أول هاتف ذكي في العالم برام سعتها 6 جيجا | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

 قطاع الهواتف الذكية ، مجال لا تتوقف فيها عجلة التطور، بين حين واخر يتم الاعلان عن تقنيات وابتكارات جديدة فيه ، وكل سنة يتم الاعلان عن هواتف جديدة بخصائص ومواصفات تقنية متطورة ، فبعد ان كانت على سبيل المثال ذاكرة هذه الهواتف لا  تتجاوز  نصف جيجا في افضل الاحوال ، هاهي اليوم تتجاوز حتى بعض الحواسب المحمولة ، لتصل إلى 4 جيجا . هذه السنة يبدو اننا سنتجاوز هذا الرقم ونصل الى رامات بسعة 6 جيجا ! 


الشركة صاحبة اول هاتف في العالم هي الشركة الصينية "Vivo" والتي اعلنت عن هاتفها الجديد "Xplay5 Elite" الذي يأتي برام بسعة 6 جيجا ! وهو بذلك أول هاتف ذكي في العالم يأتي بهذه السعة من ذاكرة الوصول العشوائي . 

باقي مواصفات الهاتف هي كالتالي : معالج سنابدراجون 820 رباعي النواة الذي يعتبر من اقوى المعالجات في السوق ، بسرعة 2.15 جيجاهيرتز، كما يأتي ايضا بشاشة قياس 5.43 إنش من نوع Super AMOLED مع حواف منحنية مزدوجة مثل هواتف جلاكسي اس 6 ايدج و 7. بالاضافة كذلك لذاكرة تخزينية داخلية  بسعة 128 جيجا .

في ما يخص الكاميرا ، فهذا الهاتف يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابكسل مع نفس المستشعرات المستخدمة في  هاتف Mi 5 .بينما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8MP .كما يدعم كذلك LTE،Wi-Fi ac،Bluetooth.اما البطارية فهي بسعة 3600mAh.كما يأتي كذلك بمستشعر البصمة في الجهة الخلفية من الهاتف .


هذا الهاتف سيتم اطلاقه في الصين في يوم 8 مارس القادم وسيكون  بسعر 655 دولار !

  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.