خطا بسيط يكلف قراصنة خسارة حوالي 800 مليون دولار مسروقة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

لعلك كنت تجد طلب معلم المدرسة أن تهجئ الكلمات الإنكليزية مملاً ولا داعي له، لكن هذه التهجئة الخاطئة كلفت قراصنة خسارة حوالي 800 مليون دولار مسروقة !.
استطاع مجموعة قراصنة من اختراق أنظمة بنك بنغلاديش وسرقة بيانات التوثيق لنظام تحويل الأموال. ومن ثم أرسلوا حوالي 36 طلب تحويل أموال إلى البنك الاحتياطي الأمريكي في نيويورك لطلب نقل الأموال من حساب مصرفي في بنغلاديش إلى مصارف في الفلبين وسري لانكا.

تم تنفيذ 4 طلبات تحويل بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 81 مليون دولار، لكن عند الطلب الخامس بقيمة 20 مليون دولار تم إيقاف العملية بسبب خطأ هجائي في اسم منظمة غير ربحية في سري لانكا تدعى Shalika Foundation.


الخطأ الهجائي كان في كلمة foundation حيث كتبها القراصنة fandation وهذا دفع مصرف Deutsche Bank الذي تمرر من خلاله العملية إلى التحقق من هكذا منظمة في سري لانكا إلا أنه لم يعثر على أي اسم مطابق ومسجل فيها.
هذا الخطأ لم يكن الوحيد الذي وقع فيه القراصنة، بل مجرد تحويل مبالغ ضخمة إلى منظمات وشركات خاصة وليس مؤسسات مالية دفع الولايات المتحدة للشك بالأمر وإبلاغ السلطات في بنغلاديش للتحقق من الأمر.

هذه العملية لو نجحت لكانت واحدة من أكبر عمليات السرقة المصرفية الإلكترونية في التاريخ. وهنا نتذكر عدة عمليات مشابهة مثل مجموعة قرصنة متعددة الجنسيات كشفتها كاسبرسكي العام الماضي تمكنت من سرقة حوالي مليار دولار من 100 مؤسسة مالية ومصرف حول العالم خلال عامين.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله
التسميات: ,

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.