوم بالدخول الي graphics settings من داخل اللعبة وتقوم بتقليل او زيادة الاعدادات حتي الوصول الي جودة عالية مع اداء افضل بدون تهنيج او تقوم بالضغط علي Auto Detect لكي يتم ضبط الاعدادات مباشرة من اللعبة بشكل آلي ولكن هذا الخيار لا يتوفر في جميع الالعاب مع الاسف.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.