تسريع الكمبيوتر و الانترنت في ويندوز 10 من خلال ايقاف خاصية البحث كورتانا | التقنية الجزائرية

y

واحدة من المميزات الجديدة في ويندوز 10 هي خاصية البحث في قائمة إبدأ مثلما كان الحال في ويندوز 7 ولكن مايكروسوفت قامت بتطوير الخاصية ودمج المساعد الشخصي كورتانا معها لتكون أذكي وتساعد المُستخدم في الوصول لما يبحث عنه داخل قائمة إبدأ سريعاً او حتي البحث علي الانترنت، في حين أن هذه الخاصية تستهلك موارد الجهاز بشكل كبير حتي وإن لم تستخدمها فهي تعمل في الخلفية وتستهلك 20 - 25% من المعالج والرامات مما يؤثر علي بطئ الجهاز خاصة إذا كان يحمل مكونات ضعيفة، ولا يوجد هناك خيار في الاعدادات يسمح لك بتعطيل الخاصية حتي تتمكن من الحصول علي اداء أفضل في الجهاز وتوفير الاستهلاك الكثيف ذلك، لكن في هذا المقال سأستعرض معكم طريقة مميزة تتيح لك إيقاف الخاصية نهائياً مع طريقة إستعادتها ايضاً في حالة إن أردت ذلك فدعونا نبدأ بطرح الخطوات.


في الصورة أعلاه نجد مدير المهام Task Manager فبعد ان تقوم بتشغيله بالضغط علي ازرار Ctrl ثم Shift ثم Esc في لوحة المفاتيح ستجد ضمن المهام العاملة في الخلفية عملية بأسم "Search" وهي تابعة لخاصية البحث الذي أتحدث عنها فلاحظ إنها تستهلك كمية كبيرة من الرام والمعالج قد تصل احياناً إلي 100 ميجابايت فيما اكثر من الرامات بدون إستخدامها ! وإذا حاولت إغلاق هذه العملية بالضغط علي End task فسيتم إعادة تشغيلها تلقائياً في ذات اللحظة، إذن فكيف يتم تعطيلها؟ فقط قم بتطبيق الخطوات التالية حتي تستطيع تحقيق ذلك.
كل ما في الأمر هو إننا سنقوم بالتعديل علي ملف تشغيل الخاصية وهو يُسمي "SearchUI.exe" فهذا الملف هو المسؤول عن تشغيل عملية Search، وتستطيع الوصول إليه بعد متابعة المسار التالي:

    C:\Windows\SystemApps\Microsoft.Windows.Cortana_cw5n1h2txyewy



بعد الذهاب إلي هذا المسار علي حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز 10، ستبدأ بالبحث عن ملف تشغيل بأسم SearchUI ولكن تمهل فلن تستطيع حذفه لان خاصية تعمل فعلياً في الخلفية، إذن فنكتفي فقط بعمل إعادة تسمية لهذا الملف عن طريق النقر عليه كليك يمين ثم الضغط علي Rename وبعدها تقوم بإضافة اي اسم ثم اضغط Enter، والآن ستقوم بإعادة فتح مدير المهام Task Manager مجدداً ثم تضغط علي عملية "Search" وعمل End Task لها، ولاحظ إنه لن يتم إعادة تشغيلها مرة آخري تلقائياً كما كان مسبقاً وبالتالي تم تعطيل الخاصية نهائياً وللتحقق من ذلك فأضغط علي مربع البحث في شريط المهام بجانب ايقونة إبدأ وينبغي ان لا تعمل. لكن في حالة إن أردت إعادتها مرة آخري فكل ما عليك هو إعادة الاسم الاصلي للعملية مرة آخري فبدلاً من الاسم الذي قمت بإدخاله ستقوم بكتابة "SearchUI".
في حالة ظهور رسالة خطأ اثناء إعادة التسمية بسبب المطالبة بصلاحيات المدير، فلا يوجد مشاكل لهذا الشأن فكل ما عليك هو الضغط كليك يمين علي ملف SearchUI ثم النقر علي خيار Properties لتظهر لك نافذة آخري نقوم فيها بالانتقال إلي تبويبة Security من الاعلي وبعدها نضغط علي زر Advanced بالاسفل لتظهر لنا نافذة منبثقة آخري نضغط فيها علي خيار Change المتواجد امام خانة Owner وعند ظهور نافذة آخري فقوم بكتابة اسم المُستخدم الخاص بك والذي قمت بتعيينهُ عند تثبيت الويندوز ثم اضغط OK حتي يظهر الاسم الخاص بك امام خانة Owner بدلاً من Trustedinstaller، وبعدها نضغط OK مرة آخري لغلق هذه النافذة.
الآن نرجع خطوة للخلف اي نظل علي تبويبة Security، ولكن في هذه المرة نضغط علي Edit حتي تظهر نافذة مثل المستعرضه في الصورة أعلاه، فنقوم فيها بتحديد صلاحيات المدير عن طريق تحديد خيار Administrators ثم نضع علامة صح امام Full control أدني Allow كما هو موضح، وبعدها نضغط OK ونذهب للتعديل علي الاسم وسيتم تطبيق التعديل بدون ادني مشكلة.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

مواضيع مفيدة ً

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.