كيف يمكنك تسريع الويندوز 10 بطرق سهلة و فعالة | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً


عدد مستخدمي ويندوز 10 في تزايد مستمر، لهذا أصبح من المهم مشاركة بعض الطرق لتسريع النظام، فكثير من مستعمليه يعانون من مشاكل بطئ الجهاز، لا سيما بعد مرور مدة طويلة في إستخدامه، في موضوع اليوم سأشاركك 4 طرق بسيطة إذا طبقتها ستلاحظ تحسن مستوى جهازك بشكل ملحوظ، كيف ذلك ؟ تابع معي:


1- عطِّل البرمجيات التي يتم تحميلها عند تشغيل الجهاز :
للقيام بهذه الخطوة ما عليك سوى التوجه نحو إلى قائمة "إدارة المهام" أو "Task Manager" من خلال "Ctrl+Shift+Esc" ثم إذهب إلى قسم "Startup" المتواجد بالأعلى و قم بتوقيف البرمجيات غير المهمة.
2- احذف التطبيقات غير المفيدة بالنسبة لك :
تملك التطبيقات و البرامج مساحة مهمة من قرص صلب جهازك، و في كثير من الأحيان ما نكون بحاجة لبرنامج ما لمدة قصيرة فقط و بعد الإنتهاء منه لا نقوم بحذفه، الشيء الذي ينجم عنه بطئ في الجهاز لدى من الأفضل بالنسبة لك أن تقوم بعمل "Uninstall" لأي برنامج أو تطبيق أنت في غنى عنه، و ذلك من خلال "Control Panel" فقط.
3- أوقف التطبيقات التي تعمل في خلفية جهازك:
لإيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية جهازك و التي طالما إستنزفت موارد جهازك ما عليك سوى الذهاب إلى "Settings" ثم توجه نحو "Background Apps" و عطِّل ما تشاء من تطبيقات، و في حالة ما إذا احتجت إحداها فيمكنك استرجاعها بنفس الطريقة:
4- حذف الملفات و مخلفات البرامج بشكل مستمر :
 حذف الملفات و مخلفات البرامج بشكل مستمر ستحسن من أداء جهازك، و سيحافظ على جودة القرص الصلب الخاصة بك، و للقيام بهذه الخطوة توجه نحو محرك الأقراص الصلبة و اختر واحدا ثم أنقر على زر خصائص و تنظيف القرص "properties and clean up disk" ثم أنقر على  Ok ، و حتى لا تفقد إحدى بياناتك المهمة تأكد مما ستحذفه.
أتمنى أن تكون هده الطرق قد أفادتك، و إذا كنت تعرف بعض الطرق غيرها فشاركها معنا في تعليق.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.

إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.