ثغرة جديدة يجب الحذر منها لمن يستخدم خدمة iMessage تتيح كشف الرسائل وفك تشفيرها | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

اليوم أسوء يوم لمثل هذه الأخبار، في حين أن آبل تحضر نفسها لعقد مؤتمرها الليلة، ظهرت تقارير تقول أنه تم اختراق تشفير الرسائل في خدمة iMessage ما يسمح بالتعرف على محتواها مهما كان شكلها نصية أو صور أو فيديو.
يقول الباحثون الأمنيون في جامعة Johns Hopkins أن الثغرة تتعلق بالطريقة التي تقوم فيها خدمة iMessage بتشفير الرسائل وتمريرها عبر مخدمات آبل. يمكن للقراصنة الحصول على الرسائل والتعرف على الجهاز الأصلي الذي أرسلها بالتالي الحصول على مفاتيح التشفير التي يمكن استخدامها لفك تشفيرها والدخول إلى بيانات iCloud. أي الثغرة تكون أثناء تبادل الرسائل بين جهازين ولا تسمح بإختراق جهاز آيفون عنوة كما يطلب FBI في قضيتها الشهيرة مع آبل.
هذا يعني أن العملية تحتاج لقراصنة خبراء لديهم دراية كافية، لكنها لا يلغي الخطر الموجود من إمكانية الإطلاع على الرسائل الفورية المتبادلة بصورتها الطبيعية بدون أي تشفير لأن القراصنة لديهم مفاتيح التشفير.
أخيراً آبل لديها علم بهذه الثغرة وتعمل على إصدار تحديث أمني خاص بسدها سترسله ضمن تحديث نظام iOS 9.3 عندما تصدر النسخة النهائية منه للمستخدمين.
من المتوقع أن تكشف آبل في مؤتمرها اليوم عن نظام iOS 9.3 وغيره من الأنظمة للأجهزة الأخرى وتطلق آيفون جديد بقياس 4 بوصة و آيباد جديد بقياس 9.7 بوصة، سنكون معكم في تغطية شاملة لكل ما سيعرض في المؤتمر فلا تذهبوا بعيداً.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.