خصائص جديدة و مميزات ستحب وجودها في OneNote | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

اتخذت مايكروسوفت سياسة جديدة منذ تولي ساتيا ناديلا رئاستها التنفيذية وهي الانفتاح على العالم أكثر، وإتاحة خدمات الشركة بشكل مجاني للمستخدمين على جميع المنصات بالإضافة للتركيز على الجوانب البرمجية في الشركة أكثر من السلع الاستهلاكية.

أحد هذه الخطوات من مايكروسوفت كان إتاحة خدمة OneNote بشكل مجاني للمستخدمين. أفضل شيء يُمكن قوله عن OneNote هو وجود الكثير من المميزات على الخدمة، وبالرغم من وجود خدمات مُنافسة بمميزات مماثلة كخدمة Evernote إلّا أنّ المثير في خدمة مايكروسوفت هو إتاحة جميع مميزاتها مجانًا.

إن انتقلت حديثًا لاستخدام خدمة OneNote سنعرض عليك اليوم بضعة خصائص ستُحب استخدامها ووجودها على الخدمة.
1- الملاحظات السريعة
تُعتبر خدمة OneNote رائعة للغاية في التقاط الملاحظات السريعة الارتجالية، كل ما عليك فعله هو اختيار نوت بوك ثم أحد الأقسام أو التصنيفات، ثم إنشاء صفحة جديدة باستخدام الزر المُخصص لذلك. لكن ماذا لو كُنت تريد كتابة قائمة طعام العشاء مثلًا؟ في هذه الحالة ننصحك باستخدام الملاحظات السريعة.
تعمل الملاحظات السريعة عبر شاشة مُنفصلة بعض الشيء عن نافذة OneNote الرئيسية، كما أنّ الملاحظات السريعة لا تنتمي إلى أي نوت بوك، وعوضًا عن ذلك ستجد الملاحظات التي تدونها عبر هذه الخاصية في مجموعة من الملاحظات السريعة، وبالطبع يبقى خيار نقلهم في أي مكان متاحًا لك.

لإطلاق ملاحظة سريعة جديدة حتى لو كان تطبيق OneNote مُغلقًا يُمكنك استخدام زر ويندوز + N على لوحة المفاتيح، ولإطلاق ملاحظات سريعة إضافية استخدم الاختصار ويندوز + Alt + N.
2- قوالب الصفحات
ميزة أخرى يجب عليك استخدامها في OneNote هي قوالب الصفحات، ودعنا نُلقي عليك بعض الأمثلة الدالة على روعة قوالب الصفحات.
إذا كُنت في أحد الاجتماعات مثلًا وتكتب الملاحظات أثناء الانعقاد، ستجد أنّك تكتب هذه الملاحظات بنفس الشكل والتصميم في كل مرة، نفس الأمر إن كُنت في أحد الفصول الدراسية وتُسجّل الملاحظات.
بدلًا من إنشاء تصميم الملاحظة كل مرة تكتبها فيها، يُمكنك تعيين قوالب الصفحات لكل مُناسبة، وبالتالي توفير الكثير من الوقت والطاقة في تسجيل الملاحظات.
3- الوسوم المُخصصة
التنظيم في خدمة OneNote يُعتبر من أفضل الموجود في هذا السوق حاليًا، بفضل تقسيمات نوت بوك / القسم أو التصنيف / الصفحة. لكن هل تعلم أنّ بإمكانك التنظيم أكثر باستخدام الوسوم المُخصصة، عبر هذه الوسوم يُمكنك ترتيب بعض الملاحظات حسب الكلمة المفتاحية.
جدير بالذكر أيضًا أنّ خدمة OneNote تأتي مع مجموعة من الوسوم الافتراضية ويُمكنك أيضًا تعيين وسوم مُخصصة كما تريد.
4- الروابط الداخلية
أحد المميزات التنظيمية الأخرى في OneNote هي إمكانية إنشاء روابط داخلية وهي عبارة عن روابط يُمكن النقر عليها للانتقال إلى مناطق أخرى مثل النوت بوك أو الأقسام أو حتى الصفحات. وكلما زاد حجم بياناتك كلما ارتفع احتياجك لهذه الخاصية.
لإنشاء رابط جديد استخدم زر الفأرة الأيمن على أحد التبويبات (النوت بوك أو الأقسام أو الصفحة) ثم أشّر على خيار نسخ الرابط، وبعد ذلك قم بلصق هذا الرابط في مكان آخر ترغب باستخدامه كاختصار لهذا التبويب.
5- شريط أدوات الوصول السريع
في الجزء العلوي من نافذة OneNote بجانب شريط العنوان إذا نظرت إلى الجزء الأيسر من النافذة ستجد مجموعة من أزرار الاختصارات المفيدة، هذه الأزرار تعمل بمثابة شريط أدوات الوصول السريع، ويمكنك تخصيص الأزرار التي تظهر في هذا الشريط.
6- تسجيل الملاحظات على أي نافذة
تُعتبر هذه الميزة فريدة في OneNote فهي غير موجودة في المنافس المباشر Evernote. باختصار، يُمكنك فتح نافذة جانبية من OneNote لتسجيل الملاحظات على أي نافذة أخرى سواء كانت نافذة لمتصفح الويب أو نافذة فيديو أو غيرها من النوافذ.
لتفعيل هذه الخاصية يُمكنك استخدام الاختصار Ctrl + Alt + D والبدء في تسجيل الملاحظات على الشاشة ويمكنك دومًا حفظها للاطلاع عليها في وقت لاحق. هذه الميزة مفيدة جدًا في الظروف الإنتاجية.


هذا ما لدينا من خصائص اليوم. إذا كُنت تستخدم خدمة تدوين الملاحظات من مايكروسوفت ولديك نصائح أو وسائل أخرى للاستفادة منها، يُمكنك دومًا مشاركتها في التعليقات.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.