مُطوّر تطبيق InstaAgent ياتي بتطبيق جديد لسرقة بيانات مستخدمي إنستاجرام | التقنية الجزائرية

y

مواضيع مفيدة ً

مواضيع مفيدة ً

في نوفمبر العام الماضي ظهرت على الساحة الكثير من التقارير حول تطبيق إنستاجرام يقوم بسرقة بيانات المستخدمين من كلمات المرور واسم المستخدم لاستخدامها في أغراض دعائية وتسويقية، كان هذا التطبيق يحمل اسم InstaAgent من أحد المطورين يُدعى Turker Bayram.
بعد اكتشاف آبل لهذا التطبيق قامت بحذفه من متجر التطبيقات وكنّا نعتقد أنّ هذه هي النهاية، لكن للأسف ليست كذلك، فقد عاد نفس المُطوّر بتطبيق جديد على متجر تطبيقات آبل يحمل الاسم Who Cares With Me – InstaDetector ويُغرى المُطوّر المستخدمين من خلاله بتتبع المستخدمين الذين زاروا حساباتهم على إنستاجرام -هذا لا يُمكن أن يحدث بأي حال من الأحوال- وهي طريقة رخيصة لاصطياد المستخدمين مماثلة لطريقة “اعرف من زار بروفايلك على فيسبوك” بالضبط.

هذه المرة استطاع المُطوّر أن يُشفّر نقل بيانات المستخدمين (اسم المستخدم وكلمة المرور) إلى خوادم مشبوهة خاصة به، لكن مُطوّر آخر قام باكتشاف هذه الخدعة.
المثير للاهتمام أنّ آبل من المفترض أن تكون قد حذفت حساب Turker Bayram على الأقل من متجر تطبيقاتها بسبب ممارساته السابقة، ناهيك عن الموافقة على أحد تطبيقاته أصلًا! ويدفعنا هذا للتساؤل حول سياسة آبل في الموافقة على التطبيقات.

  .^_^.
كان هذا موضوعنا لليوم فاذا واجهك اي مشكل يمكنك تركه في التعليق في الاسفل الى لقاء آخر باذن الله ^_^
      ملاحظة :يمكنك التعليق بسهوولة بدون الحاجة الى تسجيل الدخول في حسابك جووجل فكل ما عليك فعله هو استخدام المعرف مجهول في الخيارات ^_^.
إذا واجهكم أي مشكل فلا تترددوا بتركه في التعليقات و سيتم حله في أسرع وقت ان شاء الله

إرسال تعليق

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.

Google ads Main JS

y

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.