ملخصِ أحداث مؤتمر مايكروسوفت بيلد 16 لعرض التطورات والتحديثات الجديدة التي سيتم إتاحتها في المنتجات والخدمات | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

بدأت مايكروسوفت فعاليات مؤتمر بيلد16 منذ بضع ساعات، حيث كشفت الشركة فيه عن التطورات والتحديثات الجديدة التي سيتم إتاحتها في المنتجات والخدمات خلال الأشهر المقبلة.
ما رأيكم في أن نبدأ مُباشرة لاستعراضِ أهم ما تحدثت وأعلنت عنه عملاقة التكنولوجيا خلال اليوم؟ لنبدأ معًا..

إحصائيات هامة

مايكروسوفت بيلد 2016
بعد أن افتتح ساتيا ناديلا – الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت – في الحديث عن المستقبل المشرق لمنصة مايكروسوفت، بدأ في استعراض بعض الاحصائيات من الأرقام والحقائق اللافتة. نلخصها لكم على هيئة نقاط:
  • هناك 1.2 مليار مستخدم لأوفيس على المنصات السحابية، مما يفيد المطورون منهم في الوصول إلى تطبيقاتهم من أي مكان.
  • ويندوز 10 هو أسرع نظام تشغيل يشهد نموًّا في عدد المستخدمين، مع أكثر من 270 مليون مستخدم.
  • أكثر من 75 مليار ساعة تم قضاؤها على ويندوز 10 (كيف عرفتِ ذلك يا مايكروسوفت؟)
  • أكثر من 500 منتج يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.
  • أكثر من 5 مليار زيادة لمتجر ويندوز 10.
  • أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا على سكايب.
  • يجيب كورتانا يوميًا على ما يقرب من مليون سؤال صوتي.

تحديث Anniversary Update على ويندوز 10

324234
أعلنت شركة مايكروسوفت أن تحديث Anniversary Update قادم خلال صيف 2016 على منصة ويندوز 10، على أن يصل مجانًا للجميع.
ووعدت الشركة أن من خلال هذا التحديث، سيتم توفير المزيد من المميزات لمنصة ويندوز، بما في ذلك تحديث مايكروسوفت إيدج ليدعم استخدام البصمة في تسجيل الدخول للمواقع بدون كلمات مرور، وكذا الولوج عبر وجه المستخدم. أيضًا فإن التحديث وكورتانا كذلك في طريقهما لإكس بوكس.
بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن توفر تحديث فيجوال ستوديو 2015 2، إلى جانب تحديث لحزمة برمجيات ويندوز SDK.

ويندوز إنك Windows Ink

ويندوز إنك
أحد المميزات القادمة مع تحديث Anniversary Update هي منصة جديدة تُدعَى ويندوز إنك.
تسمح ويندوز إنك بالكتابة باستخدام القلم، ويتمكن المساعد الصوتي كورتانا من اتخاذ القرارات وفقًا لذلك. مثلًا، إذا قمت الكتابة في الملاحظات  “سأعاود الاتصال بوالدي في تمامِ الساعة السابعة مساءً”؛ سيدرك كورتانا الأمر بحيث يقوم بجدولة الأمر وتذكيرك به في الوقت المُحَدَّد. خاصية الملصقات الصفراء حقًا رائعة.
كما يمكن الكتابة بالإصبع دون القلم، أو كلاهما معًا. وستدعم العديد من التطبيقات هذه الميزة الجديدة، بما في ذلك تطبيقات أدوبي، وأوفيس، والخرائط، وغيرها. وتعمل مايكروسوفت حاليًا بالتعاونِ مع واكوم على تطوير قلم يتوافق مع كافة أجهزتها في المستقبل.

تطبيقات الفيسبوك الموحَّدة وAudience Network

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستوفِّر تطبيقات الفيسبوك الموحَّدة للمطورين ومستخدمي قطاع الأعمال على أجهزة ويندوز 10، وهي فيسبوك، وإنستقرام، وفيسبوك ماسينجر.
كذلك سيتم توفير Audience Network على ويندوز 10، وهي عبارة عن مجموعة من التطبيقات المحمولة التي تساعد المُعلنون على الفيسبوك باستخدام نفس الأدوات التي يستخدمونها على الفيسبوك، وهي أداة رائعة للمطورين، حيث تتيح لهم استخدام الأدوات الإعلانية في الفيسبوك لعرض الإعلانات في تطبيقات الكمبيوتر والمحمول.

أدوات سطر الأوامر لأوبونتو

أوبونتو ويندوز 10
مع هديرٍ من التصفيق في مؤتمر بيلد16 فيما يتعلَّق بتكامل أوبونتو مع ويندوز 10، أعلنت شركة مايكروسوفت أن المصدر المفتوح من سطر الأوامر “مثل الباش” سيتوافر على نظام تشغيلها الأخير.
والفكرة أنه لن يتم تشغيل الباش عبر جهازٍ افتراضي داخل ويندوز 10، وإنما سيتم تكامله وتشغيله مع MYSYS وCygwin على ويندوز 10.

أداة تحويل التطبيقات

CezyRAtWQAAJ3jR
كشفت مايكروسوفت اليوم عن أداة تحويل التطبيقات على منصة سطح المكتب. تسمح هذه الأداة الجديدة للمطورين بتحويل تطبيقاتهم إلى تطبيقات تعمل على سطح المكتب.
وبإمكان هذه التطبيقات أن تتوافر على المربعات الحية، وأن تظهر في الإشعارات، تمامًا كما هو الحال مع تطبيقات ويندوز الأخرى. وبمجرد التحويل، يتم توفير التطبيق بصيغة تطبيقات ويندوز لإدراجها في المتجر.
سيتم توفير الأداة ابتداءً من اليوم بشكل مجاني، وهي فرصة رائعة للمطورين تسمح لهم بإدراج ما يتجاوز عدده لأكثر من 16 مليون تطبيق إلى متجر ويندوز 10، دون أية تعديلات تُذكر على كود المصدر.

بيئة التطوير على إكس بوكس ون

CezwVoPUIAACP1X
أعلنت شركة مايكروسوفت عن بيئة التطوير الجديدة على إكس بوكس ون ووصول تطبيقات UWP إلى الجهاز، التي من خلالها سيتمكَّن المطورون من تثبيت التطبيقات على إكس بوكس ون، ومعاينتها حين تطويرها مباشرة.

هولو لينز

Cez5wD_W8AA_hWW
هناك العديد من التطورات الرهيبة التي طرأت على نظارة هولو لينز، وسأذكر لكم أهم ما ذكرته مايكروسوفت في هذا الشأن بشكلٍ مُختصر:
  • ابتداء من اليوم، توفر مايكروسوفت مُحاكي هولو لينز، ما يعني أن المطورين الذين يتطلعون إلى تطوير تطبيقاتهم على منصة الواقع الافتراضي يمكنكم القيام بذلك دون الحاجة إلى إنفاق 3000 دولار.
  • من يرغب في الحصول على جهاز هولو لينز DivKitيمكن طلبه ابتداء من اليوم مقابل 3000 دولار.
  • انتهت مايكروسوفت من تطوير تطبيق جالاكسي إكسبلورر “مستكشف الفضاء”، وهو تطبيق محاكاة الفضاء يسمح لمستخدمي هولو لينز بالتنقُّلِ عبر مجرة درب التبانة. وسيتم إطلاقه على متجر ويندوز قريبًا.
  • بالتعاونِ مع وكالة ناسا، أعلنت مايكروسوفت عن Destination Mars، وهي واجهة تسمح للمستخدمين بالتنقُّلِ على سطح كوكب المريخ عبر الواقع الافتراضي واستكشافه.

المساعد الصوتي كورتانا

كورتانا
ذكرنا سالفًا أن التحديث الرئيسي القادم خلال صيف 2016 لمنصة ويندوز 10 سيوفر العديد من المميزات القوية والرائعة، ومنها ما يتعلق بالمساعد الصوتي كورتانا، نذكرها أهمّها فيما يلي:
  • ستطلق مايكروسوفت مجموعة Cortana Collection على متجر ويندوز، مما يساعد المستخدمين في البحث عن التطبيقات بأصواتهم.
  • سيتوافر كورتانا أيضًا على شاشة القفل ليتيح لكم سرعة الوصول إليه دون الحاجة لفتح جهاز الكمبيوتر.
  • سيوفِّر كورتانا بعض الاقتراحات اليومية، مثل عرض لشراء وجبة الغداء.
  • سيتكامل كورتانا مع كافة المنصات التي تدعمه، حيث يمكن من خلال تلك الميزة استكمال مهام معينة على هواتف ويندوز أو أندرويد، كاستقبال وإرسال الرسائل النصية على جهاز سطح المكتب. ويتكامل كورتانا أيضًا مع تطبيقات أوفيس، وسكايب.
  • سيتم توفير كورتانا لمطوري كافة المنصات المختلفة، وسيدعم 13 دولة جديدة.

دعم الـ Bots وواجهة Cognitive


مايكروسوفت بوت
أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن دعمها للبوتس Bots الذكية، مما يساعد المطورون على ربطها مع تطبيقاتهم. وبإمكان البوت الربط مع العديد من الخدمات، مثل الرسائل النصية، وأيضًا تطبيقات أخرى على غرار أوفيس 365، وسلاك، وسكايب، وغيرها من الخدمات الأخرى.
كما أعلنت مايكروسوفت عن Cognitive، مع أكثر من 21 واجهة برمجية للذكاء الاصطناعي والتعرُّف على الأشياء، حيث يمكن إدراج الـ API الخاص بالواجهة واستخدامها في أي تطبيق.

تطورات سكايب

مايكروسوفت سكايب
كان من الواضح أن مايكروسوفت تسعى لتطوير سكايب ليعمل كمنصة تراسل أكثر من منصة تتعلق بالمكالمات الصوتية، وذلك لمنافسة العديد من التطبيقات الأخرى مثل واتساب، وفيسبوك ماسينجر.
ومن أهم التطورات التي عرضتها الشركة في هذا الشأن هو تكامل سكايب مع البوتس وكورتانا. عرضت مايكروسوفت أيضًا تكامل سكايب مع هولو لينز.

وبذلك نكون قد انتهينا من مُلخَّصِ أحداث مؤتمر مايكروسوفت بيلد16 اليوم والدسم حقيقة. هل وفَّرت مايكروسوفت للمطورين وجبة مُشبعة هذه المرة؟
  .^_^.

كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.